السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:54 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمن المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة تأكيد السفير الروسي بصنعاء على أهمية دور الأحزاب في إفراغ الساحات وذلك في إطار دورها لتهدئة الأوضاع وتهيئة الأجواء لإنجاح الحوار.
وكان السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزولوف أكد في اجتماع اللجنة الوزاري

المؤتمرنت -
المؤتمر يثمن تأكيد روسيا على دور الأحزاب في إفراغ الساحات
ثمن المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة تأكيد السفير الروسي بصنعاء على أهمية دور الأحزاب في إفراغ الساحات وذلك في إطار دورها لتهدئة الأوضاع وتهيئة الأجواء لإنجاح الحوار.
وكان السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزولوف أكد في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحاور مع الشباب أكد وقوف بلاده لإنجاح الحوار الوطني كوسيلة وحيده لإخراج اليمن من المأزق الماضي والحاضر.

وقال القيادي بالمؤتمر الشعبي العام أحمد الكحلاني في حديث لـ(المؤتمرنت) أن الموقف الروسي اليوم يؤكد صوابية رؤية المؤتمر الشعبي العام والذي دعا على الحوار وتمسك به كوسيلة حضارية لحل الخلافات وتجاوز التباينات منذ اللحظات الأولى للأزمة اليمنية مطلع العام الماضي.

مشيراً إلى دعوات قيادات المؤتمر ومبادراته المتكررة لالتقاء القوى السياسية على طاولة الحوار ونبذ العنف والتطرف وتقديمه التنازلات لتجنيب اليمن تداعيات الأزمة وأثارها السلبية الاقتصادية والاجتماعية وإخراج اليمن إلى بر الأمان.

وفي مستهل اجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة بالتحاور مع الشباب برئاسة وزير حقوق الإنسان حورية مشهور اكد السفير الروسي بصنعاء أن الحوار سيخرج اليمن إلى بر الأمان ويضع أسس وقواعد للعمل السياسي ويرسم خريطة سياسية تساعد الشعب اليمني بكل فئاته لبلوغ تطلعاته.وقال "إن على الشباب والأحزاب معرفة أن عملية بناء دولة مدنية حديثة تتطلب وقتاً طويلا ".

وناقشت اللجنة في اجتماعها الإطار المرجعي والأهداف العامة والفرعية للحوار.واستعرضت مشروع خطة العمل التنفيذية للجنة ومدتها الزمنية وتوزيع المهام على اللجان العاملة وآليات عملها.

وخلال الاجتماع أكدت وزير حقوق الإنسان أن الاجتماع يأتي في إطار التهيئة لمشاركة واسعة وفاعله وبناءة للشباب في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إقامته خلال الفترة القادمة.. مشيرة إلى ان الحوار مع الشباب ينبغي ان يكون بناء ويحقق أهداف التغيير المنشودة.

وأوضحت ان آلية الحوار تتضمن عقد لقاءات تشاورية تمهيدية وورش عمل في معظم ساحات الجمهورية تمهيدا للمؤتمر العام للشباب ومنه إلى مؤتمر الحوار الوطني.

فيما أشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكليه سيرفونه دورسو إلى ان الاتحاد يتولى مسؤولية التنسيق مع الفئات خارج العملية السياسية والمبادرة الخليجية، فيما ستتولى روسيا التنسيق مع المجتمع الدولي بما يخدم إنجاح الحوار.

وعبر عن أمله في إشراك الجميع في عملية الحوار الوطني خصوصا الشباب من داخل وخارج المبادرة الخليجية والعملية السياسية.

وكان مجلس الوزراء اقر اواخر الاسبوع الماضي تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزيرة حقوق الإنسان وعضوية وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والخدمة المدنية والتأمينات والشباب والرياضة والمياه والبيئة والنقل ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء، ووزيري الدولة عضوي مجلس الوزراء شائف عزي صغير وحسن شرف الدين، على أن تتولى اللجنة مهمة إجراء حوارات تمهيدية مع الشباب في ساحات الاعتصام والقوى والأطراف السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية، في إطار التحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


وكان رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبد الله صالح جدد التأكيد على دعم إنجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتجاوز أي عقبات بروح المسئولية الوطنية، داعيا قيادات وقواعد المؤتمر للاستعداد للمشاركة الفاعلة في الحوار الوطني المرتقب.

وقال الرئيس علي عبدالله صالح في تصريح صحفي-للمؤتمرنت- :إن قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام معنيون بالإسهام بفاعلية في التوصل لقواسم مشتركة بين اليمنيين، بمختلف تياراتهم وأفكارهم وأحزابهم ومناطقهم واهتماماتهم ووظائفهم وقضاياهم، من أجل الحفاظ على اليمن دولة وأرضا وشعبا، بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام.

مضيفا :إن اليمن لن تشهد استقرارا دون دور فاعل لقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام، الذين ليس لهم عداوات أيديولوجية مع أحد، فكل اليمنيين أمام المؤتمر متساوون في الحقوق والواجبات، وفقا للقانون والدستور".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024