الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 09:28 م - آخر تحديث: 09:24 م (24: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – سلطان قطران -
تدشين دورة الألعاب الرياضية لطلاب مدارس صنعاء
دشن وزيرا الشباب والرياضة - معمر مطهر الارياني. والدكتور- عبد الرزاق يحي الأشول - وزير التربية والتعليم ، فعاليات الدورة الرياضية للالعاب المختلفة للعام الدراسي (2011م – 2012م) لمدارس محافظة صنعاء.التي نظمها وأقامها مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم الاحد بصالة نادي 22 مايو بصنعاء ،والتي يتنافس في الدورة خلال الفترة (11 -19مارس 2012م .) على مدى عشرة أيام، 16 فريقا يمثلون مدارس مديريات محافظة صنعاء في كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، والشطرنج بالإضافة إلى مسابقات ثقافية .

وفي حفل التدشين الذي بدء بالسلام الجمهوري و القرآن الكريم والعرض الكرنفالي الطلابي والشبابي أكد الدكتور- عبد الرزاق يحي الأشول - وزير التربية والتعليم أن مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هو الرائد في تدشين الانشطة الرياضية والثقافية لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن إقامة الدورة الرياضية لمدارس المحافظة يأتي بعد التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التربية لتعزيز الشراكة الحقيقية بما يخدم الشباب والرياضيين . وقال : أن النشاط الرياضي له دور رائد في الانشطة المدرسية ،وأنه وفقا للاتفاقية المشتركة والموقعة بين وزارة التربية والتعليم ،ووزارة الشباب والرياضة في كافة الالعاب الرياضية سوف يتم أختيار المنتخبات الرياضية من داخل المدارس وسيكون المزيد من الاهتمام في ظل حكومة الوفاق الوطني .
وأوضح الدكتور- عبد الرزاق الأشول أن التعليم والتفوق لايتحقق مالم يكون هناك أهتمام بالجانب الرياضي والنشاط البدني للطلاب والذي ينعكس أيجابيا على مستواهم التعليمي مشيرا إلى أهمية الدورة الرياضية في تنمية مواهب وقدرات الطلاب واكتشافها ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية بتلك المواهب في كافة الجالات الابداعية المختلفة .

من جانبة أشار عبد الغني حفظ الله جميل - أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء إلى أهمية الأنشطة المدرسية بمختلف أنوعها في تنمية المدارك والمفاهيم واكتشاف المواهب والإبداعات بين الطلاب والطالبات. داعيا مكتب التربية والتعليم إلى تفعيل الأنشطة الرياضة وإعطائها الجهد والوقت الكافيين .

وأوضح بأهمية التنافس العلمي والرياضي والثقافي والذي سيكون له مردود كبير على الطلاب في التحصيل العلمي خاصة وأن محافظة صنعاء تزخر بالعديد من المواهب والمهارات الطلابية الأبداعية .ولفت أن التعليم هو الركيزة الاساسية لنيل النهوض والتقدم لليمن وبناء المستقبل الذي تنشده كل الاجيال اليمنية ، وحث أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء كل أبناء اليمن على بذل المزيد من العمل والتسامح لما فيه خدمة اليمن وأبنائه الذين يأملون بمستقبل آمن ومزدهر ،خاصة وأن اليمن قد نجحت في تنفيذ مهام كبيرة من المبادرة الخليجية والتي أنتهت بأنتخاب المشير – عبدربه منصور هادي – رئيسا للجمهورية اليمنية . وأكد عبد الغني حفظ الله جميل أن اليمنيون قد أثبتوا للعالم بأنهم أصحاب حكمة وحضارة .

كما أشار أمين صالح الغذيفي - مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء إلى ان مكتب التربية يسعى إلى جعل الرياضة واقعا ملموسا يمارسه الطلاب كجزء من العملية التعليمية. وقال: أن الرياضية أصبحت في عصرنا الحالي من الأنشطة الإنسانية التي يهتم بها الناس بمختلف فئاتهم وثقافتهم . ونوه الغذيفي بالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم في تفعيل الأنشطة الرياضية في مختلف مدارس المحافظة ،معبرأ عن أمله في أن يتحقق ما يخدم الطالب والتربية والتعليم والشباب والرياضة في اليمن . وأوضح أمين الغذيفي بأن التربية البدنية والرياضية تحتل في الدول المتقدمة مكانا بارزا في البرامج المدرسية لأنها الجزء المتكامل في التربية العامة الذي يتحقق عن طريق دروس التربية والأنشطة المكاملة لها ، فهي وأن كانت حركية في مظهرها إلاأنها عقلية ووجدانية وإجتماعية ونفسية وخلقية في أهدافها وعلاقتها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019