السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الحكمة تدشن حملة إغاثية للمتضررين من الأحداث في (4) محافظات
دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في اليمن صباح اليوم المرحلة الرابعة من مشروع الإغاثة للمتضررين من الأحداث في محافظات: (صنعاء ، وتعز، وحجة، وأبين) تحت شعار "نحن معكم" ، وبالتعاون مع جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية بدولة قطر.

وفي حفل التدشين أعرب رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة عن شكره وتقديره لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية و جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة ،ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية بدولة قطر الشقيقة ، على مبادرتهم الإنسانية المباركة وتعاونهم في إغاثة الأسر المتضررة في عدد من مناطق المحافظات اليمنية المستهدفة ، ومد يد العون لانتشالها من أوضاعها الإنسانية البائسة، عبر تدشين المرحلة الرابعة من الحملة بتقديم مواد إغاثة غذائية وصحية للأسر المتضررة.

مشيرا إلى أن حكومة الوفاق تنظر إلى منظمات المجتمع المدني بما فيها الجمعيات الخيرية باعتبارها شريكا ورافدا هاما لجهود الحكومة في الإسهام بعملية التنمية، ومعالجة مشكلة البطالة والتخفيف من الفقر باعتبارهما من أبرز التحديات التي نواجهها ، وتتطلب تعاون الجميع وتكاتف الأيدي وتضافر الجهود للتغلب عليها.

وحيا باسندوة وقوفهم مع اليمن ومساندتهم في تضميد الجراح وتجاوز تداعيات الأحداث المؤسفة ، في تجسيد رائع لروح التكافل الأخوي والاجتماعي على هذا النحو.

وألقيت خلال الحفل - الذي حضره وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء شائف عزي صغير وعدد من المسئولين ورجال الأعمال والخيرين أُلقيت عدد من الكلمات من قبل الشيخ / طارق بن عبد الواسع - رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، وسلمان الحمود عن جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت ، ونائب رئيس جمعية علماء اليمن احمد بن حسن المعلم وكلمة عن المتضررين ألقاها احمد الهادي.

وتحدثت الكلمات عن أهداف المرحلة الرابعة من هذه الحملة والمتمثلة في تخفيف معاناة الأسر المنكوبة في المحافظات المستهدفة وتقديم الدعم والعون الاغاثي والتعليمي والصحي لأبنائها. وأشارت إلى أهمية التكاتف والتعاون لإغاثة المحتاجين والمتضررين من الأحداث بما يمليه الواجب الشرعي على طريق التخفيف من معاناة هؤلاء المحتاجين .

وبينت الدور الذي لعبته وتلعبه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في هذا الجانب وأهمية دعم الخيرين لمثل هذه المشاريع الإنسانية النبيلة.

يشار إلى أن المشروع بمرحلته الرابعة يتمثل بتقديم الدعم والعون الإغاثي والتعليمي والصحي لأبناء المحافظات المستهدفة.

كما يهدف المشروع - الذي بلغت تكلفة مرحلته الرابعة (30) مليوناً - لتخفيف معاناة الأسر المنكوبة وتوفير بعض الضروريات من العلاج والغذاء والمساهمة في البرامج التعليمية وتوفير ظروف آمنة وصحية أفضل للمتضررين. في حين بلغت التكلفة الإجمالية للحملات الأربع نحو (61) مليون ريال استفاد منها أكثر من (6868) أسرة في كل من: صنعاء، وتعز، وأبين، وصعدة، وحجة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024