السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:54 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت مصادر أمنية ومحلية (متطابقة) في مديرية أرحب _ محافظة صنعاء، أن وفدا من قيادات بارزة في تنظيم القاعدة "الإرهابي" في اليمن قدم إلى المنطقة يوم أمس الأول الثلاثاء لتقديم التعازي في مصرع القيادي في التنظيم محمد الحنق الذي لقي حتفه مطلع الشهر الجاري في زنجبار _ أبين (جنوب اليمن) .

المؤتمرنت -
قياديان من القاعدة( سعودي ويمني) في ضيافة منصور الحنق بأرحب
أكدت مصادر أمنية ومحلية (متطابقة) في مديرية أرحب _ محافظة صنعاء، أن وفدا من قيادات بارزة في تنظيم القاعدة "الإرهابي" في اليمن قدم إلى المنطقة يوم أمس الأول الثلاثاء لتقديم التعازي في مصرع القيادي في التنظيم محمد الحنق الذي لقي حتفه مطلع الشهر الجاري في زنجبار _ أبين (جنوب اليمن) .

وقالت المصادر للمؤتمرنت:إن قيادات أصولية متشددة في المنطقة على رأسها البرلماني عن كتلة الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) منصور الحنق كانت على رأس المستقبلين للوفد الذي قدم لمنطقة " بيت مران " بموكب ضخم من ثمان سيارات وضم عشرات العناصر المدججة بالأسلحة وذلك عبر طريق (ترابي) يصل أرحب بمحافظة الجوف ، وأنه أجري للوفد مراسم استقبال قبلي (علنية) في مخيم نصب في منطقة ييت الحنق _ زندان (مديرية أرحب) بعد أن قدم لأبناء المنطقة على أنه وفد سلفي .

وأضافت المصادر : إن العشرات من المسلحين فرضوا طوقا مشددا على اثنين من القيادات الإقليمية والمحلية لتنظيم القاعدة أحدهم (سعودي الجنسية) والذي قُدم على أنه أبو خطاب أحمد الزهراني بينما قدم القيادي الآخر وهو (يمني الجنسية) على أنه عبدالله الصنعاني .

وألقى الزهراني (سعودي الجنسية) كلمة في الحاضرين أشاد فيها بمناقب أبناء اليمن عامة وأرحب خاصة ووصفهم بالمقاتلين الأشداء وأعقب ذلك فتح باب التبرعات للتنظيم تحت غطاء (التبرع لأحد المعاهد السلفية الذي يخوض مواجهات شرسة مع جماعة الحوثي منذ أشهر) .. حيث تبرع القيادي الاخواني (منصور الحنق) بمبلغ نصف مليون ريال ووصل حجم التبرعات من أبناء المنطقة لما يزيد عن ثلاثة ملايين ريال .

ورجح مصدر أمني في تصريح منفصل أن يكون أحد القياديين الذين حضروا للمنطقة هو الرجل الثاني والمسئول العسكري لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب المدعو قاسم الريمي والمكني "أبو هريرة" والذي يتولى إدارة عمليات تنظيم القاعدة في مثلث (مأرب ، الجوف ، أرحب) .

وكانت مواقع إخبارية نقلت عن مصادر محلية بمنطقة أرحب (محافظة صنعاء) أن مخيما للعزاء نصب في مسقط رأس القيادي البارز في تنظيم القاعدة _ وأمير التنظيم في مديرية أرحب (محمد الحنق) والذي كان قد لقي مصرعه مطلع الشهر الجاري في منطقة زنجبار على اثر مواجهات عنيفة بين مجاميع إرهابية ووحدات عسكرية مرابطة في منطقتي دوفس والكود – بمحافظة أبيـن .

المصادر أفادت أن المخيم الذي أقيم مطلع الأسبوع الماضي في قرية بيت الحنق (عزلة زندان) الواقعة بمديرية أرحب "شمال صنعاء" وأستمر ثلاثة أيام توافد إليه العشرات من عناصر تنظيم القاعدة من محافظات (مأرب والجوف وصنعاء وشبوة والبيضاء وأبين) لتقديم التعازي لأسرة الحنق بوفاة (أمير التنظيم في المنطقة) وكان في مقدمة المستقبلين النائب البرلماني عن تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) منصور الحنق والقيادي الاخواني محمد مبخوت العرشاني.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024