الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال سفير الاتحاد الأوربي لدي اليمن انه  لا يمكن لأي جهة كانت أن تقدم شروطا مسبقة قبل الدخول بالحوار الوطني وأصفا توجه حزب المؤتمر الشعبي العام لرفع مخيمات اعتصام مؤيدي الشرعية الدستورية بالخطوة الايجابية داعيا في نفس الوقت جميع الأطراف السياسية الى إزالة

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
سفير الاتحاد الاوربي ينتقد الاشتراطات قبل الحوار ويدعو لازالة مظاهر التوتر السياسي
قال سفير الاتحاد الأوربي لدي اليمن انه لا يمكن لأي جهة كانت أن تقدم شروطا مسبقة قبل الدخول بالحوار الوطني وأصفا توجه حزب المؤتمر الشعبي العام لرفع مخيمات اعتصام مؤيدي الشرعية الدستورية بالخطوة الايجابية داعيا في نفس الوقت جميع الأطراف السياسية الى إزالة مظاهر التوتر السياسي والأمني .

وأدان السيد/ ميكيليه سيرفونه دورسو الاعتداء التي تعرض له يوم أمس الأول سفير بلغاريا لدى اليمن والذي أدى إلى إصابة السفير.معرباً في الوقت نفسه عن قلق الاتحاد الأوروبي من ارتفاع مستوى الجريمة بالعاصمة صنعاء.

وأكد سيرفونة – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – عدم توفر اية معلومات حتى اللحظة عن من يقفون وراء الحادثة سوى ان (3) مسلحين قاموا بمهاجمة السفير.

وفيما أشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى ان مؤتمر اصدقاء اليمن الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم بالعاصمة السعودية الرياض سيكون مؤتمرا سياسيا يتبعه مؤتمرا خاصا لتقديم الدعم والمساعدة لليمن, كشف عن مشاركة مسئول رفيع بالاتحاد في المؤتمر القادم. وقال: إن مفوض الاتحاد الأوروبي للشئون الإنسانية سيعلن في مؤتمر المانحين عن زيادة المساعدات لليمن.

وعبر عن قلقة من استهداف أنابيب النفط والغاز في اليمن ، وقال: ان مثل تلك الأعمال لها تأثير مباشر على الاقتصاد اليمني وعلى معيشة المواطنين ، مشددا على ضرورة التزام جميع الأطراف السياسية في اليمن بتنفيذ المبادرة الخليجية وعدم السعي نحو عرقلتها.

وقال : نحن نتعامل مع كافة الأطراف السياسية الموقعة على التسوية السياسية وأن أي طرف يحاول عرقلتها فسيجد امامه حزمة من الإجراءات والعقوبات طبقا لما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأشاد بتشكيل لجنة التواصل الخاصة بإشراك كافة الأطراف اليمنية بما فيها الشباب للدخول في حوار وطني شامل نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال: لايمكن لأي جهة كانت أن تقدم شروطا مسبقة قبل الدخول بالحوار بل عليها أن تطرح كافة القضايا لتناقش في إطار الحوار الوطني.

وفي رده على سؤال جانبي لـ(المؤتمرنت) وصف المسئول الأوروبي توجه حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه نحو رفع مخيمات الاعتصام المؤيدة للشرعية الدستورية من العاصمة صنعاء بالخطوة الايجابية نحو التهيئة للحوار الوطني، وقال: على جميع الأطراف السياسية ان تعمل جاهدة على إزالة مثل تلك المظاهر والاعتصامات.

مشيرا في ذات الصدد إلى ان من مهام لجنة التواصل مواصلة جهودها ومساعيها نحو إزالة مثل تلك المظاهر والاعتصامات خصوصا أن كثيرا من المطالب قد بدأت تنفذ.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024