الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:13 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوقف وزير الإعلام في حكومة الوفاق الوطني  في اليمن علي العمراني برنامج (حصاد الندوات) الذي تبثه إذاعة صنعاء وذلك على خلفية آراء سياسية ووجهات نظر إعتيادية

المؤتمرنت جميل الجعدبي -
(فرمان عمراني) يوقف برنامجا إذاعيا مَس (ثوابت المشترك)
أوقف وزير الإعلام في حكومة الوفاق الوطني في اليمن علي العمراني برنامج (حصاد الندوات) الذي تبثه إذاعة صنعاء وذلك على خلفية آراء سياسية ووجهات نظر إعتيادية حول قضايا عامة أثارت غضب الوزير -المحسوب على حصة أحزاب اللقاء المشترك المتقاسمة حقائب الحكومة مناصفة مع حزب المؤتمر وحلفائه - واعتبر مضامينها تجاوزا لما يبدو أنها خطوطا حمراء جديدة و مساسا بـ( شخصيات اجتماعية ودينية وقيادات عسكرية ) يمنية .

وخلافاً لمضامين المبادرة الخليجية التي ألزمت حكومة الوفاق الوطني بـ"الالتزام الفوري بمعايير الحكم الرشيد وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان"، وتعهد الحكومة بزيادة الشفافية أصدر الوزير العمراني قراراً وصف بالتعسفي بإيقاف برنامج (حصاد الندوات) الذي يعده الإعلامي القدير أحمد محيي الدين والذي يعد من أوائل الإعلاميين اليمنيين وتتلمذ على يده مئات الإعلاميين في مختلف المؤسسات الإعلامية المرئية والمكتوبة والمسموعة".

وكان البرنامج الإذاعي الأسبوعي بث تغطية لندوة سياسية أقيمت العام الماضي ، تحت عنوان الاحتجاجات وما يسمى الثورة الشبابية، وتضمن فقرة قصيرة بلسان مشارك في الندوة رأى فيها أن ما تسمى الثورة الشبابية تأثرت سلباً بإنضمام اللواء علي محسن والزنداني، ويعتقد أنها الفقرة التي أثارت غضب وزير الإعلام الذي وجه فورا بإيقاف البرنامج والتحقيق في القضية .
وفيما لاتزال نقابة الصحفيين اليمنيين تلتزم الصمت حيال (الفرمان الاعلامي ) أثار قرار وزير الإعلام مخاوف العديد من الإعلاميين اليمنيين واعتبروه توجهاً حكوميا لتضييق الحريات الصحفية وتكميم الأفواه ، ومصادرة الرأي الآخر وتراجعاً خطيراً في المسار الديمقراطي يدشن لمرحلة ظلامية في التاريخ اليمني .

وعبر صفحته على (فيس بوك ) عبر نقيب الصحفيين السابق والكاتب الصحفي / نصر طه مصطفى عن أمله في تراجع وزير الإعلام عن قراره بوقف البرنامج قائلاً: "فالأستاذ أحمد محيي الدين قامة إعلامية وصحفية كبيرة تعلم على يديه الكثير من الصحفيين ولايمكن أن يكون برنامجه إلا مدرسة جديدة يتعلم منها المستمعون والإعلاميون على السواء".

وجاء القرار الحكومي بإيقاف البرنامج الإذاعي مغايراً لتعهدات حكومة الوفاق الوطني في برنامجها وتأكيدها على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد ضمن الأولويات التي تسعى إليها وتعزيز الشفافية والمساءلة .

ودعا صحفيون يمنيون وزير الإعلام إلى الاستفادة من خبرات القامة الإعلامية أحمد محيي الدين المتراكمة ودعم كافة برامجه الإذاعية، مشيرين إلى دوره التنويري طوال مسيرته الإعلامية ، ومعتبرين قرار إيقاف برنامجه مقدمة لمحاربة المبدعين والأقلام الوطنية الشريفة .

وتداعى عشرات الصحفيين للتضامن مع محيي الدين واستنكار (فرمان العمراني) بحق زميلهم
وقال الصحفي / عبدالله حزام : (سيضل الاستاذ احمد محيي الدين استأذنا وصحفي حرص على بناء أجيال متعاقبة في وكالة الأنباء وبعدها في الإذاعة ورجل قمة في التواضع والصدق وصاحب صوت جهور في قول الحقيقة ... منذ ان عرفته قبل عشرين سنة وهو صوت ضد الباطل)
وفي فعالية عامة هاجم رئيس حكومة الوفاق الوطني وسائل إعلامية على خلفية تناولات خبرية لممارسات حكومية إدارية ومالية مخالفة ،واعتبر الاستاذ/ محمد سالم باسندوة الانتقادات الموجهة لحكومته، استهدافا شخصيا قائلا إن من يهاجمونه في بعض وسائل الإعلام هم "أبواق حاقدة على حكومة الوفاق".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024