الإثنين, 23-سبتمبر-2019 الساعة: 05:19 م - آخر تحديث: 03:55 م (55: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
أخبار
المؤتمر نت - تداولت مواقع إخبارية على شبكة الإنترنت مقطع فيديو وصور تؤكد نشاط عناصر تنظيم القاعدة (في جزيرة العرب) في ساحات الاعتصام التي تمولها وتنظمها أحزاب اللقاء المشترك وتحديدا تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) .

المؤتمرنت -
بالفيديو والصور: شعارات القاعدة في ساحة اعتصام الإخوان بصنعاء

تداولت مواقع إخبارية على شبكة الإنترنت مقطع فيديو وصور تؤكد نشاط عناصر تنظيم القاعدة (في جزيرة العرب) في ساحات الاعتصام التي تمولها وتنظمها أحزاب اللقاء المشترك وتحديدا تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) .

ويظهر المقطع رفع شعار تنظيم القاعدة المعروف على عدد من الخيام في ساحة الاعتصام في شارع الدائري أمام جامعة صنعاء بصورة علنية ، وفي ظل تقارير سياسية وأمنية تؤكد تحول تلك المخيمات لبؤرة لتجمع العناصر الإرهابية والتخريبية من مليشيات الإخوان وعناصر تنظيم القاعدة المتورطه بمهاجمة مواقع الجيش في أرحب ونهم وإثارة القلاقل في أكثر من محافظة يمنية .

وكان المؤتمر نت نشر في وقت سابق مقطع فيديو يؤكد سيطرة مجاميع مما يسمى أنصار الشريعة المرتبط بتنظيم القاعدة في (جزيرة العرب) على ساحات الاعتصام المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية والممولة من تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) ، واستغلال التنظيم الإرهابي لتلك الساحات لنشر خطابه التحريضي واستقطاب عدد من المغرر بهم في صفوفه بعد الضربات التي تلقاها على يد الأجهزة الأمنية في السنوات الأخيرة وأدت إلى تراجع قدراته.

ويظهر في الفيديو احد أنصار الشريعة وهو يلقي محاضره تحريضية من منصة على مجموعة من المتجمهرين بساحة الاعتصام في مدينة البيضاء التي يسيطر عليها حزب (التجمع اليمني للإصلاح) ، ويظهر شريط الفيديو مجموعة من المسلحين وهم يحيطون بالمنصة التي امتلأت بالشعارات "التقليدية" لتنظيم القاعدة أثناء إلقاء المحاضرة .

وكانت مدينة البيضاء وعدد من محافظات الجمهورية شهدت مؤخرا نشاطا متزايدا لمجاميع إرهابية تعلن ارتباطها بتنظيم القاعدة الإرهابي ، في وقت صعد فيه التنظيم من عملياته التي تستهدف عدد من المواقع الأمنية والعسكرية في مؤشر بحسب محللين لتنامي إمكانيات التنظيم وقدراته ونجاحه في استغلال الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد العام الماضي لتوسيع رقعة نشاطه مستفيدا من حالة الفراغ السياسي والانفلات الأمني التي عاشته بعض المحافظات.

وكانت تقارير أمنية وسياسية وصحفيه حذرت منذ بداية حركة الاحتجاجات العام المنصرم من استغلال تنظيم القاعدة للاضطرابات لتوسيع أنشطته وتحويل ساحات الاعتصام إلى أوكار لإيواء العناصر الإرهابية في (تنظيم القاعدة) ، وكذا تدريب عناصر جديدة من صغار السن والمغرر بهم الذين تم استقطابهم من الساحات وإعدادهم في معسكر الفرقة الأولى مدرع التابعة للواء (المنشق) علي محسن الأحمر زعيم (الجناح العسكري) لحركة الإخوان ، كما رصدت تقارير أمنية تواجد عدد من العناصر الإرهابية داخل تلك الساحات خلال العام الفائت.

حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز في شهر يوليو من العام الماضي القيادي في تنظيم القاعدة "خالد سعيد باطرفي" المسئول الإعلامي للتنظيم باليمن وأمير القاعدة في أبين ، بجانب شخص آخر يدعى احمد عمر عبد الجليل الملقب بـ"عامر اللحجي" أثناء توجههما إلى ساحة الاعتصام بمدينة تعز.

كما تحدثت تقارير صحفية نقلا عن شهود عيان قيام عناصر أصولية متطرفة في ساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء بصلاة الغائب على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي لقي مصرعه العام الماضي في عملية استخباراتية أمريكية في إسلام أباد الباكستانية .

وكان أمير تنظيم قاعدة الجهاد في (جزيرة العرب) ناصر الوحيشي أكد في رسالة صوتية بثت أواخر العام المنصرم مبايعة الزعيم الجديد للشبكة المتطرفة أيمن الظواهري، كما ذكر أن مناصريه متواجدون في الساحات إلى جانب الشباب المحتجين المطالبين بتغيير النظام.

وأكد ناصر الوحيشي في رسالته الصوتية أن عناصر التنظيم الإرهابي متواجدون في ساحات المعتصمين المطالبين بتغيير النظام الحاكم، وأعلن الوحيشي في رسالته التي نشرتها مواقع جهادية على الانترنت مبايعته ومن معه لزعيم القاعدة الجديد أيمن الظواهري ، وأشار إلى أن مشاركة عناصر التنظيم في الحركة الاحتجاجية تأتي بهدف أن يسود حكم الشريعة، حد تعبيره.

وشن النائب البرلماني والنشاط في ساحة الإعتصام بصنعاء أحمد سيف حاشد هجوما على التجمع اليمني للإصلاح (الذراع السياسي لحركة الإخوان المسلمين في اليمن) مطلع فبراير من العام الحالي ، محذرا من استفراده بالسلطة وسعيه لإقامة إمارة إسلامية في اليمن ، محذر من توجه يقوده حزب الإصلاح لقيادة البلد نحو ما وصفها بـ "الردة الحضارية" .

وأضاف حاشد: انه انضم إلى الساحات من اجل إقامة (دولة مدنية) إلا انه تفاجأ عندما زار منصة ساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء بشعارات لتنظيم القاعدة رفعت على المنصة تقول (الآن حان وقت الخلافة الإسلامية) .. واصفا القيادي المتطرف في التجمع عبدالمجيد الزنداني بأنه ليس عالم دين بل عالم سلطة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019