السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:16 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بادرت مؤسسة تمكين التنموية في تنفيذ ثاني حملة طبية للعام  2012 م بالتعاون مع جمعية النبراس الصحية بغرض تنفيذها في  محافظة عمران بمديرية ثلا في الفترة الزمنية 22الى 27 ابريل 2012م. وفي تصريح خاص بهذه المناسبه الوطنية

المؤتمرنت - بلقيس الأحمد -
مؤسسة تمكين التنموية في اليمن تنفذ حملة طبية للعام 2012
بادرت مؤسسة تمكين التنموية في تنفيذ ثاني حملة طبية للعام 2012 م بالتعاون مع جمعية النبراس الصحية بغرض تنفيذها في محافظة عمران بمديرية ثلا في الفترة الزمنية 22الى 27 ابريل 2012م. وفي تصريح خاص بهذه المناسبه الوطنية ؛ قالت السيدة /معالي العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين ( ان القرن الواحد والعشرون يشهد فترة من النمو والانجاز لم يسبق له مثيل في مجال الصحة ومن ضمن النشاطات الصحية تلك التي ترمي لتعزيزها مؤسسة تمكين التنموية الهادفة الى تحسين الوضع الصحي للفقراء والمحتاجين الذين يفتقرون للرعاية الصحية, مشدده على اهمية وصول الخدمات الطبية المتكاملة الى مستحقيها والتي للأسف تفتقر اليها كثير من المحافظات اليمنية.

وفي هذا الخصوص اعتبرت السيده معالي العسعوسي .. ان تحقيق أهداف الألفية والوصول إلى تخفيض عالي من نسبة العمى وفقدان البصر لن يأتي الا بالحرص على تولي الاستراتيجية الوطنية الصحية ووصول الخدمات الطبية المتكاملة لهذه القرى والمناطق النائية التي تفتقر للمراكز الصحية التي تعنى بمجال مكافحة العمى.

مؤكدة ان اهم استراتيجيات المؤسسه لسنة 2012 تهدف بشكل خاص الى مكافحة العمى ورعاية البصر وفي هذا الصدد، ستقوم بتنفيذ ثلاث حملات من شأنها ان يستفيد منها اكثر من 4000 شخص فضلا عن اجراء اكثر من 400 عمليه جراحية لمختلف امراض العيون وهو ما قد تم بالفعل لمن شملهم الفحص(2000) حالة من الفقراء والمحتاجين وكذا اجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات لهم.

الجدير بالذكر ان جمعية الرعاية الاسلامية في دوله الكويت تبنت هذة الحملة وساهمت في دعمها ومساندتها للمحتاجين والفقراء ومن يقعون تحت خط الفقر في الجمهورية اليمنية الذين يصابون سنوياً بأمراض العيون المختلفة، وذلك بعد عرض تجربة مؤسسة تمكين التنموية المميزه التي شرعت في اليمن منذ مدة.

ومن المهم التذكير بفوز السيدة مؤخرا معالي العسعوسي ومؤسستها ' مؤسسة تمكين التنموية ' التي اسستهلتها بالتأسيس في اليمن لأول وهله بجائزة رواد المجتمع المدني للعام 2011 م.

حيث أعلنت حينها مؤسسة "التواصل العالمية" ومقرها سلطنة عمان عن فوز "مؤسسة تمكين التنموية" بلقب أفضل حامل مشروع انساني فضلا عن أن صاحبة الفكرة السيدة معالي العسعوسي هي الاخرى قد نالت لقب أفضل شخصية نسائية في الوطن العربي ضمن جوائز رواد المجتمع المدني للمساهمات في الجواتب الانسانية..ا

هذا وقد زار المخيم الطبي الذي اقيم يوم امس في محافظة عمران –مديرية ثلا وفد من مؤسسة تمكين ممثلاً بنائب المؤسسة/ صفاء الرياشي وشذى احمد ابو طالب منسق مشاريع، وذلك للإشراف على الحملة وتفقد حالة الفقراء والمحتاجين والمستهدفين من المخيم الطبي عن كثب وملامسة وضعهم الصحي مباشرة.

من ناحية اخرى وفي ضوء الزيارات التي قام بها الفريق، اشادت الرياشي بالدور الفعال الذي تقوم به جمعية النبراس الصحية في توفير كافة الخدمات والرعاية الصحية التي يحتاجها الاهالي في محافظة عمران والمستهدفين من المخيم واجراء العمليات الجراحية الدقيقة للمصابين.

هذا ومن المعروف ان "مؤسسة تمكين التنموية" هي مؤسسة غير ربحية كما انها أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط والتي تنشأ على يد ورعاية امرأة كويتية هي السيدة الفاضلة معالي سعود العسعوسي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024