الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 10:12 م - آخر تحديث: 09:40 م (40: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المكلا:تشديد الإجراءات الأمنية تحسبا لأعمال إرهابية

المؤتمرنت-المكلا -
تشديد الإجراءات الأمنية في المكلا تحسبا لأعمال إرهابية
شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها الاحترازية في مدينة المكلا "عاصمة محافظة حضرموت"(شرق اليمن) واتخذت التدابير اللازمة للحيلولة دون تنفيذ أعمال إرهابية في المدينة الساحلية بعد ورود معلومات سبق وكشف عنها مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بشأن مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة وتحركات لعدد 300 من عناصر التنظيم الإرهابي المتواجدة في مديرية عزان بمحافظة شبوة على رأسهم 3 من قيادة التنظيم هم (إبراهيم البناء ـ مصري الجنسية ـ، قاسم الريمي، وشاكرهامل) لاستهداف عدد من المنشآت الحيوية بالمحافظة .

واوضح مصدر أمني في مدينة المكلا للمؤتمرنت أن أجهزة الأمن قامت بنشر أعداد إضافية من العناصر الأمنية لتأمين المباني الحكومية والمصالح الأجنبية وشددت إجراءات الأمن في محيط المقار الأمنية والمواقع العسكرية وعززت انتشارها في مداخل المدينة والتقاطعات الرئيسة .

وكانت صحيفة "أخبار اليوم" التي يملكها اللواء المنشق علي محسن الأحمر _ قائد الفرقة الأولى مدرع كشفت عن معلومات تفصيلية لتحركات مكثفة لعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت يستعدون من خلالها لتنفيذ عملية هجومية كاسحة يسعى من خلالها عناصر التنظيم السيطرة على مدينة المكلا.
وقالت الصحيفة :إنها حصلت على ما قالت انه معلومات تفيد بأن ثلاثة من قيادات الصف الأول لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومعهم 300 عنصر يقومون حالياً بالإعداد والترتيب والتدريب من خلال تمركزهم في مديريتي عزان وميفعة بمحافظة شبوة ، حيث يستهدفون خلال الهجوم الذي يعدون له كلاً من معسكر النجدة وإدارة الأمن وميناء المكلا والمنشآت النفطية في وقت واحد .

وتابعت الصحيفة : إن أفراد التنظيم سيقومون أيضاً بوضع كمائن في طريق الريان المكلا لإعاقة أي تحركات قادمة من معسكرات الريان باتجاه المكلا، مؤكدة أن أفراد التنظيم شارفوا على وضع اللمسات الأخيرة من الإعداد والتدريب وينتظرون التوجيهات فقط لبدء الهجوم سعياً من التنظيم لإقامة ما يسميه ولاية حضرموت الإسلامية.
واعتبر متابعون ما نشر في صحيفة أخبار اليوم من معلومات تفصيلية وتحديدها لأهداف بعينها داخل المدينة وتحديد التوقيت الزمني للعملية وما نشرته من مخطط لقطع الإمدادات القادمة من خارج المدينة في حال تنفيذ الهجوم ..بمثابة توجيهات من اللواء (المنشق) على محسن الأحمر المرتبط بصفة مباشرة بعناصر القاعدة وعدد من الجماعات الجهادية في محافظات "أبين وشبوة وحضرموت" للخلايا الإرهابية لتنفيذ تلك الأعمال الإرهابية وبحسب السيناريو المرسوم في الخبر المنشور الأربعاء الماضي في صحيفة أخبار اليوم ..

وتساءل متابعون عن المقصود بعبارة (انتظار التوجيهات لبدء الهجوم) التي أشار إليها خبر الصحيفة والجهة التي بيدها إصدار تلك التوجيهات .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024