الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:54 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مصدر عسكري في تصريح لـ (المؤتمر نت) سقوط أكثر من 18 من العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة وإصابة العشرات في غارات جوية وقصف مدفعي واشتباكات مسلحة مع قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في لودر -  محافظة أبين (جنوب اليمن).

المؤتمرنت-أبين-سالم العسكري -
عناصر تنظيم القاعدة تتلقى ضربات موجعه بمواجهات لودر
أكد مصدر عسكري في تصريح لـ (المؤتمر نت) سقوط أكثر من 18 من العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة وإصابة العشرات في غارات جوية وقصف مدفعي واشتباكات مسلحة مع قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في لودر - محافظة أبين (جنوب اليمن).

وبحسب المصدر: فقد شن الطيران الحربي يوم أمس الأحد غارة جوية على تجمع لمسلحي القاعدة بالقرب من منطقة المثلث (جنوب لودر) ما أدى إلى مصرع أكثر من خمسة من عناصر القاعدة في الغارة وإصابة آخرين.

ويضيف المصدر: إن مدفعية اللواء 26 حرس جمهوري شنت قصفاً مكثفاً على تجمعات القاعدة في جبل يوسف (شرق لودر) في إطار المعارك الضارية التي تخوضها قوات الجيش من اللواء 111 مشاة واللواء 26 حرس جمهوري بالتعاون مع مقاتلي اللجان الشعبية ضد عناصر التنظيم الإرهابي في لودر.

وقال المصدر: إن القصف استهدف تجمعات لمسلحي القاعدة كانوا يتواجدون هناك ، إلا أنه لم تورد أي معلومات عن عدد ضحايا القاعدة الذين سقطوا نتيجة القصف.

وأفاد شهود عيان : أنهم شاهدوا 4 جثث لمسلحي القاعدة على متن سيارة في منطقة امعين ، فيما تم دفن جثتين أخريين في ضواحي المنطقة .

إلى ذلك أكد الناطق باسم اللجان الشعبية في لودر علي عيدان لـ(المؤتمرنت) أن مقاتلي اللجان الشعبية تصدوا لهجوم مباغت شنه أنصار الشريعة ظهر أمس الأحد خلال تناولهم وجبة الغداء بالقرب من منطقة الكهرباء في لودر وتمكنوا من قتل 8 من عناصر التنظيم الإرهابي.

وأضاف عبدان : إن المنطقة شهدت اشتباكاً أخر مساء الأحد بين مقاتلي اللجان وعناصر تنظيم القاعدة حيث لقي 5 من العناصر الإرهابية مصرعهم في المواجهات .

وعززت عناصر تنظيم القاعدة تواجدها يوم أمس على جبل السوداء 5 كيلو متر من منطقة العرم التي تربط بين محافظتي شبوة وأبين ، وذلك بعد الضربات القوية التي تلقتها في المواجهات الأخير بلودر .

وتأكيداً على إصرار السلطات اليمنية على استكمال تطهير محافظة أبين من عناصر القاعدة عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين لأول مرة اجتماع استثنائي بمدينة لودر صباح أمس برئاسة (محافظ أبين) جمال ناصر العاقل .

وفي الاجتماع الذي حضره الوكيلان المساعدان علي صالح جبران وصالح الشمسي ومدير امن محافظة أبين احمد علي مسعود وأركان اللواء 111 فرج حسين العولقي وعدد من أعضاء المجلس المحلي - أكد المحافظ العاقل أن عقد هذا الاجتماع في مدينة لودر يأتي وفاء للأدوار البطولية لأبناء لودر من اللجان الشعبية مع إخوانهم من صناديد القوات المسلحة الذين سطروا ملاحم بطوليه وشجاعة في التصدي لعصابات القاعدة الإرهابية والمجرمة وهزموها شر هزيمة .

وقال المحافظ العاقل: "إن مهمتنا الأولى والرئيسة ستظل ملاحقة عصابات تنظيم القاعدة وتطهير محافظة أبين من شر تلك العصابات التي عاثت فسادا وتسببت في قتل و تشريد الأبرياء من أبناء محافظة أبين .

وحث كل القيادات التنفيذية باستشعار المسئولية والجدية والعمل بروح الفريق الواحد والاهتمام بقضايا المواطنين والتعبير عن همومهم ، ومشاكلهم .. لافتا إلى ضرورة إعطاء المزيد من العناية والاهتمام لمحافظة أبين من قبل حكومة الوفاق الوطني باعتبارها محافظة منكوبة .

هذا وقد وقف الاجتماع أمام عدد من المواضيع الهامة والمتعلقة بتوفير كل الإمكانيات المادية والبشرية والعسكرية لمواصلة ملاحقة جيوب العناصر الإرهابية وصولا لتحرير كل مدن ومناطق محافظة أبين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024