الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:13 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام التزام وحرص المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة دون انتقاء أو نقصان. وقال البركاني - في اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم بمقر اللجنة الدائمة للمؤتمر- إن

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد - علي الشعباني -
البركاني: ما تبقى من المرحلة الأولى من الآلية التنفيذية للمبادرة هو الأهم
جدد الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام التزام وحرص المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة دون انتقاء أو نقصان.

وقال البركاني - في اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم بمقر اللجنة الدائمة للمؤتمر- إن المؤتمر الشعبي العام يحترم قرارات رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي على الرغم أن المؤتمر ليس له علم بها من قبل وتخدم طرف واحد فقط.

وأكد بأنه لم يتم التشاور مع المؤتمر وأحزاب التحالف كطرف أساسي في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، أو التوافق حول أياً من تلك القرارات.

وأشار إلى وجود أطراف تحاول أن توجد الوقيعة بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، والمؤتمر الشعبي العام ولكنها لن تنجح في ذلك لان الرئيس هادي هو من قيادات المؤتمر البارزة والرجل الثاني فيه وأمينة العام. منوها إلى أن المؤتمر لا يقف ضد قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ودعا السفراء إلى العمل على تنفيذ الآلية في مرحلتها الأولى كون ما تبقى من المرحلة الأولى هو أهم ما تضمنته تلك المرحلة وهو يتعلق بأمن الناس واستقرارهم وعودة الأوضاع إلى طبيعتها ويعمل على التئام القوات المسلحة ويزيل المعانات عن المواطنين الذين يعانون من تواجد المليشيات والقوات في الشوارع والأحياء بما يهيئ إلى الدخول بالمرحلة الثانية والحوار الوطني الجاد والصادق كما حددته الآلية وأن الحوار إذا ما اعد له إعداداً جيداً سيحقق الأهداف المرجوة منه.

كما أطلع السفراء على حجم المخالفات التي يمارسها اللقاء المشترك وشركائه من الناحية العسكرية والأمنية أو إصدار القرارات بتعيين من قبل وزرائهم المخالفة للقوانين وبعيداً عن التوافق وبانفراد تام من الوزراء مستهدفين من ذلك عناصر المؤتمر الشعبي العام في الوزارات التي يشغلها وزراء من المشترك وشركائه.

وقال أمين عام المؤتمر المساعد إن إعلام المشترك لا زال إعلاماً عدائياً ويسيء للمؤتمر الشعبي العام وقياداته وهو لا يدل على التوافق ولا يعمل في خدمته وأن التهدئة الإعلامية أمراً في غاية الأهمية.

وأكد على أهمية تشكيل لجنة تفسير الآلية للمبادرة لأهمية ذلك لكي لا يكون هناك فهماً مختلفاً لدى الأطراف حول مضمون المبادرة والآلية وكذلك لجنة الحوار الوطني ولجنة الحوار مع الشباب بما يضمن مغادرتهم الساحات ومشاركتهم بالحوار وإعطاء فرصة للحكومة والمتحاورين لإنجاز المهام المحددة في الآلية.

وكان السفراء قد أكدوا على أهمية عمل الأطراف على تنفيذ الإلية والمبادرة تنفيذاً كاملاً وتعاونهم مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي واحترام القرارات الصادرة عنه والتهيئة للحوار الوطني.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي - ميكيلي سيرفوني – إن الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي ينظر إلى المؤتمر الشعبي العام كقوة سياسية فاعلة في الساحة وتحظى بتأييد وقوة شعبية كبيرة، ولايمكن تجاوزها. وقال: إن المؤتمر الشعبي العام يمتلك أفضل الخبرات والكفاءات القادرة على رفد مؤسسات الدولة بالكوادر المؤهلة والجيدة.

وعبر مبعوث الأوروبي لدى اليمن عن مخاوف المجتمع الدولي من تنامي أنشطة تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة في بعض المناطق اليمنية.

مجددا حرص ودعم الاتحاد الأوروبي لكافة الأطراف السياسية اليمنية للعمل على إنجاح التسوية السياسية وإخراج اليمن من أزمته بناء على ما تم الاتفاق علية في المبادرة الخليجية.

وأشار ميكيلي سيرفوني إلى أن الدول المشرفة على تنفيذ المبادرة الخليجية ستواصل لقاءاتها مع بقية الأطراف السياسية خلال الأيام القادمة لبحث سبل السير في عملية تنفيذ المبادرة الخليجية والانتقال من المرحلة الأولى للمبادرة إلى المرحلة الثانية بعد الانتهاء من كافة بنود المرحلة الأولى.

وتساءل سفير الاتحاد الأوروبي عن ما يشاع من أن هناك معارضة لقرارات رئيس الجمهورية لأن ذلك لا يخدم العملية السياسية والحوار ومخرجاته. وعلق بعض السفراء وأعضاء اللجنة العامة على النقاشات حيث أكد الجميع على أهمية التواصل المستمر والتعاون الكامل بما يحقق الأمن والاستقرار ونجاح العملية السياسية في اليمن ويخدم تطلعات الشعب اليمني.

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام كل من : عارف الزوكا عضو اللجنة العامة - رئيس دائرة الشباب، وحسين حازب عضو اللجنة العامة، وأحمد الصوفي سكرتير رئيس المؤتمر، ومجيب الانسي نائب رئيس الدائرة السياسية، وعبد الرحمن جحاف - نائب رئيس الدائرة التنظيمية، وعبدالاله أبو غانم - مساعد رئيس الدائرة السياسية، وسالم سلمان، فيما حضر من جانب سفراء الاتحاد الأوروبي كل من: السفير الهولندي، والسفير الفرنسي، والقائم بأعمال السفير الايطالي، ونائبي سفراء بريطانيا وإيطاليا، ونائب سفير الاتحاد الأوروبي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024