الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:55 ص - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
الرئيس صالح:تنفيذ المبادرة الخليجية بإنتقائية سيقود البلد لأزمة جديدة
أكد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق- رئيس المؤتمر الشعبي العام أن الشباب هم شباب المستقبل وأن الشعب اليمني كله يعول عليهم الكثير في البناء والتنمية ، مؤكدا على ضرورة إيلاء الشباب كل الرعاية والاهتمام ومحيياً كل من ساهم بتخريج الدفعة السابعة عشر من خريجي كلية الإعلام (دفعة الصالح) من البنين والبنات الذي قال إن بانتظارهم مستقبل جيد.

وقال الزعيم صالح أثناء استقباله اليوم بمنزله بالعاصمة صنعاء خريجي دفعة (الصالح) من طلبة جامعة صنعاء – كلية الاعلام : إن الوطن مر بأزمة طاحنة خلال العام المنصرم وأستطاع بصمود شبابنا وشعبنا اليمني العظيم إلى جانب المؤسسة العسكرية البطلة والأمن تجاوزها بجدارة وصبر وتحمل غلاء المعيشة وانطفاء الكهرباء وانعدام المحروقات وقطع الطرقات ونهب مؤسسات الدولة ونهب ممتلكات المواطنين ، مضيفا: شعبنا صامد وشبابنا يتحملون كل المصاعب والمتاعب والمشقات والتعب وصمدوا حتى في الجامعات حيث ما يسمى بالاعتصامات .

وتابع صالح: هذه ليست المرة الأولى التي يصمد فيها شعبنا اليمني العظيم فقد صمد في ملحمة السبعين لأكثر من سبعين يوم من حصار صنعاء ، وفي هذه الأزمة صمد أكثر من سنة ليس في صنعاء وحدها بل في تعز وحضرموت والحديدة وأبين وعدن وذمار وأب وكل أنحاء الوطن .

وجدد الرئيس صالح تأكيده على أن الاعتصامات حق مكفول والمظاهرات حقوق مشروعه ولكن بطرق نظامية وقانونية عبر الحصول على ترخيص ، واصفا ما حدث العام الماضي من مظاهرات وإعتصامات بأنها تقليد لما يسمى بالربيع العربي وليست من سلوكياتنا ولا من سلوكيات علمائنا ومثقفينا وشبابنا ولكنه تقليد لما حدث في الخارج .

وأضاف رئيس المؤتمر الشعبي العام: إن الكثير من الأقطار العربية تريد مئات المليارات لبناء ما دمره ما يسمى بالربيع العربي ، وقال : كان الأحرى بنا توجيه مليارات الدولارات التي خسرناها من هذه الإعتصامات والتخريب ونهب المؤسسات ..أن ننفقها على مشاريع للشباب وتوليد الطاقة الكهربائية لحل مشكلة الكهرباء في كل الوطن وطن سبتمبر وأكتوبر والثاني والعشرين من مايو بدل من إهدارها في الفوضى والمزايدات .

ودعا رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى عدم الانتقائية في تنفيذ المبادرة الخليجية وعدم نصرة طرف ضد طرف آخر لأن هذا يوجد أزمة جديدة داخل الأزمة الحاصلة في البلد ، وقال: إن من خرجوا للشارع اتفقوا على إسقاط نظام صالح .. وأضاف: توكل صالح ودعا إلى انتخابات مبكرة وشكل حكومة ائتلافية وهذا كل ما نفذ من المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية ، متسائلا عن عدم تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية بحسب ما نصت علية الآلية التنفيذية المزمنة .

وخاطب صالح كل العقلاء والشرفاء والمخلصين والمثقفين والسياسيين في كل الأحزاب السياسية بقوله: كلنا صرنا نمارس دور المعارضة ما عاد في حزب حاكم وأحزاب معارضة ، والمزايدة موجودة لدى كل الأطراف ، وقال : إن المعارضة انتقلت للحكم وحزب المؤتمر الآن صار يعارض ، لا يعارض لهدم الإنجازات ولكن معارضتنا للخطط غير السليمة والأشياء غير مقبولة والتي لا تخدم الوطن والمواطن .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024