الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:32 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الرئيس علي عبدالله صالح (رئيس المؤتمر الشعبي العام) أن المؤتمر حزب فعال واثبت خلال الأزمات التي عاشتها اليمن أنه حزب رائد وكبير رغم انه غير مؤدلج  ، وأضاف الرئيس صالح أن المؤتمر يضم في صفوفه شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية من خيرة أبناء الوطن وكلهم يقفون على مبادئ ومنهج "الميثاق الوطني"

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر: الأزمة طهرت صفوف المؤتمر من العناصر الفاسدة والمتسلقة
قال الرئيس علي عبدالله صالح (رئيس المؤتمر الشعبي العام) أن المؤتمر حزب فعال واثبت خلال الأزمات التي عاشتها اليمن أنه حزب رائد وكبير رغم انه غير مؤدلج ، وأضاف الرئيس صالح أن المؤتمر يضم في صفوفه شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية من خيرة أبناء الوطن وكلهم يقفون على مبادئ ومنهج "الميثاق الوطني" الدليل النظري للمؤتمر الشعبي العام.
وتابع صالح : أن المؤتمر أثبت تماسكه ليس في وجه الأزمة التي طرأت العام الماضي فقط ولكن في وجه الأزمة منذ العام 2006م ، ورغم محاولات النخر في عضده ورغم الاختراقات والجهود الإعلامية والسياسية لفكفكة قياداته ورغم المدسوسين الذي اخترقوه للعمل من داخله والقضاء عليه من داخل هيئاته .. لكن المؤتمر ما زال صامدا ويواجه بكل شجاعة بل خرج أقوى مما كان عليه .
وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام : أن الأزمة التي عاشتها اليمن في العام الماضي عملت على تنقية المؤتمر من العناصر الفاسدة ولم يبقى في صفوف المؤتمر إلا القيادات الطاهرة والنظيفة والمسئولة والشجاعة ، واضاف: أن الأزمة قامت بعملية فرز داخل صفوف المؤتمر الشعبي العام ، وأفرزت قيادات جديدة وظهرت وجوه شجاعة وذهبت القيادات الضعيفة وهربت للساحات ، وأفرز المؤتمر قوى سياسية جديدة لم نكن نتوقع أنها بهذا الحماس وهذا الصمود وهذه الشجاعة ، وحصل المؤتمر على قوى سياسية وشعبية هائلة طوعا وليس بحثا عن المال أو المصالح فلا المال ولا المصالح أصبحت لدى المؤتمر الآن .
وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام أنهم في قيادة المؤتمر بصدد معالجة الاختلالات التي حدثت خلال الأعوام الماضية ومنها الاختلالات التي أفرزتها الأزمة الأخيرة العام المنصرم .
مشيرا في مقابلة تلفزيونية -اجرتها قناة (اليمن اليوم) الفضائية وبثتها الليلة الماضية- إلى أن الأمانة العامة واللجنة العامة للمؤتمر بصدد الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر العام الثامن للمؤتمر الشعبي العام في أقرب وقت ممكن ، والذي تحضر له اللجنة العامة كلجنة تحضيرية مع رؤساء فروع المؤتمر في المحافظات.

وعن التغييرات التي يتوقع أن يحدثها المؤتمر القادم للحزب قال الصالح : هذا شيء يخص فروع المحافظات وتتحدد من خلال نتائج ما تفرزه الانتخابات ، وتابع: تغيير القيادات وارد وأنا أفضل أن يجدد المؤتمر صفوفه مع الحفاظ على أعضاءه عبر الدفع بدماء جديدة والحفاظ على الخبرات القديمة ، مؤكدا أن المؤتمر العام الثامن سيكون مهم جدا جدا في المسيرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024