الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:34 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استغرب مشائخ وعقال وأعيان وأفراد أرحب حول ما روجت له بعض الوسائل الإعلامية عن صدور بيان باسم قبيلة أرحب ونهم وبني جرموز بشأن عدم وجود عناصر من تنظيم القاعدة داخل تلك القبائل.

المؤتمرنت -
مشائخ أرحب ونهم يحذرون الفرقة والقاعدة من إصدار بيانات باسم القبيلتين
استغرب مشائخ وعقال وأعيان وأفراد أرحب حول ما روجت له بعض الوسائل الإعلامية عن صدور بيان باسم قبيلة أرحب ونهم وبني جرموز بشأن عدم وجود عناصر من تنظيم القاعدة داخل تلك القبائل.

وقال أبناء مديرية أرحب: إن ذلك البيان المزعوم والمفبرك ليس إلا محض افتراء وكذب على قبائل أرحب ونهم ولا يفقه من قام بصياغة البيان في النسيج القبلي أي شيء حيث أورد أن قرية بني جرموز "قبيلة" وهو ما يدل على عدم إلمام ذلك المطبخ الإعلامي بما هو حاصل في المنطقة.
وحذر أبناء ومشائخ وأعيان أرحب في بيانهم الصادر اليوم قيادات القاعدة والفرقة الأولى مدرع المنشقه من تلك الأكاذيب التي تصدرها باسم قبائل أرحب ونهم.

مشيرين الى أن قبائل أرحب ونهم على يقظة عالية ومستعدون للتصدي للحفنة المرتزقة ممن تم قطع مخوتهم وانتمائهم إلى تلك القبائل نتيجة لمواقفهم المرتهنة وعمالتهم وخيانتهم لوطنهم.

داعين في الوقت نفسه الوسائل الإعلامية المختلفة والمواقع الإخبارية إلى تحري المصداقية وعدم نشر مثل تلك البيانات التي لا تستند على مسوغ قانوني ومصادر موثوقة.

وأكد مشائخ وأعيان وعقال أرحب أن من يشاركون في الاعتداء على أبطال قوات الحرس الجمهوري يمثلون مليشيات الفرقة الأولى مدرع وعناصر تنظيم القاعدة وعدد من العناصر الضالة والمرتزقة الذين لا يتجاوز عددهم العشرات من أبناء أرحب ونهم.

وطالب أفراد ومشائخ أرحب اللجنة العسكرية وأبطال القوات المسلحة والأمن بسرعة النزول إلى قبيلتي أرحب ونهم للإطلاع والتحري عما يجري داخل القبيلتين من انتهاكات واعتداءات على معسكرات وألوية الحرس المتواجدة منذ ثلاثة عقود من أجل الحفاظ على أمن واستقرار اليمن.

كما طالب عقال وأعيان ومشائخ أرحب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بوضع حد لتلك الاعتداءات المتكررة على أبناء القوات المسلحة والتصدي بحزم للمليشيات والعناصر الإرهابية ليكونوا عبره لمن تسّول له نفسه المساس بأمن الوطن ومقدراته.

مؤكدين في ختام بيانهم إنهم سيقفون صفاً واحداً إلى جانب أبطال الحرس الجمهوري لردع المليشيات المسلحة وعناصر القاعدة وإخراجهم ودحرهم من المديريتين.


نص البيان
بيان صادر عن مشائخ وأعيان وأفراد وعقال أرحب

تابع مشائخ أرحب الأبية وأعيانها وعقالها وأفرادها ما روجت له بعض الوسائل الاعلامية بان قبيلة أرحب ونهم وقرية بني جرموز تنفي نفياً قاطعاً بتواجد عناصر القاعدة داخل تلك القبائل، الأمر الذي استفز جميع مشائخ أرحب وأعيانها وأفرادها الشرفاء تجاه تلك الأكاذيب التي تنتجها وتصدرها العناصر القيادية للقاعدة ، من المطبخ الإعلامي للفرقة المنشقة وما يدل على ذلك هو عدم المام ذلك المطبخ الإعلامي الغبي والذي يجهل في ذات الوقت بأن مشائخ وقبائل أرحب ونهم هم على يقظة عالية ويعلمون جيداً ان هناك القليل من المرتزقة ممن تم قطع مخوتهم وانتمائهم الى تلك القبائل نتيجة لمواقفهم المرتهنه وعمالتهم وخيانتهم لوطنهم.

ويتجلى هذا الغباء في ذلك البيان المزعوم والمفبرك عن قبائل أرحب ونهم في ايرادهم الى جانب تلك القبائل ان بني جرموز قبيلة، الأمر الذي يثبت بما لايدع مجالا للشك بان من صاغ ذلك البيان لا يفقه في النسيج القبلي اي شيء وربما قد يكون معد البيان شخص ينتمي الى افغانستان المتواجدون وبكثرة داخل قبيلتي أرحب ونهم وبضيافة الملا الحنق وأمير إمارة اليمن الاسلامية عبد المجيد الزنداني لان بني جرموز ليست قبيلة وإنما هي قرية من قرى بني الحارث الابطال .

محذرين في ذلك الوقت تلك المواقع الاخبارية ووسائل الاعلام المختلفة عن نشر مثل تلك البيانات التي لا تستند على مصوغ شرعي ومصادر موثوقة بها عملاً بالالتزام بقانون الصحافة والرأي والرأي الآخر.

مؤكدين نحن جميع مشائخ ارحب ونهم بأن جميع من يشاركون في الاعتداء على أبطال قوات الحرس الجمهوري هم من خارج القبيلتين تساندهم مليشيات الفرقة الاولى مدرع المنشقة وتلك العناصر الضالة والمرتزقة والذين لا يتجاوز عددهم العشرات من أبناء القبيلتين .

وهنا نناشد كل أبطال القوات المسلحة والأمن واللجنة العسكرية بسرعة النزول الى قبيلتي أرحب ونهم للإطلاع والتحري عما يجري داخل القبيلتين من انتهاكات واعتداءات على ابنائنا في القوات المسلحة من قبل تلك العناصر الإرهابية التي تعمل على ايقاض الفتنة والزج بالمنطقة في صراعات لتحقيق مآربها غير المشروعة على حساب الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

كما نشاد عقال وأعيان ومشائخ أرحب فخامة الاخ رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي بوضع حد لتلك الاعتداءات المتكررة على أبناء القوات المسلحة وعلى وجه الخصوص ما تتعرض له وحدات الحرس الجمهوري، والتصدي بحزم للمليشيات والعناصر الإرهابية ليكونوا عبره لمن تسّول له نفسه المساس بأمن الوطن ومقدراته.
صادر عن مشائخ أرحب ونهم وعقالها وأفرادها
1/4/2012م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024