الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:37 م - آخر تحديث: 05:35 م (35: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الرئيس  عبدربه منصور هادي  - رئيس الجمهورية-  أن زيارته للمملكة العربية السعودية اليوم، هدفها تقديم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعمه المتواصل لإرساء الاستقرار والأمن في اليمن. 

وأوضح أن زيارته للمملكة التي تعتبر الأولى له منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية

المؤتمرنت -
اليوم في الرياض .. قمة يمنية سعودية
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية- أن زيارته للمملكة العربية السعودية اليوم، هدفها تقديم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعمه المتواصل لإرساء الاستقرار والأمن في اليمن.

وأوضح أن زيارته للمملكة التي تعتبر الأولى له منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية اليمنية، ستكون فرصة للقاء الملك عبدالله لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الرياض وصنعاء والعمل على تنمية العلاقات ما بين البلدين، فضلا عن بحث التطورات التي تشهدها المنطقة والسعي لتقوية العمل العربي المشترك.

واكد رئيس الجمهورية أن الشعب اليمني لن ينسى مواقف خادم الحرمين الشريفين الثابتة والمبدئية والنابعة من حرصه على تجنيب الشعب اليمني حالة الانقسام والصراعات الداخلية والتشتت.

ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية في عددها اليوم عن الرئيس عبد ربه منصور هادي قوله : إن المملكة كانت ولا تزال الداعم الرئيسي لليمن، والحريصة على أمنه واستقرار، مؤكدا أن زيارته للرياض ستكون فرصة مهمة لوضع الملك عبدالله في التطورات الداخلية اليمنية، والمراحل التي تم إنجازها في آلية تنفيذ المبادرة الخليجية ـ
وأفاد أن الظروف التي تمر بها المنطقة تتطلب تشاورا وتنسيقا سعوديا يمنيا مستمرا والعمل لكل ما من شأنه لإيجاد حلول للقضايا العربية المشروعة.
وحول رؤيته لمستقبل العلاقات اليمنية ــ السعودية، قال «إن العلاقات ما بين البلدين تجاوزت كل الاختبارات، وهي علاقات استراتيجية وإخاء، مؤكدا أن هناك رغبة من اليمن لتعزيزها وتطويرها في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى حرص المملكة على مساعدة اليمن في محنته الاقتصادية والظروف الصعبة التي يمر بها.

وحول نظرته لمؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سيعقد في المملكة الشهر المقبل، قال الرئيس هادي: ونحن نعول على النتائج التي سيتمخض عنها لجهة تقديم المساعدات لليمن لكي يستطيع الخروج من الأزمة الاقتصادية التي يواجهها بسبب التطورات التي شهدها اليمن العام الماضي.

وفيما يتعلق بمستقبل المبادرة الخليجية، قال «دعني أوضح أنه لولا جهود خادم الحرمين الشريفين الحكيمة لما وصلت الأطراف اليمنية للتوقيع على المبادرة الخليجية، التي مثلت طوق نجاة لليمن وأرست قواعد نقل السلطة بشكل سلمي. وزاد «نحن ماضون في تنفيذ المبادرة الخليجية بثبات وعزم».
وأضاف: لقد وصلنا إلى مرحلة متقدمة لتنفيذ المبادرة وآلياتها ولن نقبل أي تأخير في تنفيذ ما تبقى من بنودها.
وحول التأخير في عقد جولة الحوار الوطني، قال «نحن حريصون على عقد الحوار الوطني الشامل بين كافة مكونات الشعب اليمني وفئاته بدون استثناء». مطالبا جميع الأحزاب السياسية بإيقاف الحملات الإعلامية والمناكفات السياسية والعمل على تنفيذ بنود المبادرة الخليجية.
وأضاف «على جميع الأحزاب العمل على تنفيذ المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها بإجماع وطني وإقليمي ودولي».
واشار إلى أن اليمن أمام مفترق طرق ولا يريد الانحراف أمام المخاطر والمتاهات، موضحا أن على جميع القوى السياسية مسؤولية وطنية كبيرة للوصول باليمن إلى بر الأمان وإنهاء الصراعات والعمل على بناء اليمن الجديد. وقال إن إجراء الانتخابات الرئاسية كان بمثابة انتصار للشعب اليمني ورسالة أن الجميع يرغب أن ينعم اليمن بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

ومن المقرر ان يغادر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم متوجها الى إلى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وسيجري خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024