الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:25 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - حذر الدكتور عبد الكريم الارياني من أن الوضع في اليمن يهدد بمجاعة وذلك جراء نقص التغذية مما يسب فقر في الدم بسب سوء التغذية، مؤكداً ان هناك أكثر من خمس مليون مهددون بمرض المجاعة في اليمن.
واشار إلى أن الفقر ليس آفة ولكنه حافز للعمل

المؤتمرنت -
الإرياني يدعو البنوك المحلية للإسهام في مكافحة الفقر بالاستثمار في المشاريع الصغيرة
حذر الدكتور عبد الكريم الارياني من أن الوضع في اليمن يهدد بمجاعة وذلك جراء نقص التغذية مما يسب فقر في الدم بسب سوء التغذية، مؤكداً ان هناك أكثر من خمس مليون مهددون بمرض المجاعة في اليمن.
واشار إلى أن الفقر ليس آفة ولكنه حافز للعمل والخروج وأفضل طريقة للخروج من الفقر والبطالة هو تمويل المشاريع الصغيرة .

جاء ذلك في كلمة القاها في افتتاح "مهرجان الابتسامة الأول" الذي نظمته المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر اليوم الاحد 6 مايو بالمركز الثقافي بصنعاء، تحت شعار (بتمويلنا الأصغر حقق حلمك الأكبر)!!
وقال الدكتور الارياني في كلمته: "نحن اليوم نقتل الفقر بالابتسامة في هذا الاحتفال الذى تقيمه المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر، وهذا القطاع من اهم القطاعات لمكافحة الفقر بل هو استثمار ومخاطرة اقل بكثير من مخاطر القروض الضخمة التي تمنح للناس اما في المؤسسة الوطنية فان نسبة التاخير لسداد القروض لا يتجاوز 6% وهذه المؤسسة تقرض اكثر الناس في اليمن جميعا ولاشك ان العاملون والعاملات في هذا المجال يؤدون عمل وطني انساني في خدمة الانسان اليمني في مكافحة الفقر والبطالة"

وأشار إلى أن : اكثر القروض خاصة للنساء اكثر من الرجال بنسبة 90% من تمويل المشاريع الصغيرة"، واضاف: ان البنوك المحلية تتحمل المسؤلية في مكافحة الفقر دون ان تخسر راس مالها وان تمويل المشاريع الصغيرة هو ايضا من الاستثمار وليس صدقة او منحة.

وأعرب عن شكره لصندوق التنمية الاجتماعية على جهودها، وكذلك مجلس الامناء الذى سوف يبذل الجهود والدعم لتمويل المشاريع الصغيرة.

وكانت الفعالية قد بدأت بالنشيد الوطني وأية من الذكر الحكيم، وكلمة عن المؤسسة قالت فيها الأخت "بشرى" ان المؤسسة لم تتحقق إلا بجهود المخلصون والمخلصات والعاملون والعاملات في المؤسسة الوطنية والذين استمروا في إعمالهم حتى في لصعب الظروف وتحملهم الصعب إيمان برسالتهم التي تقدمها المؤسسة وتسعي مستمرة في خدمتها لتقديم الدخل للأسر قليلة الدخل.

وقالت ان المؤسسة الوطنية ماضية في تحقيق خططها الإستراتيجية لبلوغ أهدافها رغم التحديات لأننا مؤمنون ان تقديم الخدمات للفقر وذوي الدخل المحدود هو عمل يستحق التضحية ولكي ندفع حركة التنمية للإمام وجهودنا الرامية للحد من الفقر والبطالة.

وقد تخلل الفعالية عرض بروجكتر لاهم الموشرات للمؤسسة اثناء الفترة السابقة وكذلك اهم المنتجات التي تقوم بها المؤسسة الوطنية.

ووفقا لما اورده (مركز الاعلام التقدمي ) فقد اختتمت الفعالية بتكريم الاستاذ الدكتور عبد الكريم الارياني وعدد من الموظفين في المؤسسة وكذلك تكريم افضل مشروع لهذا العام للاخت سبا البشاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024