السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:20 م - آخر تحديث: 07:17 م (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن-نصر باغريب -
عوض باجرش: سنواصل الدعم لنازحي أبين
أستكملت الجمعية الخيرية الحضرمية الإجتماعية بمحافظة عدن اليوم عملية توزيع الدفعة الثالثة من المعونة العمانية لأسر النازحين من أبناء محافظة أبين المتواجدين في مدارس مديرية صيرة (كريتر) بمدينة عدن.
وأوضح الشيخ/عوض معروف باجرش رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الحضرمية بعدن، أن عدد الأسر النازحة من أبين إلى عدن التي استفادت من المعونة بلغ 618 أسرة.
وأشار أن المعونة المقدمة التي تضم مواد غذائية متنوعة وزعت على كل الأسر النازحة والمتواجدة بـ 12 مدرسة بمديرية صيرة وشملت، قطمه أزر، وقطمه سكر، وشاي، وصلصة طماطم، وبازيلا..إلخ.
وكشف باجرش أن الجمعية الخيرية الحضرمية ستقوم خلال الشهر المقبل "أبريل 2012" بتوزيع دفعة جديدة من المعونات على النازحين من محافظة أبين والمتواجدين بمديرية صيرة بعدن.
إلى ذلك أعرب رئيس الجمعية الخيرية الحضرمية عن شكره وتقديره لقنصلية سلطنة عمان بعدن، التي عملت على استمرار تقديم هذه المعونات المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية للنازحين من أبناء محافظة أبين.
وكانت الجمعية الخيرية الحضرمية قد قدمت خلال الأشهر الفارطة مساعدات مالية نقدية للمواطنين النازحين من محافظة أبين إلى محافظة عدن والقاطنين بمدارس مديريات المنصورة ودار سعد ومدينة الشعب، الذين يقدر عددهم بأكثر من مائتين أسرة نازحة..، حيث تم صرف خمسة ألف ريال لكل أسرة.
وقامت الجمعية خلال الأشهر الماضية أيضاً وبتفويض من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية والقنصلية العمانية بمدينة عدن بمهمة توزيع مواد غذائية عينية ومستلزمات منزلية على خمسمائة أسرة من النازحين من محافظة أبين والقاطنين بمعظم مدارس مديرية صيرة بكريتر..، حيث حصلت كل أسرة على سبعة عشرة سلعة غذائية ومستلزمات منزلية.
وشملت المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية المقدمة مواد مثل: الأرز، والسكر، والزيت، والفول، والفاصوليا، والبازلاء، والتمور، والدقيق، ومعجون الطماطم، والفرشان الأسفنجية، والوسائد، وجالونات الماء، أطقم أواني المطبخ.
وتأتي هذه المساعي الخيرية من قبل الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن، للتخفيف من معاناة الأخوة النازحين من محافظة أبين إلى مدينة عدن، كما تأتي تطبيقاً للرسالة الإنسانية الخيرية للجمعية التي تتضمن مجالات عدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024