الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:15 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف عبده محمد الجندي الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن تنفيذ أكثر من 90% من القرارات الرئاسية التي صدرت مؤخراً مجدداً التزام المؤتمر بتنفيذ تلك القرارات وكذا بإنجاح التسوية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014

المؤتمرنت – علي الشعباني -
الجندي يدعو المشترك للاقتداء بصبر الرئيس السابق
كشف عبده محمد الجندي الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن تنفيذ أكثر من 90% من القرارات الرئاسية التي صدرت مؤخراً مجدداً التزام المؤتمر بتنفيذ تلك القرارات وكذا بإنجاح التسوية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وقال الجندي أن المؤتمر ينفذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بشكل كامل ودقيق فيما لا تزال أحزاب اللقاء المشترك تراوغ وتتنصل عن تنفيذ ما جاء في المبادرة وآليتها ولا احد يعلم نوايا المشترك وتحديداً حزب الإصلاح تجاه التسوية السياسية.

واستغرب الجندي تصريحات قيادات المشترك المتناقضة مع مضامين المبادرة والتي تفسرها حسب أهوائها وقال إن الإصلاحي محمد قحطان قد تحول إلى رئيس للجمهورية بدلاً عن الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال إصداره للتوجيهات والتفسيرات المختلفة للمبادرة.

ودعا الجندي أمين عام الحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان إلى الحديث عن الحزب الاشتراكي المخطوف من قبل الإصلاح قبل أن يتحدث عن الدولة المخطوفة وقال: أنه من المعيب بحق قيادات المشترك أن تستمر في نشر الإشاعات واختلاق الادعاءات الكاذبة التي لم تسلم منها حتى اللوائح الخاصة بالمؤتمر الشعبي العام وليس الدستور والمبادرة الخليجية فقط.

وفند الجندي مزاعم قيادات المشترك التي تروج بأن رئيس الدولة هو رئيس المؤتمر الشعبي العام حيث قال: إن هذا كان قبل إعلان الوحدة والتعددية السياسية أما اليوم فرئيس المؤتمر الشعبي العام ينتخب من قبل مؤتمر عام للحزب ولا أحد يستطيع تعيين رئيس الحزب إلا من خلال المؤتمر العام.

وجدد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه إدانته لما تعرضت له اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أمس الأول من اعتداء غادر، كما أبدى استغرابه من الوسائل الإعلامية التي تدعي أن هناك خلافات داخل المؤتمر أو بين قياداته.

وأكد أن قائد القوات الجوية السابق اللواء محمد صالح الأحمر لم يرفض قرار رئيس الجمهورية وأن الإشكاليات الحاصلة يتم حاليا التفاوض بشأنها وهي أمور روتينية تتم عند الاستلام والتسليم داعياً الإعلام والمشترك إلى التأني والصبر على اللواء محمد صالح مثل ما صبر الزعيم علي عبدالله صالح على المنشق علي محسن الأحمر ولم يطالب المؤتمر الرئيس آنذاك بمحاكمته ولا باعتقاله وتجريده من الرتب العسكرية كما يروج له إعلام المشترك .

ودان الجندي الحملة الإعلامية على السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية – يحيى العراسي والتي وصفها بالحملة المقيتة والمذهبية الحاقدة، وكذلك الحملة التي يتعرض لها رئيس مصلحة الضرائب لكونه من المؤتمر الشعبي العام وتسعى أحزاب المشترك إلى إقصائهما واستبدالهما بأشخاص آخرين من الإصلاح.

وأشاد الجندي بالكلمة الهامة لقائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح الذي قال أنها تعكس الحرص والمسئولية الوطنية التي يستشعرها هذا القائد تجاه الوطن وأمنه واستقراره.

مطالباً سفراء الدول الشقيقة إلى عدم التسرع في إصدار البيانات وكيل الاتهامات لأي قوى سياسية واتخاذ المواقف السياسية بناء على أخبار وإشاعات مواقع لا تعرف شيئاً من المصداقية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024