الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 10:16 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - حافظ فريق الشعلة على تصدره لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد أن سحق شباك ضيفه شعب صنعاء بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الشعلة في البريقة عدن في أولى جولات مرحلة إياب الدوري (الجولة الـ 14).

المؤتمرنت -
الشعلة يحتفظ بصدارة دوري أولى القدم وشعب إب يلاحقه
حافظ فريق الشعلة على تصدره لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد أن سحق شباك ضيفه شعب صنعاء بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الشعلة في البريقة عدن في أولى جولات مرحلة إياب الدوري (الجولة الـ 14).

افتتح تسجيل أهداف الشعلة هدافه كميل طارق في الثلث الأخير للشوط الأول وسجل زميله جمال الهبه ثلاثة أهداف متتالية (هاتريك) بدأها مع نهاية الشوط الأول وأضاف هدفين في الشوط الثاني.

ورفع الشعلة بهذا الفوز رصيده إلى 26 نقطة محتفظا بصدارة الترتيب بفارق الأهداف عن شعب إب، فيما ظل رصيد شعب صنعاء عند 17 نقطة متراجعا إلى المركز الثامن.

في المقابل أكرم فريق شعب إب وفادة ضيفه نجم سبأ ذمار الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء وتغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد.

صمد نجم سبأ في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي لكنه انهار في الشوط الثاني حين سجل شعب إب ثلاثة أهداف بدأها مروان جزيلان في الدقيقة الثامنة من هذا الشوط وضاعف زميله أكرم القضابة النتيجة في الدقيقة 19 واختتم المحترف النيجيري جيمس ثلاثية الشعب قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاثة دقائق.

بهذه النتيجة رفع شعب إب رصيده إلى 26 نقطة محتفظا بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الشعلة، فيما ظل نجم سبأ ذمار متذيلا الترتيب بعد أن تجمد رصيده عند 11 نقطة.

وفي العاصمة ثأر ممثلها أهلي صنعاء لهزيمته الثقيلة في أولى مباريات مرحلة الذهاب على يد وحدة عدن بخماسية نظيفة بتغلبه عليه اليوم بأربعة أهداف مقابل هدفين، افتتح الأهلي التسجيل مبكرا بعد مرور دقيقتين فقط من صافرة البداية عن طريق المحترف في صفوفه المي انتوني وضاعف زميله الهداف علي النونو التسجيل في منتصف الشوط الأول الذي انتهى بهدفين نظيفين للأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن لاعب الوحدة محمد بارويس من تقليص الفارق بتسجله الهدف الأول لفريقه غير أن تامر حنش رد عليه سريعا بتسجيله الهدف الثالث للأهلي ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع، وقبل نهاية المباراة ببضع دقائق تمكن لاعب وحدة عدن معاذ هزاع من تقليص الفارق عندما سجل الهدف الثاني لفريقه.

بهذه النتيجة رفع أهلي صنعاء رصيده إلى 25 نقطة متقدما إلى المركز الثالث مؤقتا ، فيما تجمد رصيد وحدة عدن عند 16 نقطة في المركز العاشر.

وفي الساحل الغربي استعاد هلال الحديدة مذاق الانتصارات بعد ثلاث جولات متتالية عجاف وذلك على حساب ضيفه أهلي تعز وبهدفين مقابل هدف وحيد، سجل هدفي الهلال ياسر باصهي وأوسام السيد قبل أن يقلص المحترف النيجيري في صفوف أهلي تعز مابيكا النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد لفريقه.

ورفع الهلال رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة متقدما للمركز الخامس مؤقتا ، فيما تجمد رصيد أهلي تعز عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر قبل أخير الترتيب.

وفي الحالمة تعز تمكن ممثلها الثاني في دوري النخبة فريق الطليعة من تحقيق فوز ثمين على ضيفه شعب حضرموت بثلاثة أهداف سجلها خالد قائد وعماد منصور (هدفين) مقابل هدف وحيد للشعب.

ورفع الطليعة بهذا الفوز رصيده إلى 20 نقطة متقدما إلى المركز السابع مؤقتا، فيما توقف شعب حضرموت عند 17 نقطة متراجعا إلى المركز التاسع.

وتستكمل مباريات هذه الجولة الأحد والاثنين القادمين حيث يحل اتحاد إب (23 نقطة) الأحد القادم ضيفا ثقيلا على شباب البيضاء (11 نقطة)، فيما يستضيف حامل اللقب فريق العروبة (20 نقطة) وصيفه التلال (15 نقطة) وذلك على ملعب شعب صنعاء.

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019