الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - محمد المقالح

المؤتمرنت -
المقالح يدعو المعتصمين الى التحلي بالشجاعة والاعتراف بالفشل
طالب (محمد المقالح) القيادي اليساري البارز والناشط في ساحة اعتصام أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم "أمام جامعة صنعاء" ، في محاضرة له أمام عدد من الناشطين في الساحة الى التحلي بالشجاعة والاعتراف بالفشل ورفع المخيمات التي ينصبها معتصمون يتبعون أحزاب اللقاء المشترك في شارع الدائري منذ عام ونصف .

وقال الأستاذ محمد المقالح : طالبت من الفصائل المتواجدة في ساحة الاعتصام أن يمتلكوا شجاعة الاعتراف بأن ما أسماها "الثورة" التي ضحى الشباب في سبيلها قد تم السيطرة عليها فعلا من قبل القوى العسكرية والقبلية والحزبية (في إشارة ضمنية لحزب الإخوان وأولاد الأحمر وقائد الفرقة اللواء "المنشق" علي محسن الأحمر) .

وتابع المقالح (وهو قيادي بارز في الحزب الاشتراكي اليمني ): إن دول العالم والقوى الكبرى والنافذة فيه لم تعد ومنذ ما قبل التوقيع على المبادرة الخليجية تراعي الساحات في أي شان تقرره أو تتخذه بخصوص اليمن ، بقدر ما أصبحت تراعي قوى النفوذ التي كانت تسيطر أو تقتسم القرار في اليمن تاريخيا والتي خرج الشعب لإسقاطها (قاصدا تحالف القوى القبلية والدينية والعسكرية) .

وفي محاضرته طالب المقالح من هذه القوى - أن تستعيد أهدافها التي خرجت من اجلها للشارع من الإصلاح وتحالفاته العسكرية والقبلية وغيره من القوى من خارج ساحة الاعتصام بصنعاء أولا ، وقال المقالح : الشجاعة ليست فقط في الوقوف أمام سلطان جائر بل في الوقوف أيضا أمام الجمهور المصفق والهتيف والشجاعة أيضا هي اليوم في مواجهة شباب ساحة الاعتصام وكل الشعب اليمني بحقيقة الوضع وما وصلت إليه الأمور وليس تزوير الحقيقة وإخفاء الفشل والهزيمة .

مضيفا: إن ساحة الاعتصام أصبحت ساحة لـ "الثورة المضادة" وما لم يحرر الشباب أنفسهم منها أو يحرروها من العسكر والحرامية والقوى المهيمنة والمتمثلة في نصف النظام الحاكم فان أي حديث عن استعادة أو تحرير الساحة يظل حديثا فارغا وتضليليا ويخدم العنف والانتقام والهيمنة والفساد .. أي يخدم أجندات من يدعي الشباب أنه خرجوا ضد قيمهم الفاسدة .

وأنهى المقالح حديثة بالقول: إن على بقية الأطراف المعترضة على المبادرة الخليجية أن تمتلك شجاعة إعلان الانسحاب النهائي والعلني من ساحة الاعتصام بصنعاء ..وان تستبدلها بإقامة تحالفات وائتلافات عبر العلاقات المباشرة وصفحات التواصل الاجتماعي يمكن دعوتها للخروج والمظاهرات في أي وقت وفي أي ساحة ولأهداف محددة وواضحة كما يحدث في مصر وأماكن أخرى من العالم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024