الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:59 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إجراء عملية الاستلام والتسليم في القوات الجوية

المؤتمرنت -
إجراء عملية الاستلام والتسليم في القوات الجوية بين القيادة الجديدة والسابقة
بدأت اليوم في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي إجراءات الاستلام والتسليم بين القائد السابق مساعد وزير الدفاع لشؤون التصنيع الحربي اللواء الركن طيار محمد صالح الأحمر والقائد الجديد اللواء الركن طيار راشد علي الجند.

جرت عملية الاستلام والتسليم بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الدكتور جمال بن عمر وأعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد، واللواء فضل القوسي والعميد الركن عبدالرقيب ثابت واللجنة المكلفة من وزارة الدفاع بالإشراف على الاستلام والتسليم برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية اللواء الركن محمد المقدشي.

وخلال اللقاء عبر بن عمر عن سعادته بالخطوات الناجحة في العملية الانتقالية السلسة والسليمة للتسوية السياسية والتي تحقق منها الكثير بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

ونوه بالخطوة الإيجابية التي تحققت اليوم في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الأخ عبدربه منصور هادي وانتقال وتسليم واستلام قيادة القوات الجوية بين القائد السلف والخلف.

من جانبه قال القائد السابق اللواء الركن طيار محمد صالح الأحمر انه في هذا اليوم استقبلنا اللجنة المكلفة بالدور والتسليم للقوات الجوية والدفاع الجوي إلى اللواء راشد الجند وهذا أمر طبيعي وليس كما يشاع والأمور تمشي بشكل طبيعي والقوات الجوية تابعة للشرعية وللوطن وليست كما يشاع أو يثرثر الآخرون.
وأضاف اللواء الأحمر: اللواء محمد صالح سيظل جنديا مجنداً كما بدأ حياته وما قدمه هو للوطن وسيبقى على العهد مع الوطن ومع القيادة السياسية الشرعية .

من جانبه عبر القائد الجديد اللواء ركن طيار راشد الجند أشار إلى الحميمية التي تربطه بسلفه وقال لقد عملنا مع اللواء الركن محمد صالح الأحمر طوال الفترة الماضية ولم نجد منه إلا كل تعاون ودعم فيما قدمناه .

وأكد أعضاء لجنة الشؤون العسكرية أن ما تم اليوم في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي يؤكد الالتزام القوي والإيجابي بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ويعبر عن المستوى الرفيع المعزز للروح الانضباطية العسكرية العالية.

وعبر أعضاء اللجنة العسكرية عن شكرهم للقائد السابق على التزامه بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وتمسكه بالروح الانضباطية العسكرية التي تجسدت اليوم في تسليم القيادة بروح معنوية عالي .. معبرين عن تمنياتهم للقائد الجديد التوفيق والنجاح في مهامه وبذل المزيد من الجهود لتطوير وتحديث القوات الجوية والدفاع الجوي لتضطلع بمهامها وواجباتها في حماية السيادة الوطنية.

وأوضحوا أن القرارات الجديدة في المؤسسة العسكرية كانت في إطار التدوير الوظيفي وليست في إقالة القادة كما رددت بعض وسائل الإعلام.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024