الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:20 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفض ابناء محافظة حضرموت، الممارسات الحزبية الضيقة من بعض وزراء حكومة الوفاق جر المحافظة إلى مربع الصراعات والتجاذبات السياسية، وإدخال المحافظة وابناها مشاريع الصراع الحزبي بين المتنفذين، ومنع إعطاء المحافظة لحقوقها المستحقة وحقوق مواطنيها،

المؤتمرنت-فائز بن عمرو -
ابناء حضرموت : نرفض توجه المشترك بإدخال الصراع الحزبي الى المحافظة
رفض ابناء محافظة حضرموت، الممارسات الحزبية الضيقة من بعض وزراء حكومة الوفاق جر المحافظة إلى مربع الصراعات والتجاذبات السياسية، وإدخال المحافظة وابناها مشاريع الصراع الحزبي بين المتنفذين، ومنع إعطاء المحافظة لحقوقها المستحقة وحقوق مواطنيها، وتهديد امن المحافظة، وتقويض سلمها وأمنها الاجتماعي والسياسي، مدينين استغلال وزراء المشترك في حكومة الوفاق، الاعلام الرسمي لنشر معلومات وأرقام مغلوطة عن المحافظة.

وفي حين لا يزال وزير المالية اخوان حزب الإصلاح، صخر الوجيه، المحسوب على حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) والمقرب من حميد الأحمر، متعنت في عدم صرف الديون المستحقة لشركات "باجرش والمحضار وبلحامض" والمقدرة بـ(3 مليارات ريال) والمعتمدة في الموازنة العامة للعام الجاري 2012
المتراكمة لدى الحكومة مقابل شراء الطاقة لسد العجز في الكهرباء بمحافظة حضرموت- بينما قام بصرف كافة مستحقات الشركة المستثمرة الرابعة"شركة الجزيرة" التابعة للتاجر المتنفذ وعضو مجلس النواب فتحي توفيق عبدالرحيم والذي يتولى موقع رئيس لجنة الشؤون المالية في البرلمان اليمني،اتهم أبناء محافظة حضرموت المقيمين بالعاصمة صنعاء، وزراء الحكومة بممارسة التضليل ونشر المغالطات في الاعلام الرسمي عن محافظة حضرموت.

وقال بيان صادر عن اجتماع استثنائي عقدته جمعية حضرموت التنموية الاجتماعية لأبناء المحافظة المقيمين في صنعاء، أمس الجمعة، لمناقشة الأوضاع والمستجدات في المحافظة، جراء رفض وزير المالية الاخواني، صرف المخصصات المالية المقرة في الموازنة العامة للمشاريع الخدمية والاستثمارية بالمحافظة- ان بعض وزراء الحكومة يستغلون الإعلام الرسمي لنشر معلومات وأرقام مغلوطة لا تمت للواقع بصلة، في الوقت الذي لا تسمح بنشر التوضيحات، والرأي الآخر حتى لو أتى من جهة مسئولة في السلطة المحلية المختصة بالمحافظة".

وحذر البيان- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- محاولة العبث بأمن محافظة حضرموت، وقال" نحذر من محاولة العبث بأمن حضرموت وعسكرة المحافظة وجعلها ساحة مستباحة للجماعات الارهابية والمشاريع العسكرية والفوضوية".
وأضاف: نهيب بالأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بمهامها المنوطة بها في حماية الأمن والاستقرار في المحافظة وتجنيب المؤسسة الأمنية والعسكرية التجاذبات السياسية والحزبية.

وأعلن المجتمعون تأييدهم ووقوفهم الكامل إلى جانب محافظ المحافظة خالد سعيد الديني لجهوده ودوره في تجنيب المحافظة الصراعات العسكرية والسياسية والحزبية في أصعب الظروف، مشيدين بانفتاحه على أبناء المحافظة وتغليبه المصلحة الوطنية وحقوق المحافظة على كل الاتجاهات والميول الحزبية والسياسية.
وقال بيان جمعية ابناء حضرموت في العاصمة صنعاء" نقف إلى جانب السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمحافظة وكافة الهيئات والمنظمات المطالبة باستعادة حقوق المحافظة على أوجه السرعة".
كما اشاد الاجتماع بكل الجهود والمواقف الوطنية والبيانات التي تقف مع المحافظة وحقوقها، وتناصر المحافظ والسلطة المحلية في مطالبهم العادلة والمحقة.

وافتتح الاجتماع الاستثنائي الذي شكل فيه لجنة من قبل القيادات والشخصيات الاجتماعية والمجتمعية لاتخاذ الإجراءات المناسبة التي تقف إلى جانب السلطة المحلية، وتعيد للمحافظة حقوقها ومستحقاتها- حسين بن سميط ـ أمين عام الجمعية الاجتماع بكلمة شرح فيها آخر المستجدات في المحافظة، والمتمثلة في المماطلة المتعمدة من قبل بعض وزراء حكومة الوفاق، مشيرا الى ان جهات مركزية وحزبية تريد إخضاع المحافظة ومعاقبتها ومنعها حقوقها ومخصصاتها ، علما بان المحافظة تسهم بنسبة كبيرة في الموازنة المركزية.

وقال امين عام الجمعية"ان هذه الجهات المتنفذة لم تقف عند هذا الحد، بل حاولت جرنا إلى مشاريع انتقامية ومشبوهة لتصفية حساباتهم الضيقة على حساب دماء أبناءنا، وتعريض امن المحافظة وتهديد السلم الاجتماعي الذي تنعم به إلى صراع عسكري وحزبي". مضيفا:" ان هذه الممارسات دفع بالأخ المحافظ إلى رفض هذه الهيمنة والوصاية المركزية وجر المحافظة إلى المشاريع المشبوهة والمجهولة ليقدم المحافظ استقالته استنكارا على هذه الممارسات والسلوكيات المدانة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024