السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:22 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- الحديدة – محمد شنيني -
حملة التوعية بمخاطر السرطان في الحديدة
أختتم اليوم بالحديدة حملة فبراير للتوعية بمخاطر ومسببات مرض السرطان والتي نفذها أصدقاء مرض السرطان بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة وبالشراكة مع (منظمة بصمة للتوعية والتنمية ــ جمعية أنا من أجل بلدي ــ جمعية صناع الأمل ــ مبادرة إنماء للتنمية الشبابية ــ مبادرة فداء وطني ــ مبادرة باور شباب ــ مبادرة شاركنا الشبابية ــ موقع الحديدة نت الإخباري) وبرعاية محافظ المحافظة.

وفي الحفل الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم ألقى أمين عام المجلس المحلي حسن احمد هيج كلمة أشار فيها إلى حجم الخطر الفتاك وهو مرض السرطان مشيراً إلى العوامل والمسببات الرئيسة للسرطان ومنها التدخين والقات المسمم وسوء التغذية وقلة التوعية وغيرها.

ودعا هيج إلى ضرورة الفحص المبكر للحد من إنتشار هذا المرض موجها في الوقت ذاته رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة والقائمين عليها إلى العمل على إعداد الدراسة لمكونات مركز السرطان ليتم إدراجها ضمن خطة المجلس المحلي بالمحافظة للعام الجاري 2012م مثمناً دور المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وحثهم على تكثيف الجهود وذلك من أجل إعادة البسمة إلى كل مريض .
ووجه الدعوة الى رجال وجهات المال والأعمال لبذل المزيد من الجهود والتعاون مع المجلس المحلي لبناء المستشفى الخاص بالسرطان في المدينة الطبية التي تم وضع حجر الأساس لها في وقت سابق ... من جهته ألقى الحاج أحمد جازم سعيد رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة السرطان بالحديدة كلمة إستعرض فيها جهود المؤسسة والفعاليات والأنشطة التوعوية التي رافقت حملة فبراير لهذا العام بالإضافة إلى استضافة عدد من الإستشارين الدوليين للأورام السرطانية وقد بلغ عدد الحالات التي تم معاينتها نحو (200) حالة منها (16 ) حالة سرطان جديدة وحولت إلى المركز الوطني للسرطان في صنعاء
وأشاد جازم بدور الشباب وجهودهم في هذه الحملة التي شملت النزول الميداني الى الجامعات والمدراس والقرى والمديريات وتم توزيع 20 الف بروشور للتوعية والتعريف بالمرض الفتاك (السرطان)
كما تخلل الحملة التوعية الإلكترونية عبر المواقع الإلكترونية اضافة الى التنسيق مع الخطباء والوعاظ بالمساجد للتوعية بالمخاطر والمسببات لمرض السرطان .
هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات تناولت التعريف بالحملة والشركاء المنفذين وعرض مسرحي هادف الى التوعية المجتمعية خصوصا بالجوانب المتصلة بإمكانيات الوقاية والعلاج المبكر من خلال الفحص .
حضر الحفل الحاج أحمد سالم شماخ أمين عام فرع المؤسسة الوطنية للسرطان بالحديدة وعدد الشخصيات الاجتماعية وعدد من الشباب والطلاب وأعضاء جماعة أصدقاء مرضى السرطان وشركاء حملة فبراير ...








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024