الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:58 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من متارس اولاد الاحمر في الحصبة

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية تتخذ قرارات حاسمة لإنهاء المظاهر المسلحة
كشف اللواء علي سعيد عبيد عن قرارات وتحركات حاسمة للجنة العسكرية في الأيام القليلة القادمة تهدف لإنهاء القضايا العالقة من قائمة مهام اللجنة في المرحلة الأولى والتي نصت عليها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ، وهي الخطوات التي اتخذت بعيد اجتماع استثنائي عقدته اللجنة أمس برئاسة المشير عبدربه منصور هادي _ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأفصح اللواء علي سعيد عبيد _ الناطق باسم لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار ،عن كشوفات تسلمتها اللجنة بمنازل ومدارس ما زال مسلحون قبليون يتمترسون فيها ونقاط تفتيش تتبع أطرافا سياسية وقبلية متوعدا بالكشف عن الجهات والأطراف السياسية التي ستعيق تحركات اللجنة وتوجيهاتها وتعرقل تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية "المزمنة".

وقال اللواء علي سعيد عبيد في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الاجتماع الاستثنائي تمخض عن تشكيل أربع لجان ميدانية للنزول إلى جميع أحياء أمانة العاصمة ، وأن هذه اللجان ستقوم ابتداء من السبت المقبل بالنزول الميداني إلى جميع أحياء أمانة العاصمة صنعاء لاستكمال إزالة ما تبقى من المظاهر المسلحة والمتاريس ورفع النقاط وإنهاء كافة العراقيل والصعوبات التي يواجهها المواطنون في أحيائهم السكنية.

وبين أنه تم تزويد اللجان الأربع بكشوفات ومعلومات كاملة عن الأماكن التي ما يزال فيها مسلحون وأولئك الذين ما يزالون يتمترسون في بعض المنازل والمدارس .. مشيراً إلى أن ما تبقى من نقاط في الشوارع سيتم إزالتها وإحلال نقاط أمنية بدلا عنها تحت إشراف وزارة الداخلية .

وقال اللواء عبيد : إن إحدى اللجان الأربع كلفت بمهمة فتح طريق صنعاء مأرب وإزالة النقاط القبلية وتلك التي تتبع بعض الأحزاب السياسية (في إشارة للنقاط التي يقيمها تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن _التجمع اليمني للإصلاح) وإحلال وحدات من مختلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بدلا عن المجاميع القبلية وستقوم هذه الوحدات بتأمين الطريق والمواطنين وستعمل تحت إشراف وزارة الداخلية.

وأكد أنه في حالة عدم تجاوب بعض الجهات أو الأشخاص مع اللجنة لاستكمال مهامها تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة, فان اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفي وتفضح تلك الجهات والأشخاص المعرقلين لمهام اللجنة .

وكان تقرير امني –حصل المؤتمرنت على نسخة منه - كشف عن استمرار مسلحي أولاد الأحمر ومليشيات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها المنشق علي محسن الأحمر ومليشيات أحزاب المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) في السيطرة والتمترس على معظم أحياء منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء .

وتضمن التقرير الذي نشره المؤتمرنت على خارطة بالمواقع والثكنات المسلحة التي لا يزال يتمترس فيها مسلحو أولاد الأحمر ومليشيات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها المنشق علي محسن الأحمر ومليشيات أحزاب المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.

كشف بالمواقع التي لازال مسلحو الأحمر ومليشيات الفرقة متمركزين فيها في منطقة الحصبة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024