الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:14 م - آخر تحديث: 10:03 م (03: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذرت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات – احدى منضمات المجتمع المدني في اليمن - من خطورة إقحام الدين لتحقيق مآرب وغايات سياسية أو كيدية أو أي أهداف ضيقة يمكن أن تستغل لإحداث الفوضى والنيل من أمن واستقرار شعوب المنطقة وتصدير الأزمات إليها .

واستنكرت المنظمة- في بيان تلقى

المؤتمرنت -
منظمة مدنية تدعو(اتحاد القرضاوي) لإدانة جرائم القاعدة في اليمن
حذرت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات – احدى منضمات المجتمع المدني في اليمن - من خطورة إقحام الدين لتحقيق مآرب وغايات سياسية أو كيدية أو أي أهداف ضيقة يمكن أن تستغل لإحداث الفوضى والنيل من أمن واستقرار شعوب المنطقة وتصدير الأزمات إليها .

واستنكرت المنظمة- في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه- التحريض الموجه ضد دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل بعض رجالات الدين خدمة لأهداف سياسية كيدية يراد من وراءها النيل من استقرار وأمن شعوب المنطقة , وأكدت المنظمة بأن دولة الإمارات تمثل أنموذجا عربياً ناجحاً بكافة المقاييس ومواقفها دائما مشرفة وسياسياتها حكيمة تجاه جميع الشعوب .

وقال الشيخ عبد العزيز العقاب أمين عام المنظمة أن ما تمر به الأمة العربية والإسلامية اليوم لم يعد بحاجة إلى تجارب جديدة والى أي حرائق مصدرة ويكفي الاستفادة وأخذ العضة والعبرة من الشعوب التي لا تزال تعيش في الفوضى حد اللحظة.

وأردف العقاب: بأن المنطقة تحتاج إلى لغة تهدئة وحوار وطمأنة ولم تعد بحاجة إلى المزيد من إشعال الحرائق وتصدير الأزمات وعلى الجميع أن يأخذ العضة والعبرة من غيره وأن الآمن والاستقرار هو أولوية , داعيا رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إلى عدم تسييس الاتحاد وعدم التسرع في إصباغ اللباس الديني على بعض القضايا خدمة للسياسة والتدخل في شئون الغير والتحريض ضده .
وأضاف أمين عام منظمة "فكر" نأمل بأن لا يتحول الشيخ القرضاوي إلى أداة من أدوات قناة الجزيرة وجماعة الإخوان المسلمين وأن لا تتحول جماعة الإخوان المسلمين وبالأخص تلكم القوى التي قفزت على ظهر مسرح الفوضى في الوطن العربي ووصلت إلى مراكز القرار السياسي إلى ممارسة الإرهاب السياسي والفكري على الآخرين وأن لا تدفع بها شهيتها وأحلامها الى مقامرات غير محسوبة العواقب والنتائج وأن عليها أن تراجع سياستها وتصويب منهجها بما يتفق وجوهر الدين الحنيف ومصلحة الأمة جمعا .

كما دعا إلى إجراء حوار صادق وشفاف لمناقشة كافة التشوهات التي علقت بالفكر الإسلامي نتيجة الممارسات الخاطئة والاستخدام المغلوط لمفاهيم وقيم وجوهر الدين الإسلامي الحنيف .
واضاف: نتمنى أن يصدر الاتحاد ولو بيانا واحدا يدين فيه المجازر الإرهابية والإجرامية التي تقوم بها القاعدة في اليمن









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024