الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:47 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة ارشيفية

المؤتمرنت-أبين-تقرير -
الجيش يواصل توغله وسط زنجبار و65 قتيلا من القاعدة (تفاصيل)
بدأت الوحدات العسكرية شن هجوم مباغت من مختلف المحاور على مدينة زنجبار- محافظة أبين (جنوب اليمن) التي يتحصن فيها عناصر تنظيم القاعدة "الإرهابي" بهدف التضييق على تلك العناصر ، وذلك بعد أن وجه الطيران الحربي وسلاح المدفعية عدد من الضربات على أماكن تجمعات القاعدة داخل المدينة .

وذكر مصدر عسكري في تصريح (للمؤتمرنت): أن الطيران الحربي كثف من ضرباته أمس الثلاثاء على مواقع متفرقة في منطقة المواجهات في مديريتي لودر وزنجبار ونفذ أكثر من 6 غارات جوية ، حيث شن طائرات مقاتلة 3 غارات على مواقع لتنظيم القاعدة في شرق لودر بجبل يسوف وغارتين بالقرب من محطة الكهرباء جنوب لودر وغارة على جولة امعين جنوب لودر .

وميدانيا: حققت القوات المسلحة المزيد من المكاسب الميدانية وعززت سيطرتها على الجبهتين الجنوبية والشرقية لمدينة زنجبار وواصلت التقدم ببطء نحو (وسط المدينة) بسبب الألغام التي زرعتها العناصر الإرهابية والتي أسفر انفجار احدها عن استشهاد 2 من الجنود .

وأفاد مراسل المؤتمرنت في أبين عن تقدم كبير لقوات الجيش في مختلف الجبهات الجنوبية والشرقية والجهة الجنوبية الغربية والتي أستطاع فيها اللواء 119 "مشاة" السيطرة على منطقة الكود (الإستراتيجية) وبدأ التمركز في المنطقة التي تقع عند مدخل مدينة زنجبار بعد الانتهاء من تطهيرها .

وشمال مدينة زنجبار قال مراسل المؤتمر نت :إن اشتباكات عنيفة بين الجيش وعناصر القاعدة في منطقة باجدار خلفت ثلاثة قتلى من القاعدة ، كما لقي 8 آخرين من العناصر الإرهابية مصرعهم بعد قصف مدفعي لعمارة كان يتمركز فيها مسلحو القاعدة في الاتجاه الغربي لمنطقة الكود .

وفي الاتجاه الشرقي للمدينة تقهقرت عناصر القاعدة وانسحبت من المبنى الجديد للمحافظة باتجاه جولة الكوز التي تربط بين مديريتي زنحبار وجعار ، وتمكنت الوحدات العسكرية من السيطرة على منطقة الفرزة والعماير في ظل إصرار أبطال القوات المسلحة على التوغل نحو قلب المدينة وسط توقعات بحدوث مفاجآت بهذا الشأن في الساعات القليلة القادمة .

وعن الخسائر التي تكبدتها العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة يوم أمس وحتى ساعة كتابة الخبر ، ذكر شهود عيان: أن عناصر أنصار الشريعة تلقت ضربات موجعة في المواجهات الأخيرة حيث شوهدت جثث 20 من العناصر الإرهابية على متن ثلاث سيارات متجهة إلى الطريق الساحلي "الخديرة" ، كما تم دفن نحو ثلاثين جثة لعناصر القاعدة في جعار ليلا سقط غالبيتهم جراء الغارات التي شنها سلاح الجو ، بالإضافة لـ 15 جثة أخرى وصلت إلى مقبرة جديدة بجعار "بحسب إفادة شهود عيان" .

وتحدثت مصادر محلية في منطقة المواجهات عن خلافات وصراعات انفجرت بين عناصر ما يعرف بجماعة "أنصار الشريعة" في أبين وبين عناصر القاعدة التي قدمت من محافظات أخرى كمأرب والجوف وصنعاء وشبوة ، بسبب نزوح السكان عن المدينة جراء المواجهات وعدم تحقيق أي نجاح في المعارك الأخيرة والضربات الموجعة التي تلقاها التنظيم خصوصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية والذي بدأ على أثرها بسحب عناصره تدريجيا من مدينة زنجبار باتجاه شقرة وجعار.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024