الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:40 م - آخر تحديث: 11:36 م (36: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

طالبت بإخضاع منشآت إسرائيل للتفتيش

المؤتمر نت - متابعات -
اليمن تستضيف اجتماع وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي 2005م
وافق اجتماع كبار المسؤولين في الدول الإسلامية المجتمعين في جدة للتحضير للدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية القادم المقرر في استنبول في يونيو القادم على طلب الجمهورية اليمنية استضافة المؤتمر الوزاري الثاني والثلاثون للدول الإسلامية العام القادم 2005م ..
كما تقدمت اليمن بمقترحين لإضافة بندين الأول يتعلق بالتضامن مع جمهورية إيران الإسلامية في مواجهة الحملات التي تستهدف جهودها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية ودعوة المجتمع الدولي إلى إخضاع المنشآت الإسرائيلية للتفتيش الدولي والثاني لإدراج بند خاص بالوضع في العراق إلى جدول أعمال اجتماع كبار المسؤولين في الدول الإسلامية الذين بدءوا اجتماعاتهم اليوم في جدة للتحضير للدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية القادم المقرر انعقاده في استنبول في يونيو القادم .
وأكد عبد الإله محمد حجر رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية بوزارة الخارجية رئيس وفد اليمن إلى اجتماعات كبار المسئولين التحضيري للمؤتمر الإسلامي في تصريح لـ(سبأ) أن المقترحين اللذين تقدمت بهما اليمن قد لقيا الترحيب والموافقة من الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماع ، مشيرا إلى انه تم تقديم شرحا وافياً حول المبادرة اليمنية الخاصة بالشأن العراقي .. كما تم إدراج جدول الأعمال بالصيغة المعدلة وأشير فيه إلى استضافة اليمن للمؤتمر الوزاري للدول الإسلامية الثاني والثلاثين في العام القادم 2005م.
وكان اجتماع كبار المسؤولين التحضيري للدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية انتخب أعضاء هيئة المكتب برئاسة أركان أوزر ممثل الجمهورية التركية وعضوية كل من تونس و بوركينا فاسو وفلسطين نوابا للرئيس وانتخب ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية مقررا .
وكان الدكتور عبد الواحد بلقريز الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي استهل اجتماع كبار المسؤولين في الدول الإسلامية في جدة للتحضير للدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية القادم بكلمة قال فيها إن الظروف الصعبة تقتضي منا أن نكون عند مستوى الحدث وأن ننهض بمسئوليتنا الجماعية سوية وإن هذا الواقع يتطلب منا التعمق في البحث لاستخلاص أنجع القرارات للدفاع عن المصالح الإسلامية في هذه المجالات المصيرية وفي غيرها مما يمس الإسلام والمسلمين .
كما أكد بلقزيز أن العالم الإسلامي يمر بمخاض صعب يتجلى في تداعيات احتلال العراق وتعقيد الوضع في فلسطين جراء بناء الجدار الفاصل والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب إضافة إلى تزايد حملات الضغوط والإملاءات الموجهة للدول الإسلامية التي تتناول القيم والحضارة الإسلامية .
وكان المجتمعون ناقشوا العديد من المسائل السياسية والإعلامية والقانونية وقضايا المجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء وغيرها من المسائل التنظيمية التي سيتدارسها كبار المسؤولين ومن ثم سيتم رفع تقرير يتضمن التوصيات التي سترفع إلى الدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية المقرر عقده في استنبول بالجمهورية التركية خلال الفترة من 14 إلى 16 يونيو القادم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024