الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:06 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
الرئيس صالح:سنلاحق مرتكبي جريمة الرئاسة يمنياً ودولياً ولاحوار مع تنظيم القاعدة
قام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بزيارة الشيخ صادق أمين أبوراس الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون التنظيمية ونائب رئيس الوزراء الأسبق إلى منزل الأخير فور وصوله إليه قادماً من رحلة علاجية استغرقت عاماً كاملاً متنقلاً بين مستشفيات المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تلقى خلالها العلاج اللازم منذ إصابته في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة في الثالث من يونيو 2011م (أول جمعة من رجب الحرام).

وعقب وصوله إلى منزل أبوراس والسلام عليه قال رئيس المؤتمر الشعبي العام تحدث رئيس المؤتمر الشعبي العام بكلمة قصيرة وصف فيها المصابين والجرحى جراء تفجير جامع دار الرئاسة بالشهداء الأحياء .

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: إن علي عبدالله صالح شهيد حي وصادق أمين أبوراس شهيد حي والشيخ ياسر العواضي شهيد حي وهناك أكثر من شهيد حي سيواصلون المشوار خدمة لهذا الوطن .

وعبر الرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح عن أمله في أن تلاحق القيادة السياسية المتورطين بجريمة تفجير جامع دار الرئاسة وقال :وإن شاء الله أن القيادة السياسية تتبع أولئك الخونة والعملاء والجبناء أيضاً لتقديمهم إلى العدالة ".

مؤكداً انه لا بد أن تطالهم يد العدالة سوى أمام القضاء اليمني أو القضاء الدولي :العدالة في القضاء اليمني أو محكمة الجنايات الدولية وسنبقى ورائهم ليلاً ونهاراً حتى يقدموا إلى العدالة.

وجدد رئيس المؤتمر الشعبي العام وصفه لجريمة تفجير جامع الرئاسة بالحادث الجبان واصفاً جريمة السبعين التي استهدفت قوات الأمن والجيش بالاجبن وقال: لأنه حادث جبان وأجبن من ما حدث في دار الرئاسة هو حادث السبعين الجبان الثاني مشيراً إلى ان حادث السبعين جاء بمناسبة مرور عام من حادث تفجير الرئاسة.

وشدد الرئيس صالح على أن أبناء اليمن والمؤتمريين في المقدمة سيتصدون لكل الأعمال الإرهابية وقال:ما يحصل في لودر وفي حضرموت وما يحصل في كل مكان عمل جبان وإرهابي ولكن كل أبناء الوطن مؤتمريين وأحزاب شريفة وغيرهم ستقف لهم بالمرصاد أينما وجدوا هذه العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة .

رئيس المؤتمر الشعبي العام أشار إلى أن هناك أعمالاً إرهابية تدخل في إطار تصفيه الحسابات وقال :والآن كل من له غرض أو في رأسه شيء راح يعمل مثل هذه الجرائم المنكرة وقال هو تنظيم القاعدة بعضها هي تصفية حسابات لأنه عمل جبان وعمل إرهابي وغير مقبول.

وشدد الرئيس صالح رئيس المؤتمر على عدم الحوار مع الإرهابيين وقال: لا يجوز الحوار معهم ولا يجوز الاتفاق معهم بأي حال من الأحوال،مضيفاً: يمكن الاتفاق مع كل القوى السياسية إلا عناصر تنظيم القاعدة العناصر الإرهابية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024