الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:29 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - حقق فريق شباب البيضاء عصر اليوم فوزا مهما بالنسبة له على حساب فريق أهلي صنعاء متصدر دوري النخبة في افتتاح الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم على ملعب مدينة الثورة الرياضية بالبيضاء

المؤتمرنت - محمد المشخر -
شباب البيضاء يغتال احلام متصدر الدوري "الاهلي"2/1
حقق فريق شباب البيضاء عصر اليوم فوزا مهما بالنسبة له على حساب فريق أهلي صنعاء متصدر دوري النخبة في افتتاح الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم على ملعب مدينة الثورة الرياضية بالبيضاء وقد استعاد لاعبو رهيب البيضاء شيئاً من المعنويات التي أهدرت في الجولات الماضية ونجحوا في نيل النقاط الكاملة من واقع مباراة صعبة مع ضيفهم أهلي صنعاء.

اللقاء جاء على رجه مرتفعة من الحماس ففي أجواء تضارب الرياح الشديدة سعى لاعبو البيضاء من خلق التوازن مع لاعبي أهلي صنعاء على المستطيل بغية البقاء في اللقاء في كل الأوقات وقد سجل نجم الشباب عبدالغني الغرابي الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول من كرة استلمها من حارس مرمى أهلي صنعاء علي العنسي بعد تصديه لكرة ثابتة سددها النجم الشبابي عبود مبروك فما كان من الغربي الا أن وضعها في شباك الحارس وسط ذهول مدافعي الأهلي.

عقب ذلك مرت الدقائق على حالة جيدة في أداء الفريقين بفرص سانحة وخطورة على المرميين مع اعتماد الدفاع بكثافة من قبل لاعبي البيضاء وسرعة الانتشار مع استلام الكرة من قبل نجوم أهلي صنعاء كما سعى شباب البيضاء الى الضغط مبكراً ونقل الكرة إلى ملعب الأهلي إلى أن الوقت المتبقي من حصة الشوط لم تصف شيئا لينتهي بتقدم صاحب الأرض والجمهور شباب البيضاء بهدف وحيد.

في الشوط الثاني كان لاعبو أهلي صنعاء يفرضون حصارا على لاعبي شباب البيضاء الذين بدا أنهم يتراجعون للحفاظ على النتيجة فتنوعت الهجمات الأهلاوية من كل الاتجاهات فلم تكن الدقيقة (27) تحل إلا والخطير اتنانا جليدنا يعيد الأمور إلى نقطة البداية بهدف التعديل. من قبل مهاجم أهلي صنعاء.

عقب ذلك واصل لاعبو أهلي صنعاء ضغطهم بغرض عدم إعطاء الفرصة للاعبي البيضاء من استعادة الحضور خصوصا بعد أدراك التعادل واندفاعهم لاحراز الثلاث النقاط حيث ضغطوا على أهلي صنعاء في منصف ملعبه ،ومن أول كرة للبديل الشبابي ياسر غرامه "بوتشي" كاد ينفرد بالمرمى الأهلاوي في هجمة مرتده ليلجأ المدافع اسعد القماسي لعرقلته ولم يتوفق القائد أحمد أمواس في التسجيل حينما نفذ ركلةً حرةً بشكل جميل لتلامس كرته الشباك الجانبية

وحاول الضيوف جرَّ أصحاب الأرض إلى لعب المناورات في المنتصف غير أنهم لم ينجحوا في ذلك إذ استمر الهجوم الشبابي المكثف عبر النجم عبد الغني الغرابي ومحمد العبيدي الذين تحصلوا على إمدادات من لاعبي الوسط بقيادة المتألق محمد المنج وعبود الحارثي، وهو ما جعل مدافعي الأهلي يبذلون الجهود الكبيرة، لكنها لم تصمد أمام الهجوم الشبابي فبعد ان استطاع صاحب الأرض من الهجوم عبر الجهة الأيسر "مصطفى حميد" من خلال إرسال كرات عكسية على مرمي حارس أهلي صنعاء علي العنسي وفي الوقت بدل الضائع حصل شباب البيضاء على كرة ثابت في للدقيقة 47 نفذها النجم عبود الحارثي ليسجل بها الهدف الثاني محطماً أحلام الأهلاوية.. ليحقق شباب البيضاء الفوز بهدفين لهدف ويرفع الرصيد إلى النقطة (21).. فيما ظل أهلي صنعاء في مواقع السابق برصيده السابق (33) نقطة.

أدار المباراة تحكيماً في الساحة أحمد الوحيشي، وساعده عارف سيبان وهاملي كليب، وكان احمد العوذلي حكماً رابعاً.. وراقبها من الاتحاد العام خال صالح، وراقب الحكام الكابتن عادل سالم، ومن الفرع الزميل محمد المشخر وبحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء عبدالله احمد الثرياء ورئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بالبيضاء حسين محمد الدويل وجمهور غفير من عشاق كرة القدم بمحافظة البيضاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024