الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

سيتم إقرارها الأحد القادم

المؤتمر نت - قال مسؤول حكومي أن الحكومة اليمنية سوف تعاود منتصف الأسبوع القادم مفاوضاتها للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية بعد إقرار الاجابات على الأسئلة التي طلبت المنظمة الإجابة عليها كشرط أساسي للانضمام.
وأفاد رئيس مكتب الاتصال والتنسيق اليمني مع منظمة التجارة العالمية (الجات) أن لجنة السياسات العامة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ستعقد ....
المؤتمر نت- -
منظمة التجارة العالمية تتلقى إجابات اليمن عن167 سؤالاً حول الانضمام
قال مسؤول حكومي أن الحكومة اليمنية سوف تعاود منتصف الأسبوع القادم مفاوضاتها للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية بعد إقرار الاجابات على الأسئلة التي طلبت المنظمة الإجابة عليها كشرط أساسي للانضمام.
وأفاد رئيس مكتب الاتصال والتنسيق اليمني مع منظمة التجارة العالمية (الجات) أن لجنة السياسات العامة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ستعقد يوم الأحد القادم اجتماعاً لمراجعة وإقرار الإجابة بصورة نهائية على 167 سؤالاً لإرسالها بعد ذلك إلى سكرتارية المنظمة بجنيف.
وقال نجيب حاميم لـ "المؤتمر نت" أنه وفور تلقي المنظمة للإجابات ستبدأ مرحلة التفاوض الجدية حول العديد من القضايا التجارية خصوصاً المرتبطة منها بالسلع والخدمات والجوانب التجارية للملكية الفكرية.
وأوضح حاميم أن الإجابة تضمنت شرح السياسات والأنظمة التجارية والاقتصادية المعمول بها في اليمن بالإضافة إلى معلومات وعروض إيضاحية ذات صلة بجوانب متعددة تجارية وصناعية منها قوانين وأنظمة السوق المحلية والاستثمار .
ونوه رئيس مجلس الاتصال والتنسيق إلى حرص الإجابات على حفظ المرونة المناسبة لليمن ، بوصفها من الدول الأقل نمواً كونها خالية من أية التزامات لا تتناسب مع الاحتياجات المالية والتجارية والتنموية الوطنية.
وتهدف اليمن من خلال توجهها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية إلى تحقيق اندماج أكبر لاقتصادها في إطار الاقتصاد العالمي المتعدد الأطراف،سعياً إلى إحراز مزيد من كسب الثقة في السياسات التجارية والاقتصادية الوطنية وبما يساعد على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وإدارة التجارة الخارجية بشفافية ووضوح.
بالإضافة الى تحقيق مزيد من الحرية في حركة التعامل التجاري بين اليمن وبقية أعضاء المنظمة البالغ عددهم (147) دولة منهم (11) دولة عربية. في حين ما تزال هناك خمس دول عربية أخرى بجانب اليمن بصدد التفاوض للانضمام وهي السعودية والجزائر وليبيا وسوريا والعراق .
وتتيح عضوية المنظمة للدول الاستفادة من الاتفاقيات المختلفة وبخاصة المرتبطة بمعالجة الممارسات التجارية غير العادلة مثل عملية الإغراق والدعم الذي تمنحه الشركات العالمية للدول الأجنبية لمنتجاتها على حساب المنتجات الوطنية.
وتوقع نجيب حاميم أن يتم البت بطلب اليمن للانضمام خلال (2-5 سنوات) على أكثر التقديرات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024