الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:49 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الشؤون تحذر ..والطلاب يرحبون بعودة زملائهم إلى الصواب

المؤتمر نت - دعت  وزارة  الشئون الاجتماعية والعمل رئاسة جامعة صنعاء إلى إيقاف أية إجراءات قد تؤدي إلى انتخابات غير قانونية لاتحاد طلاب الجامعة.
وقال علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لـ( المؤتمر نت): ندعوا الجامعة إلى إيقاف أية انتخابات ستجرى خارج الأطر القانونية، والوزارة لن تعترف إلا بانتخابات تجرى بإشراف الجامعة والوزارة.
 وأضاف وكيل الوزارة ...
المؤتمر نت-عبد الملك الفهيدي -
تعهدات(إصلاحية) بعدم خرق الاتفاق المبرم بين الأحزاب ورئاسة الجامعة
دعت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رئاسة جامعة صنعاء إلى إيقاف أية إجراءات قد تؤدي إلى انتخابات غير قانونية لاتحاد طلاب الجامعة.
وقال علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لـ( المؤتمر نت): ندعوا الجامعة إلى إيقاف أية انتخابات ستجرى خارج الأطر القانونية، والوزارة لن تعترف إلا بانتخابات تجرى بإشراف الجامعة والوزارة.
وأضاف وكيل الوزارة كنا باركنا اتفاق المبادئ الذي وقعت عليه رئاسة الجامعة مع ممثلي الأحزاب والذي شكلت على أساسه لجنة تحضيرية واعتبرنا ذلك خطوة طيبة طالما هناك إجماع من الكل، لكن محاولة طلاب الإصلاح الانسحاب من اللجنة وتشكيل لجنة جديدة شكل خطوة غير عملية.
وتابع:و ما كان على طلاب الإصلاح الانسحاب من اللجنة لأن أية إجراءات ستتخذ خارج نطاق اللجنة تعد غير قانونية وغير شرعية.
ودعا علي صالح عبدالله حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى التراجع عن العمل بشكل حزبي، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها طلاب الإصلاح الخروج عن القانون وإجراء انتخابات من طرف واحد .
وقال: كل محاولاتهم كانت فاشلة وماتت لأنها غير قانونية، موضحاً أن الوزارة ستبلغ الجامعة بعدم إجراء أية انتخابات إلا بإشرافها.
إلى ذلك اتفقت رئاسة جامعة صنعاء وأعضاء القطاع الطلابي للتجمع اليمني للإصلاح على وقف كافة أعمال اللجنة التحضيرية غير الشرعية والإجراءات التي كانت بدأت باتخاذها لإجراء انتخابات غير قانونية .
وقال الدكتور صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء في تصريح لـ "المؤتمر نت": إن الاتفاق تم في اجتماع عقده ليلة أمس مع طلاب التجمع اليمني للإصلاح الذين شكلوا لجنة تحضيرية من جانبهم ،مشيراً إلى أن الاتفاق تضمن عقد اجتماع يوم السبت القادم للجنة التحضيرية الأصلية لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة بحضور ممثلي الأحزاب السياسية الموقعة على اتفاق المبادئ ،وإلغاء كافة الإجراءات التي قامت بها اللجنة المشكلة من قبل طلاب الإصلاح والبدء بإعداد جدول زمني وآلية لإجراء الانتخابات الطلابية والإعلان عن الاتفاق عبر وسائل الإعلام.
وحول الضمانات التي طلبت من أعضاء قطاع طلاب الإصلاح لعدم تكرار محاولة إجراء انتخابات غير قانونية قال رئيس الجامعة: إن الاتفاق المتوقع توقيعه يوم السبت سيشمل أعضاء اللجنة التحضيرية الأصلية بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب على أن يمتنع طلاب الإصلاح عن ممارسة أية نشاطات خارج نطاق اللجنة التحضيرية وأن تتم عملية الانتخابات قبل انتهاء الفصل الدراسي القادم، مشيراً إلى أن مقرات الاتحاد ستظل مغلقة حتى إجراء الانتخابات التي ستتولاها اللجنة التحضيرية واللجان الإشرافية التي ستتشكل عنها بناء على الاتفاق.
من جهتهم رحب أعضاء اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد بعودة زملائهم من طلاب الإصلاح إلى اللجنة حسب الاتفاق الذي تم مع رئيس الجامعة.
وقال علي الصبري رئيس اللجنة: شيء جيد أن يعود طلاب الإصلاح إلى إطار اللجنة التحضيرية، وهذا يدل على حرص رئيس الجامعة على وحدة الحركة الطلابية ونحن نرحب بعودتهم، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في إجراء انتخابات بمشاركة جميع الأطراف.
من جانبه رحب عادل العصيمي نائب رئيس الجامعة بعودة طلاب الإصلاح وقال لـ" المؤتمر نت": نرحب بعودة طلاب الإصلاح وصدورنا مفتوحة.
لكنه أضاف إنه مطلوب منهم اعتذار بسبب التشهير باللجنة التحضيرية خصوصاً فيما يتعلق بالجانب المالي، واتهام اللجنة بعرقلة الإجراءات.
وتابع اللجنة منعقدة وأقرت عدداً من الأمور الداخلة في صميم العمل الميداني أثناء غيابهم ولذلك فإعادة مناقشتها أمر مستحيل ونحن نرحب بعودتهم وأماكنهم موجودة.
أما عضو اللجنة أنس سنان فقال : كنا ولا زلنا مع مشاركة الطلاب جميعاً في إطار اللجنة وطلاب الاصلاح عادوا الى صوابهم ،وهذا ما عملنا من أجله بشكل مستمر ونعتبرها خطوة جيدة للإسهام في توحيد الحركة الطلابية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024