الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:21 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تفقد وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان لشؤون التسليح اللواء الركن/ محمد راجح لبوزة

المؤتمرنت -
وزير الدفاع ورئيس الأركان يدشنان الزيارات التفقدية لوحدات القوات المسلحة والأمن
تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تفقد وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان لشؤون التسليح اللواء الركن/ محمد راجح لبوزة ومحافظ محافظة ابين الأستاذ/ جمال العاقل واللواء/ فضل عبدالمجيد الردفاني وكيل وزارة الداخلية واللواء د/ ناصر عبدربه الطاهري مدير دائرة العمليات الحربية والعميد الركن/ عبدالرقيب ثابت الصبيحي عضو اللجنة العسكرية خلال زيارته لعدد من الوحدات العسكرية والمواقع المتقدمة في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية في محوري أبين ورداع أحوال المقاتلين واطلع على الجاهزية الفنية والقتالية وما حققه المقاتلون الأبطال من انتصارات مؤزرة ضد العناصر الإرهابية الضالة.

حيث زار وزير الدفاع ومرافقوه وحدات اللواء 111 مشاة واللواء 26 حرس جمهوري واللواء الثاني مشاة جبلي حرس جمهوري ووحدات الأمن المركزي في محور أبين واللجان الشعبية وكهرباء ومستشفى لودر تفقد خلالها أحوال الجرحى وتمنى لهم الشفاء العاجل..

كما زار عدداً من المواقع المتقدمة في التبة الحمراء وجبل يسوف بلودر التقى فيها بالقادة والضباط والمواطنين وأعضاء اللجان الشعبية في مختلف المواقع وحيا فيهم روح الصمود والاستبسال والتضحية والتلاحم الكفاحي واستمع من المقاتلين إلى طبيعة المهام التي ينفذونها ومدى استعدادهم لإنجازها على الوجه الأكمل.

وشدد وزير الدفاع على ضرورة الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية والمعنوية والتحلي بروح المسؤولية والانضباط العسكري الواعي في تنفيذ كافة المهام والواجبات المسندة إليهم.. مشيداً بالدور البطولي الذي قدمه أبطال القوت المسلحة والأمن ومعهم المقاتلين الأبطال في اللجان الشعبية في مواجهة عناصر الضلالة والإرهاب في محافظتي أبين ولحج.. مؤكداً على أهمية تضافر الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي يخطط لها اعداء الوطن.
ونوه وزير الدفاع إلى إن عناصر الشر وان أقدمت على بعض الأعمال الإرهابية الجبانة فإنها تلفظ أنفاسها الأخيرة وستواجه مصيرها المحتوم.

كما قام اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة ومعه الإخوة اللواء عبدالرحمن البروي وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة بزيارة تفقدية لمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي.


وأشار رئيس هيئة الأركان العامة في كلمة له أمام المقاتلين إلى الانتصارات والمواقف البطولية التي يحرزها المقاتلون الميامين في مختلف صنوف القوات المسلحة والأمن ومعهم اللجان الشعبية في محور أبين ضد العناصر الإجرامية الدموية الإرهابية المارقة التي تمارس التدمير وسفك دماء الأبرياء في زنجبار وجعار وغيرها من المناطق اليمنية..

مؤكداً أن طبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن، هي مرحلة إعادة بناء دولة الوحدة المباركة من خلال تظافر جهود كل القوى الوطنية لتحقيق الدولة الديمقراطية المؤسسية المدنية الحديثة القائمة على العدالة وسيادة القانون.. الدولة التي يشعر في ظلها الجميع بالمواطنة المتساوية الخالية من كل أشكال الفساد والظلم والإرهاب.
وخاطب رئيس هيئة الأركان العامة المقاتلين قائلاً: إن المهمة الرئيسية التي ينبغي إنجازها من قبل اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار هي إعادة لحمة ووحدة المؤسسة الدفاعية والأمنية وبما يجعل منها صخرة صلبة ومتينة ونموذجاً رائعاً للوحدة الوطنية.. محصنة بكتاب الله وسنة رسوله الصادق الأمين من كافة أشكال التطرف والأفكار الدخيلة على ديننا الاسلامي الحنيف دين الوسطية والاعتدال.

من جانبه قام اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات بزيارة ميدانية تفقدية للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في المنطقة الشرقية.. حيث التقى في قيادة المنطقة العسكرية الشرقية بقيادة وضباط وصف وجنود اللواء 27 ميكا واللواء190دفاع جوي ومنتسبي الشرطة الجوية والحرس الجمهوري والقوات البحرية والدفاع الساحلي والشرطة العسكرية والأمن العام والأمن المركزي وشرطة النجدة بالمنطقة.

وفي الحفل ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية الى المقاتلين المرابطين في البوابة الشرقية للوطن.. مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمامات قيادة الوطن السياسية والعسكرية بأوضاع المقاتلين وتلمس أحوالهم وهمومهم وقضاياهم عن قرب، والاطلاع على مستوى الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للقوات، وتشخيص الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير تنفيذ المهام والواجبات المسندة للمقاتلين.

وتطرق نائب رئيس الأركان العامة في كلمته التوجيهية الى حقيقة وطبيعة التحديات والمخاطر التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها التهديدات الأمنية والأعمال الإرهابية التي تمارسها العناصر الضالة في محافظة أبين وتستهدف الإضرار بمصالح الشعب والوطن وتدمير مقدراته وزعزعة الاستقرار في المنطقة عموماً.. مؤكداً على ضرورة مجابهة هذه التحديات بمزيد من التلاحم بين منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية والمجتمع، وتعزيز الترابط والاصطفاف الوطني حول القيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تعمل جاهدة على تحقيق مضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لإخراج الوطن من أزمته السياسية والاقتصادية والأمنية وبما يحقق آمال وتطلعات شعبنا في بناء اليمن الجديد ودولته المؤسسية الديمقراطية الحديثة..

داعياً القيادات العسكرية والأمنية الى تحمل مسؤولياتهم تجاه مرؤوسيهم والعمل على تأمين وصول كل مستحقات المقاتلين والاهتمام بأوضاعهم المعيشية والصحية والسكنية، ومعالجة قضاياهم وهمومهم وتذليل الصعوبات الماثلة أمامهم باعتبار ذلك من أولويات مهام القادة في ظل التحولات التحديثية التي تشهدها القوات المسلحة والأمن.

هذا وكان المقاتلون قد استمعوا إلى محاضرة قيمة القاها الشيخ سليم الشاطبي تضمنت مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحرم ويجرم تلك الأعمال الارهابية البشعة والدخيلة على مجتمعنا ومبادئه وعقيدته الإسلامية السمحاء.

وفي اطار المنطقة العسكرية الوسطى قام اللواء الركن/ شرف محمد أحمد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون المالية والإدارية ومعه الأخوة سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الوسطى واللواء علي ناصر الخشع وكيل مصلحة السجون والعميد الركن علي عبدالله القليسي مدير دائرة القضاء العسكري بزيارة ميدانية للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في المنطقة الوسطى التقوا فيها بالقيادة العسكرية والأمنية والمقاتلين الأبطال وألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة اشار فيها الى المستجدات والمتغيرات والتحولات التي يشهدها الوطن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخه المعاصر، وطبيعة المخاطر والتحديات الماثلة امام شعبنا وقواته المسلحة والأمن وفي مقدمتها أعمال التخريب والارهاب واستهداف خطوط الكهرباء وانابيب النفط والغاز وضرورة وضع حدٍ لهذه الاعمال الإجرامية القاتلة.. داعياً ابناء محافظة مارب الشجعان الى القيام بدورهم الوطني في القضاء على هذه الظواهر التخريبية.

كما التقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة بمقاتلي اللواء 13 مشاة واللواء 14 حرس جمهوري والشرطة العسكرية وتفقد أوضاعهم المعيشية، واستمع الى قضاياهم وهمومهم.. مبيناً لهم أولوية المهام والواجبات الماثلة امامهم في ظل مخاطر وتحديات التخريب والارهاب.. ودعاهم الى مواجهة عناصر الارهاب بقوة وحزم، والتصدي الفاعل لتلك العصابات التخريبية التي تقوم باستهداف المنشآت الاقتصادية الحيوية والخدمية للوطن كالنفط والكهرباء..
هذا وكان الأخ نائب رئيس هيئة الأركان العامة واللجنة المرافقة له قد قام بالتفتيش على الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للقوات، وترأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية بالمنطقة ناقش فيه مجمل استحقاقات المقاتلين من العلاوات والترقيات القانونية وتسوية أوضاع المقاتلين من حملة الشهادات الجامعية.

كما التقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون القوات البحرية والدفاع الساحلي والجزر اللواء الركن رويس عبدالله مجور ومعه مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن/ محمد علي العرار بزيارة للوحدات النوعية من قوات الكمندوز والإنزال البحري وقوات الشرطة البحرية بالقاعدة البحرية في الحديدة وقيادات القوات البحرية والدفاع الساحلي وقيادة ومنتسبي الكلية البحرية.
حيث القى أمامهم كلمة توجيهية اشار فيها الى الانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في دحر عناصر الارهاب والتخريب في محافظة أبين.. مؤكداً أهمية الدور الوطني والريادي الذي يقدمه ابطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حفظ وحماية امن واستقرار الوطن في التصدي الحاسم لكافة عناصر الارهاب والتخريب والخارجين عن النظام والقانون.
من جانبه ألقى العقيد فيصل أحمد النظاري محاضرة تناول فيها الأزمة وآثارها وما تم تنفيذه حتى الآن من نقاط المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة والاستعدادات الجارية لعقد وانجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي يؤمل فيه أن تحل كافة المشكلات العالقة على الساحة الوطنية.. حاثاً المقاتلين على إعادة اللحمة بين صفوفهم تمشياً مع توجيهات القيادة السياسية العليا في هذا المجال.. داعياً المقاتلين الى ضرورة تعزيز التعاون بينهما بما يضمن الأداء النوعي المتميز في الجانب الدفاعي والأمني في حماية وحفظ أمن واستقرار الوطن..

كما ألقى الشيخ عاصم شرف الدين محاضرة دينية تناول فيها وحدة الصف القتالي وأهمية الترابط بين رفاق السلاح وتعميق مبدأ الولاء الوطني في نفوسهم باعتبار ابناء القوات المسلحة والأمن هم رمز الوحدة الوطنية ومن يعول عليهم الشعب في حفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن الثوابت الوطنية والتصدي لكافة المخاطر والتحديات المحدقة بالوطن.

وقد جدد قادة الوحدات العسكرية والأمنية العهد للقيادة السياسية والعسكرية بان يجسدوا الوحدة الوطنية وان يتمسكوا بشرف الانتماء العسكري والأمني وان ينفذوا كافة المهام المسندة اليهم بما يخدم الوطن وسيادته والمواطن وأمنه واستقراره.


المصدر-26 سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024