الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 07:33 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عبدالله مجيديع

المؤتمرنت -
مجيديع يدعو لوقف حملات الإعلام لتهيئة الأجواء للحوار الوطني الشامل
دعا عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عبدالله مجيديع إلى تسوية الملعب السياسي من أجل التهيئة للحوار الوطني الشامل.

وقال الشيخ عبد الله مجيديع، عضو مجلس الشورى: إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل هو لب القضية وجوهرها للمرحلتين الحالية والمستقبلية.

وأكد في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أن عملية التسوية لإجراء الحوار تتطلب جهدا كبيرا من كل الأطراف في اليمن، وإنه يفترض أن تتخذ جملة من الإجراءات للتهيئة للحوار ومن أهمها «إصلاح الوضع الأمني في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات وفي الطرقات الرئيسية»، ثم «تهيئة الظروف السياسية بين جميع الأطراف الداخلية من خلال تخفيف أو وقف الحملات الإعلامية المتبادلة بين هذه الأطراف».

وقال مجيديع إنه لا بد من تغيير الموقف الإعلامي السلبي المستمر ما بين حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، من جهة، وأحزاب اللقاء المشترك وشركائها، من جهة أخرى «باعتبارهما الطرفين اللذين وقعا على المبادرة الخليجية، وهما شريكان في حكومة الوفاق الوطني التي شكلت في ضوء المبادرة»، مؤكدا أنه لا يمكن أن يجرى أي حوار في ظل حملات إعلامية متبادلة.

واقترح القيادي المؤتمري تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لوضع ضوابط وسياسة إعلامية محل إجماع تتعلق بإعلام الدولة، والإعلام العام، وأيضا إعلام الأطراف الحزبية والسياسية في الساحة اليمنية.


وأضاف الشيخ عبد الله مجيديع :إن على حكومة الوفاق الوطني، ضمن إجراءات التهيئة للحوار الوطني، القيام بإعادة أجهزة الدولة التي تعطلت سواء في العاصمة صنعاء أو باقي المحافظات إلى العمل بشكل طبيعي كما كان الحال في الوضع السابق، وذلك لأهمية الأمر لاستقرار الوضع بالنسبة للحياة اليومية للمواطنين.

وأكد مجيديع على ضرورة أن تهيئ الأحزاب السياسية اليمنية نفسها، من الداخل، للحوار، وفي مقدمة هذه الأحزاب حزب المؤتمر الذي قال إنه يفترض أن تكون لديه وحلفائه من الأحزاب الأخرى رؤية شاملة لتقديمها إلى الحوار الوطني، مشيرا إلى ضرورة «التمثيل المتوازن في مؤتمر الحوار للأحزاب والمحافظات وباقي الوحدات الإدارية، من دون الاكتفاء بالتمثيل الحزبي فقط».

وحول تكليف قيادة المؤتمر للدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام برئاسة اجتماعات الأمانة العامة أكد مجيديع لـ«الشرق الأوسط» أن قرار تكليف الارياني بإدارة الحزب جرى بعد التشاور بين رئيس الجمهورية أمين عام الحزب، عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحزب علي عبدالله صالح، على اعتبار أن هادي أصبح رئيسا للجمهورية ولا يستطيع إدارة الشؤون التنظيمية للحزب.

وأكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي أن المؤتمر يتجه إلى عقد مؤتمره الثامن، من دون تحديد موعد لذلك، لكنه قال لـ«الشرق الأوسط» إن على حزبه أن يقيم نفسه للفترة ما بين المؤتمر السابع، ويبحث مكامن الإخفاقات والنجاحات، السلبيات والإيجابيات «وأن يقيم نفسه أفضل من أن يقيمه الآخرون»، وكذا تقييم التطورات والتجربة التي جرت العام المنصرم ومطلع العام الحالي من أحداث سياسية في الساحة اليمنية.

مشيرا إلى أهمية إجراء دورة انتخابية داخلية في حزب المؤتمر تشمل القواعد والقيادات، لأن «هذه الدورة ستعالج الاختلالات وستسد الفراغات وستبرز الكفاءات، وهذا من الطبيعي أن يحدث في أي حزب».











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024