الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:50 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في  امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.

المؤتمرنت - محافظات -
إقصاء مدير عام الامتحانات يثير احتجاجات قطاع التربية
نظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.

وشهدت محافظة اب وقفة احتجاجية لمعلمي ومعلمات المحافظة تنديداً بقرارات تعسفية لوزير التربية والتعليم استهدفت إقصاء عدد من مدراء عموم ديوان الوزارة بينهم مدير عام الامتحانات احمد النونو.

وفي بيان صادر عنهم – تلقى المؤتمرنت نسخه منه – عبر المحتجون من معلمي ومعلمات محافظة إب عن رفضهم المطلق لسياسات الإقصاء مطالبين حكومة الوفاق الوطني بوقف القرارات التعسفية الاقصائيه لوزير التربية والتعليم والتي طالت عدد من مدراء عموم ديوان الوزارة والموظفين.

وتوعد معلمو ومعلمات إب باستمرار وتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية المشروعة حتى الاستجابة لمطالبهم.

وفي محافظة مأرب نظم المعلمون وموظفي مكتب التربية وقفه احتجاجية مماثلة ، نددوا خلالها بسياسة الإقصاء والتهميش التي يتبعها وزير التربية والتعليم ضد موظفين على خلفية انتماءاتهم السياسية
وطالب المحتجون رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني التدخل لحل هذه الإشكالات ما لم فإنهم سيصعدون احتجاجاتهم بالدعوة للإضراب في جميع مدارس المحافظة.

ونظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.

وأشار بيان صادر عن منتسبي المؤسسات التربوية والتعليمية في اليمن ، إلى ان تلك الممارسات والاجراءات التي تحمل طابع الاقصاء والتهميش من منطلقات حزبية لا تخدم مرحلة التوافق والتسوية التي يرعاها المجتمع الدولي في اليمن ، وتعد مخالفة لكل التوجهات والاتفاقات التي تمت بين شركاء العمل السياسي في اليمن والمتوجة بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وعبرت قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم في جميع محافظات ومديريات الجمهورية عن ادانتها واستنكارها للقرارات الاقصائية محذرة من خطورة الممارسات والاجراءات التي بدأ باتخاذها وزيرالتربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني عبد الرزاق الاشول ومنها اقالة علي النونو ، والتي تنم عن توجهات حزبية ضيقة بعيدة كل البعد عن شروط شغل الوظائف التربوية الفنية والادارية والتعليمية وبناء على مبادئ الوفاق الواردة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وتتناقض كليا مع ما طرحه وصرح به بعد تعيينه في اجتماعه الأول.

وأضاف البيان ان تلك الإجراءات تتنافى مع مفهوم حيادية العملية التربوية والتعليمية التي تقوم على أسس ومبادئ وطنية لاخلاف عليها ، ولا ينبغي ان تخضع لأي مماحكات او تقاسمات حزبية .

واوضح البيان ان ما كان يأمله موظفي التربية والتعليم في جميع تخصصاتها وقطاعاتها من الوزير الاشول ان يكرز اهتمامه على معالجة الاثار السلبية للازمة السياسية والتي اثرت على العملية التربوية والتعليمية والسعي نحو استعادة استكمال التغطية الشاملة لتعليم وتجويده وتحسين عناصره وضمان متطلبات الاداء الجيد لمنتسبي وزارة التربية وذلك بتحقق طموحاتهم في الحصول على مستحقاتهم القانونية من التسويات والعلاوات وطبيعة العمل وحمل البيان الوزير الاشول مسئولية وتبعات مثل هكذا قرارات غير صائبة وما يترتب عليها من نتائج سلبية على العملية التربوية والتعليمية برمتها ومنها ما يتعلق بالاعداد والتحضير لامتحانات الشهادتين العامة والاساسية والثانوية ، مؤكدين بذلك على قيام كافة العاملين في المؤسسات التربوية والتعليمية بممارسة حقهم القانوني والوطني في الوقوف امام هذه التصرفات المخلة بمبدأ روح الاخاء والتوافق.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024