الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وزير الدولة في وزارة التنمية الدولية البريطانية الذي وصل إلى صنعاء اليوم حاملا رسالة خطية من جلالة الملكة إليزابيث ملكة المملكة المتحدة .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدولة بوزارة التنمية الدولية البريطانية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وزير الدولة في وزارة التنمية الدولية البريطانية الذي وصل إلى صنعاء اليوم حاملا رسالة خطية من جلالة الملكة إليزابيث ملكة المملكة المتحدة .

وفي اللقاء أعرب الرئيس عن سعادته الكبيرة لهذه الزيارة التي تأتي في ظرف حساس على الصعيدين الاقتصادي والأمني .. متناولا مجريات تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 حتى الانتهاء من المرحلة الأولى بالانتخابات الرئاسية المبكرة والولوج إلى المرحلة الثانية التي ستكون حافلة بالمهام الكبيرة التي يأتي في طليعتها الحوار الوطني الشامل لكل أطياف ومكونات الشعب اليمني السياسية والحزبية والثقافية والاجتماعية .

واستعرض الرئيس عبدربه منصور هادئ رئيس الجمهورية طبيعة الظروف الاقتصادية والسياسية والأمنية وكل التحديات التي يجب تجاوزها بالمخارج والحلول المنطقية وبما يرضي الجميع .. مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية هي بالتأكيد على إطلاع كامل بطبيعة تلك التحديات والمصاعب .

واكد رئيس الجمهورية التطلع إلى المساعدات التي ينتظرها اليمن من الدول الصديقة والمانحة من اجل تجاوز الظروف الصعبة واستعادة الحياة الطبيعية بكل صورها ليشعر الإنسان اليمني بأنه تخطى تلك الظروف إلى الحياة الآمنة والتطور المنشود وهو ما يمثل النجاح في تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2012 بصورة تامة .

وقد أشاد المسئول البريطاني بتلك الجهود العظيمة والاستثنائية التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي في سبيل تجنيب اليمن ويلات الصراع والحرب الأهلية .

وسلم المسؤول البريطاني لرئيس الجمهورية رسالة خطية من الملكة إليزابيث تتضمن التهاني الحارة للأخ الرئيس بمناسبة النجاحات التي تحققت لليمن وفوزه في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي عكست رغبة الشعب اليمني في تجاوز الأزمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام الماضي .

وقال :” نحن في المملكة المتحدة فخورين بالعلاقات الثنائية الطيبة مع اليمن وبما نقوم به من تعاون على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والإنسانية خصوصا عبر الرعاية الاجتماعية والصحية الأولية “.. مشيرا إلى تقديم مساعدات في مجال الرعاية الصحية تقدر بـستة ملايين جنيه استرليني غير المساعدات التي تقدم بصورة ثنائية وعبر الدول المانحة ومجموعة أصدقاء اليمن والمتضامنة مع المجتمع الدولي لإخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة إلى آفاق التطور والنماء .

وقد جرى خلال اللقاء نقاش مستفيض حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي محمد سعيد السعدي والسفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوبتون ورئيسة الوكالة البريطانية للتنمية جوانا ريد وسكرتير الوزير الخاص جوني باكر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024