الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:53 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير المانيا الاتحادية بصنعاء هولجر جرين ، جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والمستجدات الجارية على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وترجمة بنودها على ارض الواقع باعتبار ذلك

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفيري ألمانيا وسويسرا بصنعاء
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير المانيا الاتحادية بصنعاء هولجر جرين ، جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والمستجدات الجارية على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وترجمة بنودها على ارض الواقع باعتبار ذلك المخرج السياسي والسلمي لتجنيب اليمن ويلات الصراع والانقسام والخروج من الظروف الحساسة والدقيقة الى بر الامان وما تقوم به المانيا في هذا الجانب مع الاتحاد الاوربي والمجتمع الدولي.

وفي اللقاء أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بما تقدمه المانيا من جهود ومساعدات من اجل سلامة وامن واستقرار ووحدة اليمن.

واشار رئيس الجمهورية الى بعض الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن على النحو المطلوب.. مؤكدا العزم على المضي صوب ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الى ارض الواقع.

ولفت الى ان الاستعدادات جارية من اجل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في طريق السير الحثيث صوب ترجمة التسوية السياسية ومناقشة كافة القضايا عبر الحوار الشامل بمساعدة ودعم اقليمي ودولي..مشيراً إلى أن هذه الظروف تساعد اليمن من اجل الخروج من الازمة الى افاق التطور والنمو وبما يحفظ لليمن امنه واستقراره ووحدته .


وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير سويسرا لدى اليمن بيز راينهارت الذي رحب به الرئيس وبحث معه طبيعة العلاقات بين اليمن وسويسرا والتعاون في بعض المجالات.

وتناول الرئيس خلال اللقاء التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية اليمنية ومسار التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجيه وآليتها التنفيذية المزمنة وما تم تحقيقه حتى الان .

واشار ا الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان الاستعدادت جارية على قدم وساق من اجل تهيئة الظروف والمناخات الملائمة والإعدادات اللازمة من اجل الولوج الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ستشارك فيه مكونات العمل الحزبي والسياسي والثقافي والاجتماعي بكل اطيافها واتجاهاتها لمناقشة كافة القضايا المتصله بالعمل الوطني وكيفية المعالجات السياسية من مختلف الجوانب والمستويات لرسم معالم قيام الدولة المدنية الحديثة المرتكزة على الحرية والمساواة والعدالة .

وفي اللقاء اعرب سفير سويسرا عن بالغ العزاء واصدق المواساه في الحادث الارهابي الإجرامي في ميدان السبعين والذي استهدف الجنود الآمنين المسالمين الذين كانوا يؤدون تدريبات ما قبل العرض العسكري احتفاء بالعيد الثاني والعشرين للجمهورية اليمنية.

وقال "ان سويسرا تدين ذلك الفعل الاجرامي الغادر بأقوى العبارات وتعتبره فعلا مشينا لا يتماشى مع الانسانية او الاخلاق ولا يمت بصلة الى أدنى وازع من دين او عقل او اخلاق".

و حسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر السفير بيرنهارث عن تقدير بلاده للدور الحيوي والاستثنائي الذي يقوم به الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل اخراج اليمن من الظروف الصعبة والازمة الطاحنة وفقا للتسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2014.
حضر اللقاء القنصل الفخري لسويسرا بصنعاء شاهر عبد الحق.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024