الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:30 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف مصدر أمني عن معلومات خطيرة تتعلق بأنشطه إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة في مديرية أرحب _ بمحافظة صنعاء ، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية في اليمن.

المؤتمرنت -
مصدر أمني يكشف عن معلومات خطيرة تتعلق بأنشطة إرهابية وتدريبات في معسكر للقاعدة
كشف مصدر أمني عن معلومات خطيرة تتعلق بأنشطه إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة في مديرية أرحب _ بمحافظة صنعاء ، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية في اليمن.

وتفيد المعلومات التي حصل "المؤتمر نت" عليها أن السيارات المرصودة جرى تجهيزها وتفخيخها بمواد شديدة الانفجار في حوش قيادي إخواني بمنطقة يحيص _ مديرية أرحب قبل أن يختفي أثرها منذ عدة أيام في ظل مؤشرات تؤكد تمكن عناصر تنظيم القاعدة "الإرهابي" من تهريبها للعاصمة صنعاء .

وتكشف المعلومات عن إنشاء معسكر تدريبي في (منطقة زندان _ بمديرية أرحب) يضم ثلاثمائة من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية على مختلف أنواع الأسلحة بما فيها صواريخ لو وقذائف الآر بي جي وتنفيذ العمليات الهجومية باستخدام دراجات نارية وسيارات مكشوفة ضد أهداف ثابتة ومتحركة وطريقة زرع العبوات الناسفة .

وبحسب المصدر الذي تحدث للمؤتمرنت فإن التدريبات التي تتم في معسكر للقاعدة بمنطقة (غولة زندان) وتشارك فيها عناصر إرهابية من محافظتي مأرب وشبوة وصنعاء ، يشرف عليها ضباط في الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء (المنشق) على محسن الأحمر .

وكانت وزارة الداخلية كشفت يوم الأربعاء 29 فبراير عن عمليات إرهابية محتملة يخطط تنظيم القاعدة لتنفيذها في مدن يمنية عديدة ، وقالت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني إن قواتها "تتعقب ثلاث سيارات مفخخة كان يفترض أن تستهدف مؤسسات حكومية في العاصمة صنعاء ، على غرار العملية الانتحارية التي استهدفت السبت الماضي القصر الجمهوري في مدينة المكلا والتي أودت بحياة العشرات من جنود قوات الحرس الجمهوري" ، وأعلنت القاعدة أنها تقف خلف الهجوم يوم الخميس، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت الداخلية اليمنية إلى أنها تجري عملية تحر واسعة بحثاً عن 3 سيارات مفخخة، إحداها نوع مرسيدس والأخرى تويوتا صالون والثالثة هونداي وفقاً لمعلومات (استخباراتية) وأمنية حصلت عليها الوزارة ، وأشارت الوزارة إلى أنها عممت أوصاف السيارات المشبوهة على مختلف النقاط الأمنية لضبطها. وذكر المسئولون الرسميون أنهم طالبوا الأجهزة الأمنية بالتيقظ وبتشديد الإجراءات الأمنية في المراكز المهمة وباتخاذ التدابير اللازمة لإبطال أي هجوم إرهابي محتمل.

وطالبت الأجهزة الأمنية المواطنين اليمنيين بالإبلاغ عن أي "عناصر إرهابية مشبوهة وعن السيارات المريبة، وتقديم أي معلومات تتعلق بالأنشطة الإرهابية التي تشكل خطراً على أمن اليمن واستقراره .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024