الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:27 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ان اليمن حققت بإرادة الشعب وتصميم الشباب وحكمة القيادات السياسية انتقالاً للسلطة بطريقة دستورية وديمقراطية وأن اليمن بدأت مسيرة تحقيق طموحات الشعب في بناء اليمن الجديد وفقاً لإرادة الشعب اليمني بكل

المؤتمرنت -
القربي: اليمن حققت انتقالا سلميا للسلطة بطريقة دستورية
أكد وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ان اليمن حققت بإرادة الشعب وتصميم الشباب وحكمة القيادات السياسية انتقالاً للسلطة بطريقة دستورية وديمقراطية وأن اليمن بدأت مسيرة تحقيق طموحات الشعب في بناء اليمن الجديد وفقاً لإرادة الشعب اليمني بكل اطيافة السياسية والاجتماعية.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها اليوم في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني الذي تستضيفه تونس حاليا والذي دعا فيه القربي الى ضرورة تطوير أسلوب العمل وخلق آليات فاعله لتأسيس علاقة إستراتيجية بين العالم العربي والصين بجوانبها السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأكد ضرورة صياغة رؤية مستقبلية طويلة المدى لرفع وتيرة الشراكة فيما بين الدول العربية والصين ووضع أسس توحد النظرة نحو الأمن القومي للجانبين في أبعاده المختلفة والتي تزداد تماسكاً مع الأحداث الدولية ولا تتأثر بالضغوطات .

ولفت الوزير القربي الى ضرورة فتح كافة القنوات لتعاون واسع وفاعل وان تفتح الابواب امام الاستثمارات من الجانبين وبما يعود بمردوداته على الشعب العربي والصيني وان تكون التجربة الصينية نموذجاً يستفيد منه العالم العربي لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية وتوظيف التكنولوجيا بما يعود بالفائدة على ا لجميع.

وأشار إلى أن الصين بعلاقاتها الواسعة وشراكاتها الاقتصادية مع كل دول العالم شريك مهم للعالم العربي إذا ما عرف العرب كيف يقوون العلاقات مع الصين وخلق الشراكات التي تشعر الصين بان العرب اصدقاء ويمكن الاعتماد عليهم وان مصالحها معهم لايمكن التفريط بها .

وقال وزير الخارجية " ونحن نقدر مواقف الصين من العديد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية إلا اننا في حاجة إلى تحرك صيني اكثر فاعلية وبحجم مكانتها الاقتصادية وقدرتها السياسية وبحيث تكون سنداً للقضايا العربية العادلة وان تعمل في شراكة مع الدول العربية في اتخاذ المواقف التي تحمي مصالحهما وتقديم مشاريع الحلول للازمات التي يواجهها العالم العربي انطلاقاً من ان ما يهدد امن المنطقة العربية او يقوض الاستقرار فيها يمثل خطراً على الامن القومي للصين".

وأضاف " لذلك فإننا نامل في لعب دورً فاعل للصين اليوم وبالاتفاق مع الاطراف العربية المعنية بالوضع في سوريا وبمشاركة روسيا على بلورة مشروع حل يضع حداً لإراقة الدماء في سوريا ويسهم في تحقيق الحل السياسي الذي يلبي رغبات الشعب السوري في التغيير والإصلاح وفقاً لمبادئ تنطلق من التمسك بوحدة سوريا وأمنها واستقرارها ويلبي طموحات الشعب السوري في التغيير بطرق سلمية وديمقراطية".

وكان وزير الخارجية استهل كلمته بتهنئة الشعب التونسي على ما حققه من انجاز وقال" اتقدم بالتهانيً إلى الشعب التونسي الشقيق الذي فرض ارادته بالتغيير وانطلق بتونس نحو مستقبل تحفظ فيه كرامة الانسان وتتحقق فيه الحرية والعدالة والرخاء .

وكانت اليمن شاركت في الاجتماع التحضيري التاسع لكبار مسؤولي منتدى التعاون العربي الصيني المنعقد بمدينة الحمامات التونسية بمشاركة ممثلي الدول العربية والجانب الصيني خلال الفترة من 29-30 مايو الجاري.

و ترأس الوفد في الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير محمد محمد الهيصمي الذي أكد ان الاجتماع تبادل وجهات النظر والتشاور حول جملة من القضايا التي تشهدها المنطقة العربية التي تستدعي بذل الجهود لتنسيق المواقف والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والارتقاء بمستوى العلاقة والتنسيق نحو شراكة إستراتيجية قائمة على أساس من المصالح والمنافع المتبادلة بين العرب والصين.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024