الأحد, 25-أغسطس-2019 الساعة: 01:25 م - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
أخبار
المؤتمر نت -  مجيب الشعبي - م عام كهرباء الحديدة

المؤتمرنت – الحديدة- وليد غالب -
اتفاقية تستثني محافظة الحديدة من الانقطاعات الكهربائية المركزية
وقع في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة الكهرباء محضر اتفاق يقضي استثناء محافظة الحديدة(غرب اليمن) من حالات الفصل المركزية الاعتيادية للتيار الكهربائي التي يجريها التحكم المركزي لتغطية العجز في الطاقة الكهربائية.
و تضمن المحضر الذي وقعه مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد عبدا لمولى و مجيب الشعبي مدير عام كهرباء الحديدة و بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة حسن احمد هيج,,تضمن ان تعطى الحديدة الأولوية بعد محافظة عدن من حيث استثناءها من الانقطاعات المركزية عدا الحالات الطارئة’وان لا يكون الفصل من خطوط ال33.

و ذكر مجيب الشعبي مدير عام كهرباء الحديدة أن الإدارة العامة للمؤسسة تفهمت طبيعة صعوبة الظروف لهذه المحافظة الحارة و ما يعانيه أبنائها نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ,,وكانت الحاجة ملحة لتخفيف معاناة المواطنين بقدر المستطاع و بما هو متاح من إمكانيات في ظل الظروف الصعبة الحالية.
مضيفا أن هذا الاتفاق مع المؤسسة سوف يحد كثيرا من المعاناة اليومية فبموجبه نستطيع _مالم يحدث أي طارئ_ان نقوم بتوزيع العجز في الطاقة بصورة عادلة و بأوقات بسيطة و بحيث لا يشعر بها المواطن .

و قال مدير عام كهرباء الحديدة اطمأن الإخوة المواطنين في الحديدة إلا إننا سنعمل بقدر استطاعتنا على تخفيف المعاناة بتحسين الخدمة و أعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المحافظة من اجل تقليل وقوع حالات الأعطال الفنية التي ينتج عنها الانطفاء لساعات طويلة.

داعيا المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي حالات ابتزاز او مضايقات قد يتعرضون لها من قبل موظفين محسوبين على الكهرباء والإبلاغ عن أي مخالفات راجيا من الجميع تسديد ما عليهم من التزامات ومبالغ متأخرة حتى تستطيع المؤسسة استمرار تقديم خدماتها ’’ومبديا استعداد إدارته لتسهيل و تقسيط سداد أصحاب الفواتير المتأخرة.

لافتا إلى أهمية تعاون المواطنين في عدم السماح لأيا كان بالعبث بالشبكة حيث و هناك الكثيرين يقومون بالتمديدات الأرضية دون معرفة هذا الضرر على المواطنين و الأطفال خصوصا نتيجة هذا السلك الخطير الممدود على الأرض ناهيك عن الإضرار الفنية ، ونوه الشعبي إلى إن أهم مشاكل الكهرباء في الحديدة ولا يدركها المواطن هي إيصال الخطين حيث و هذا يؤدي الى انفجار و تلف المحولات ,, وهذا ما يضطر التحكم المركزي إلى فصل التيار عن المنطقة كاملة نتيجة عدم تغطية العجز المطلوب من الفصل الجزئي لوقت محدود.

و اكد مدير عام الكهرباء منطقة الحديدة عن اعتزام المنطقة البدء بتنفيذ عملية استبدال الدوائر الكهربائية العاملة حاليا نظرا لقدمها و تهالكها حيث بدأت من يوم امس الأحد استبدال الدائرة الاولى من النظام السابق الى النظام الحلقي الذي يمنع حدوث انقطاع كامل كون أكثر مشاكل الانقطاعات في الحديدة بسبب تقادم الشبكة و عدم و جود خطوط حلقية للدوائر تستطيع أن تغذي المنطقة بالطاقة من محطة أخرى عند حدوث خلل في الخط الأول.

وقال الشعبي من المتوقع ان تحدث انقطاعات خلال هذا الأسبوع نتيجة قيامنا باستبدال الدوائر الكهربائية وعمل صيانة لها و نتمنى على الإخوة المواطنين إن يتفهموا ذلك و ان يصبروا علينا قليلا ونحن نؤكد لهم ان القادم يبشر في الخير و أننا نعمل ليلا و نهارا من اجلهم فهذا واجبنا.

و دعا الشعبي المجلس المحلي لمحافظة الحديدة وقيادة السلطة المحلية الى تقديم ما يمكن تقديمه من دعم لمساعدة المنطقة على توفير المواد والمعدات المساعدة على إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتخفيف الضغط الكهربائي نتيجة الأحمال الزائدة على الكيبلات و كذلك بسبب الشبكة العشوائية
وعبر مدير عام كهرباء الحديدة عن شكره لوزير الكهرباء و محافظ الحديدة و مديرعام مؤسسة الكهرباء و الأمين العام لمحلي المحافظة على ما أبدوه من تعاون ودعم لفرع المؤسسة من اجل النهوض بدوره و تحسين خدماته و تخفيف معاناة المواطنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019