الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:13 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا خطباء المساجد بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، المواطنين، إلى الاصطفاف الوطني والوقوف صفا واحدا ضد المؤامرات التي تستهدف وحدة اليمن وأمنه واستقراره انطلاقا من قوله تعالى " وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ".
المؤتمرنت -
خطباء اليمن يدينون تهديدات الإرهابي الظواهري
دعا خطباء المساجد بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، المواطنين، إلى الاصطفاف الوطني والوقوف صفا واحدا ضد المؤامرات التي تستهدف وحدة اليمن وأمنه واستقراره انطلاقا من قوله تعالى " وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ".

ودان خطباء المساجد الدعوات التحريضية التي دعا إليها الإرهابي أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ،موجهين كافة أبناء الشعب اليمني إلى رفض تلك الدعوات التحريضية والتي لا تخدم استقرار اليمن وإنما تدعو إلى الفتنة والتحريض والفرقة.

وأكدوا رفض اليمنيين لأي محاولات للتدخل في شؤونهم الداخلية من أي جهة كانت أفراداً أو جماعات أو دول .

وشدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم على ضرورة ترسيخ معاني الأخوة والوحدة والحوار ونبذ العصبية والسلالية والمذهبية وتجاوز التحديات التي تهدد امن الوطن وتعيق مسيرته التنموية، مؤكدين أن الحفاظ على الوحدة اليمنية فريضة شرعية وضرورة وطنية تقتضي من الجميع المحافظة عليها والدفاع عنها.

وحذروا من دعوات التفرق والتمزق والانفصال وآثار ذلك على الوطن والمواطنين وأن أي قضايا وطنية لا بد أن تحل بالحوار. مناشدين كل القوى السياسية والحزبية في الساحة اليمنية إلى انتهاج مبدأ الحوار سبيلا لحل أي تباينات أو اختلافات وعدم الاعتماد على المراهنات على الوحدة اليمنية في اختلافاتهم وخصوماتهم السياسية.

وقال الخطباء:" إن الوحدة اليمنية أعظم منجز حققه الشعب اليمني في سبيل تحقيق العدالة والحرية وتعميق الأخوة والألفة واللحمة الوطنية والوفاق الاجتماعي " .. مشيرين إلى ضرورة توحيد الطاقات والجهود والإمكانات لما فيه عزة الوطن وخدمة الشعب ورفاهيته.

وحذروا من خطورة الأفكار المتطرفة والضالة الخارجة عن مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيمه السامية .. لافتين إلى أن خطورة تلك الأفكار تكمن في أن قلة من ضعفاء النفوس من ذوي النوازع الإجرامية التي تروج لتك الأفكار تسعى لبث سمومها المتطرفة والضالة للتغرير على بعض الشباب للدفع بهم لإذكاء نار الفتن والعنف وارتكاب جرائم حرمها الشرع وفي مقدمتها سفك دماء الأبرياء بدون حق وتقويض أمن الوطن والمواطنين.

وأشادوا بالأدوار البطولية لأبناء القوات المسلحة والأمن في التصدي لكل الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع الإسلام والتي لا تؤدي إلى إلا الشتات والفرقة ولا تخدم إلا أعداء الإنسانية .

وأوضح الخطباء أن مواجهة التطرف والإرهاب واجب ديني ووطني وأن من يقوم بذلك من أصحاب الفكر الضال والخارج عن إجماع الأمة يتنافى مع سماحة الدين الإسلامي الحنيف والأعراف والقيم اليمنية. مؤكدين أهمية تضافر الجهود الوطنية لمواجهة كل من يسعى إلى الإساءة للدين الإسلامي وقيمه التي تحث على الوسطية والاعتدال وتنهي التطرف والغلو والإرهاب وبما من شأنه تفويت الفرصة على كل من يحاول النيل من اليمن واستقراره.

واعتبر خطباء الجمعة من يقطع الطرق والكهرباء محاربا لله ورسوله وإفسادا في الأرض كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم " إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ " .

وحث الخطباء، الأجهزة الأمنية على التصدي بحزم لعناصر الإجرام والإرهاب وإحباطها لمخططاتهم الإجرامية التي تستهدف زعزعة الأمن والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024