السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:40 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اعمال اللجنة العسكرية

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية تواصل عملها في إزالة ما تبقى من المظاهر المسلحة بأمانة العاصمة
واصلت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عملها الميداني التنفيذي اليوم في رفع وإزالة ما تبقى من المتاريس والحواجز الترابية والسواتر وردم الحفريات في عدد من شوارع وأحياء أمانة العاصمة.

حيث تحرك موكب اللجنة العسكرية الميدانية الأولى برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد باتجاه منطقة عصر أشرفت خلاله على فتح الطريق الدائري المؤدي إلى خط الحديدة بدءًا من جولة الخمسين الغربي، ثم تحركت باتجاه الدائري وشارع الكهرباء والقاع ، وقامت معدات وجرافات دائرة الأشغال العسكرية بإزالة مئات الأطنان من السواتر والحواجز والأحجار والكتل الخرسانية التي كانت تعيق حركة المواطنين ، كما قامت اللجنة بإخلاء مكتب ومحطة كهرباء المنطقة الثانية بالقاع من العسكريين التابعين للفرقة الأولى مدرع والإشراف على تسليم المحطة للجنة المشكلة من الإدارة العامة لكهرباء الأمانة برئاسة الأستاذ عدنان القحوي .

وقامت بجولة تفقدية شملت عددًا من الأحياء والحارات والشوارع في منطقة قاع العلفي ، حيث زارت مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة ووحدة مشروع تطوير آليات إصدار رخص البناء والمختبرات المركزية للمواد وضبط الجودة وحديقة القاع وأمانة العاصمة وكان في استقبالهم بأمانة العاصمة وكيل أمانة العاصمة للشؤون المالية والإدارية محمد عبدالعزيز عبدالغني .. حيث تأكدت اللجنة من خلو هذه المؤسسات والشوارع من أي مظاهر مسلحة.

كما قامت اللجنة الميدانية الثانية برئاسة اللواء الركن علي سعيد عبيد نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون التدريب بجولة ميدانية مباشرة أشرفوا خلالها على إزالة الحواجز والسواتر الترابية والخرسانية في حي صوفان والنهضة وقامت بإزالة الحواجز والسواتر الترابية والمظاهر المسلحة ابتداءً من شارع الثلاثين ووصولاً إلى لكمة الدبّة وعمارة الريدي والصيانة باتجاه مثلث حي النهضة وحتى خط الستين لإزالة كافة الحواجز الترابية والمظاهر المسلحة.


وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أكد الناطق الرسمي للجنة الشؤون العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد أن العمل مستمر حتى إزالة كافة المظاهر المسلحة والمتاريس والحواجز الترابية .. مشيرا الى أنه تم الالتقاء بكل الأطراف المتواجدة في الحصبة سواءً كانوا من العسكريين أو من المسلحين قبليين وتم الاتفاق معهم لإزالة كافة المتاريس ..مهيبا بتعاون الجميع لما فيه مصلحة الوطن.

وأشاد اللواء عبيد بكافة الجهود الصادقة التي بذلت لإنجاح عمل اللجنة العسكرية .. مؤكدًا أن هذه المهمة الوطنية يتوجب أن تحشد لها كل الطاقات والجهود وأن يبادر الجميع لتذليل كافة الصعوبات .. داعيًا كل الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية إلى الاصطفاف إلى جانب لجنة الشؤون العسكرية لاستكمال المهام المحددة في الخطة العامة للجنة العسكرية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024