الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:35 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر حكومي إن لجنة وزارية مشكلة من أطراف حكومة الوفاق الوطني (المؤتمر والمشترك) بصدد رسم مصفوفة للسياسة الإعلامية تضع إستراتيجية سياسية وإعلامية لحكومة الوفاق الوطني وتحكم أداء وسائل الإعلام الرسمي ( صحافة, إذاعة, تلفزيون) خلال المرحلة الانتقالية الثانية 12- 2014م.

المؤتمرنت -
خلفيات الإساءة لسكرتير الرئيس هادي وعلاقتها بالتعيينات المرتقبة في الإعلام
قال مصدر حكومي إن لجنة وزارية مشكلة من أطراف حكومة الوفاق الوطني (المؤتمر والمشترك) بصدد رسم مصفوفة للسياسة الإعلامية تضع إستراتيجية سياسية وإعلامية لحكومة الوفاق الوطني وتحكم أداء وسائل الإعلام الرسمي ( صحافة, إذاعة, تلفزيون) خلال المرحلة الانتقالية الثانية 12- 2014م.

وتحدث المصدر عن "توجه لضبط إيقاع أداء ورسالة وسائل الإعلام الحكومية الممولة من الخزينة العامة" بما يخدم توجهات القيادة السياسية والرئيس التوافقي في تنفيذ اتفاق التسوية السياسية وقرار مجلس الأمن الدولي, بحيث يكون الإعلام الرسمي مواكبا لخطوات وأهداف القيادة السياسية وليس تكرارا للإعلام الحزبي التابع للأحزاب المشاركة في الحكومة التوافقية.

ونقل المصدر المطلع استياء القيادة العليا جراء حملة الاستهداف والإساءات التي طالت السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي- الأستاذ يحي العراسي, من قبل وسائل إعلامية تابعة لطرف رئيس في التسوية السياسية وشريك في حكومة الوفاق (حزب التجمع اليمني للإصلاح)(الإخوان المسلمين في اليمن).

لافتا إلى أن تلك الحملة جاءت على خلفية ترشيحات وتعيينات جديدة في مؤسسات الإعلام الرسمي, رفعها وزير الإعلام علي العمراني ومنها مقترح بتعيين مدير عام للمؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ويدور حوله نقاش ولم يتحمس له صانع القرار فجاءت حملة الإساءة باتجاه سكرتير الرئيس الصحفي على سبيل "الابتزاز والضغط" ولم يقدم المصدر مزيدا من التفاصيل.

واستدرك المصدر بالإشارة إلى "تعدد مسارات الضغوط المختلفة عبر وسائل الإعلام نفسها" التي قال إنها تستهدف تشويه وإفساد العلاقة بين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من جهة, وبين الرئيس علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام والمؤتمر عموما من جهة ثانية. عن طريق افتعال وترويج فبركات وشائعات إعلامية "تحاول يائسة تسريب خلافات واصطناع مبررات بالتحريض المركز على العلاقة بين الرئيس هادي وحزبه وسوق الاتهامات المغرضة باتجاه وسائل إعلام المؤتمر الشعبي العام".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024