الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:00 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد الكونجرس الامريكي برئاسة ستيف تشابوت رئيس لجنة العلاقات الخارجية لشرق اسيا الذي وصل الى صنعاء في زيارة استطلاعية في اطار العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين خصوصا في هذه الظروف الدقيقة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل وفد الكونجرس الامريكي
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد الكونجرس الامريكي برئاسة ستيف تشابوت رئيس لجنة العلاقات الخارجية لشرق اسيا الذي وصل الى صنعاء في زيارة استطلاعية في اطار العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين خصوصا في هذه الظروف الدقيقة والحساسة التي يمر بها اليمن.

وبعد ان رحب الرئيس بوفد الكونجرس الامريكي استعرض جملة من التطورات الجارية وما انجز على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والمدعمة بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2014 منذ البدايات الاولى وحتى الانتخابات

الرئاسية في الحادي والعشرين من فبراير الماضي، والذي اختار فيه الشعب اليمني الخروج من الازمة الطاحنة بالطريقة السلمية والانتخابات التي احتشدت اليها الجماهير بصورة غير مسبوقة من اجل تجنب الاحتراب والانقسام وما لا يحمد عقباه .

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي" اننا بصدد التهيئة الملائمة وتوفير الظروف المناسبة للولوج الى المؤتمر الوطني الشامل بعد تشكيل لجنة الاتصال واللجنة التحضيرية العليا وذلك من اجل مناقشة كل القضايا التي تهم الوطن وامنه واستقراره ووحدته وبحضور المكونات السياسية والثقافية والاجتماعية بكل اطيافها واتجاهاتها".

وتطرق الرئيس الى ما يعانيه اليمن من الارهاب وما يرتكبه من افعال اجرامية ومشينه والتي كان اخرها الجريمة البشعة تفجير ميدان السبعين الذي استهدف مجموعة من الجنود الابرياء الذين كانوا يؤدون التمارين الاولية للعرض العسكري بمناسبة العيد الوطني الثاني والعشرين للجمهورية اليمنية والذي مثل اسواء كارثة يرتكبها هؤلاء المجرمون الارهابيون بصورة وحشية لا تنم عن ذرة من الدين او الاخلاق او الانسانية.

كما تطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي الى مشاكل الشباب والمتخرجون من الجامعات والمعاهد الذين هم بحاجة الى توفير فرصة العمل وكذلك ما يعانيه اليمن على الصعد الامنية والسياسية والاقتصادية والمعالجات المطلوبة.

واكد الرئيس في هذا الصدد على ضرورة التعاون الكامل من قبل الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي من اجل خروج اليمن من هذه الازمات.

وعبر الاخ الرئيس عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لما قدمته المملكة من دعم سخي والمعلن في مؤتمر اصدقاء اليمن يوم امس.

من جانبه عبر رئيس الوفد الامريكي عن اصدق التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى جراء التفجير الاجرامي في ميدان السبعين.

وعبر عن ادانة الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الفعل المشين الذي يؤكد ضرورة التعاون من اجل القضاء على شافة الارهاب الذي لا يعطي اعتبارا لحياة الانسان اياً كانت ديانته ولا يعير الحرمات او الاطفال او النساء ادنى اعتبار لذلك فان المجتمع الدولي يكره هذا المسلك وهذا الوجود الارهابي.

واكد ان الولايات المتحدة الامريكية ستسمر في الدعم والمساندة لليمن من اجل الخروج من الازمة ونجاح المرحلة الانتقالية كاملة وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2014.. مشددا على اهمية التضامن مع اليمن خصوصا في هذه الفترة الحاسمة من تاريخه حتى يستطيع تحقيق التطلعات والتطورات المطلوبة في شتى مناحي الحياة وذلك من اجل تحسين مستوى المعيشة.

حضر اللقاء نائبة السفير الأمريكي اليزابيت ريتشارد والوفد المرافق .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024