السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:12 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدى اليمين القانونية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام عبد الوهاب السماوي وأعضاء مجلس القضاء

المؤتمرنت -
رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية
أدى اليمين القانونية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام عبد الوهاب السماوي وأعضاء مجلس القضاء وهم وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي مرشد علي العرشاني والنائب العام عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي احمد الأعوش وامين عام المجلس عضو مجلس القضاء الأعلى هزاع عبد الله عقلان اليوسفي ورئيس هيئة التفتيش القضائي بوزارة العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي رشيد محمد عبده هويدي ونائب رئيس المحكمة العليا عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ورئيس الدائرة المدنية هيئة (ب) في المحكمة العليا عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الله سالم عجاج ورئيس التفتيش في مكتب النائب العام عضو مجلس القضاء العلى القاضي شفيق احمد زوقري .

وبعد أداء اليمين القانونية عقد الأخ الرئيس اجتماعا استثنائيا مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام السماوي واعضاء المجلس .

وفي مستهل الاجتماع اعرب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن تقديره الكبير وشكره الجزيل للاخ الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك لتفاعله وتجاوبه مع المطالب التي عرضت عليه وعلى الثقة التي اولاها لمجلس القضاء الاعلى والسلطة القضائية بصورة عامة.

وقال " سنكون لكم أيها الأخ الرئيس عونا صادقا على العمل المخلص في القضاء وبحسب الدستور والقوانين وسنعمل على تكريس مفهوم العدالة وتطبيقها في السلطة القضائية وسنستجيب ونواكب كل ماهو جديد ممكن من اجل النهوض بالاعباء وانجاز القضايا بكل همة واخلاص .

وقد حث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الجميع على العمل المخلص والدؤوب.. وقال " لقد عملنا على تلبية متطلبات القضاء العادلة ووجهنا وزارة الداخلية بتوفير الحماية اللازمة في المحاكم والنيابات وعلى الجميع الوفاء والعمل بجدية اكبر من اجل البت في القضايا المعروضة اوالمؤجلة في القضاء ".

وأشار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ان العمل في السلطة القضائية مهم جدا حتى لاتتوقف الناس وتنشب المشاكل ..

لافتا إلى ان قضايا الثأر احدى النتائج البارزة والسلبية لعدم البت في القضايا والعدل في الاحكام .

وأكد أهمية انجاز القوانين التي ما تزال في مجلس النواب وعلى المسئولين متابعتها لتخرج إلى حيز التنفيذ .

وشدد الرئيس على ضرورة وأهمية ان لا يتلقى القاضي توجيهات جانبية من نافذين أو متسلطين وقال " إنني أؤكد لكم إنني شخصيا سوف لن أتدخل في مهام القضاء وأريدكم ان تمنعوا التدخل أيا كان شكله آو نوعه وذلك من اجل ان نبني قضاء عادلا وصادقا على أسس نزيهة وصادقه لتحقيق العدالة والديمقراطية والحكم الرشيد .

وأضاف رئيس الجمهورية " إننا نريد استعادة الثقة وان لا يدب اليأس في نفوس الناس جراء المماطلات وتأخير انجاز القضايا لفترات طويلة مما يجعل الناس تبحث عن حلول أخرى أو الميول للعنف .

وأكد الرئيس في كلمته على اتخاذ القرار العادل وعدم البحث عن المصلحة الشخصية أو مراعاة القريب أو العطف على حساب القانون والعدل فتلك أمانة كبيرة وعلى الجميع ان يعوا ذلك وتذكر المسئولية الدينية والأخلاقية والإنسانية عند التعاطي مع الأحكام القضائية .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024