السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:39 م - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والامن ومقاتلي اللجان الشعبية حققوا انتصارات مهمة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في المواجهات الدائرة ضد عناصر القاعدة في أبين(جنوب اليمن) .

المؤتمرنت -
مصرع 25 إرهابياً والجيش يتقدم في زنجبار وجعار
قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والامن ومقاتلي اللجان الشعبية حققوا انتصارات مهمة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في المواجهات الدائرة ضد عناصر القاعدة في أبين(جنوب اليمن) .

المصادر أوضحت للمؤتمرنت أن قوات الجيش والأمن ومقاتلي اللجان الشعبية استعادوا بعض المواقع التي كانت تسيطر عليها القاعدة، مشيرة إلى أن اللواء 201 المرابط شمال زنجبار تمكن من تطهير التبة الحمراء ( الكد الأحمر) شمال شرق زنجبار خلف قرية المشقافة ،كما تقدم الجيش شرق جعار حيث وصل اللواء 119م إلى القرب من مصنع 7 أكتوبر شمال غرب لودر.

المصادر أكدت أن القوات باتت مطلة على وادي بنا من الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي لزنجبار في حين تعززت المقاومة الشعبية إلى جانب الجيش شمال باتيس .

وقالت المصادر إن الطيران الحربي شن غارات جوية على منطقة الكود عند المعهد التقني وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من هناك .

وتشير الإحصائيات الواردة من هناك إلى استشهاد 7 جنود وإصابة 25 آخرين،حيث استشهد 7 جنود وأصيب 12 يوم أمس في جبهة زنجبار،فيما أصيب 13 اليوم في منطقة الحرور وجبل الاحبوش.


من جانبه قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية إن أبطال القوات المسلحة ورجال اللجان الشعبية دمروا آليات ومعدات للعناصر الإرهابية وان نحو 25 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات منهم في جبل الاحبوش ومنطقة الجبلين .
.
وأضاف المصدر لموقع وزارة الدفاع 26 سبتمبرنت: إن أبطال القوات المسلحة حققوا تقدما كبيرا وتمكنوا من تطهير أجزاء واسعة من زنجبار من الاتجاهين الشرقي والغربي حيث سيطر أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية على المجمع الحكومي وساحة الشهداء و ملعب حسان الرياضي , في حين دمر الطيران الحربي تحصينات ومواقع للعناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر و شقرة وسقط العديد من المسلحين الإرهابيين بين قتيل وجريح .

كما وجهت مدفعية الوحدات العسكرية نيرانها لتدك أوكار العناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر بجعار والمنياسة شمال مدينة لودر.

وتصدى أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية لمحاولة تسلل شراذم إرهابية إلى لودر وانزلوا بهم ضربات موجعة وأجبروهم على الاندحار والفرار وهم يجرون أذيال الهزيمة والخيبة .

وفيما أكد شهود عيان قالوا للمؤتمرنت أن عناصر إرهابية تابعة للقاعدة تقوم بحفر خنادق على السلسلة الجبلية للعرقوب ،نبه مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين من محاولات لعناصر الشر والإرهاب لزراعة متفجرات في الشوارع والساحات العامة ومناطق تجمع المواطنين .

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين من أبناء لودر في كشف محاولات تلك العناصر , داعيا المواطنين وأبطال اللجان الشعبية إلى استمرار تلك اليقظة لإفشال أي مخطط إجرامي لعناصر الإرهاب .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024