السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:22 م (22: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يستقبل مهاتير محمد

المؤتمرنت -
الرئيس هادي يستقبل مهاتير محمد ورئيس الغرفة التجارية الأمريكية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مهاتير محمد الشخصية الإسلامية الاقتصادية المعروفة.

وبعد ان رحب الرئيس به أشاد بنجاحاته التي حققها ونقل بها دولة ماليزيا إلى مصاف الدول المتقدمة صناعيا وتجاريا.. معبرا عن سعادته بوجود مهاتير محمد كأحد الشخصيات البارزة في الجانب الاقتصادي.

واستعرض الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بشؤون الاقتصاد وقضايا الشباب والعمالة وما مرت به اليمن من أزمات سياسية واقتصادية وأمنيه جراء الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م وما خلفته على مختلف الصعد المعيشية والاقتصادية والاجتماعية .. مشيرا إلى ان اليمن بحاجة لكل الجهود والخبرات والتجارب من اجل معالجة التداعيات التي خلفتها الأزمة .

وقد عبر مهاتير محمد عن تقديره للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه.

وقال :" إنه يريد التعرف على الوضع الاقتصادي عن كثب وقرب ليتسنى له معرفة ما إذا كان هناك إمكانيات للتشخيص الدقيق وتقديم المشورات وفقا لما يتمتع به من خبرات وتجارب سالفة " .. مؤكدا انه لن يبخل في تقديم ما يمكن تقديمه وبما يساعد اليمن على تجاوز الظروف الصعبة.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب.

إلى ذلك استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية العربية دافيد فيلبس والوفد المرافق له الذي يضم إلى جانب الشركة الأمريكية شركات من المملكة المتحدة وذلك في إطار تطور العلاقات المشتركة خصوصا في مجال الاستثمار في النفط والغاز.

وقد عبر رئيس الجمهورية عن سروره البالغ بهذا اللقاء .. مرحبا بالاستثمارات الأمريكية والبريطانية والأوروبية بصفة عامة .. مشيرا إلى ان تلك الاستثمارات ستحظى بالرعاية الكاملة وبما يشجع على الاستثمارات الكبيرة .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان المرحلة في اليمن جديدة ومتغيره عن الأساليب السابقة وبصورة شفافة وواضحة وصادقة بعيدا عن المخاتلة أو الاشتراطات غير القانونية .. مشيرا إلى أننا في اليمن نؤمن إيمانا مطلقا إلى ان حل المشكلة الاقتصادية في اليمن لن تأتي إلا عبر استثمار واستخراج النفط والغاز .

وقال :" اليمن لديه مخزون نفطي وغازي يمثل ثروة حقيقية وكبيرة ".. منوها إلى ان العديد من الشركات كانت العقود معها للنفط فقط وعند عملية الاستخراج والاستكشاف ظهر بأن معظمها كانت غازية واضطررنا بعد ذلك إلى إبرام عقود باسم النفط والغاز .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الغاز اليوم أصبح يحتل مكانة كبيرة في إنتاج الطاقة الكهربائية وصناعة الاسمنت والكثير من المصانع حولت من الديزل والبترول إلى الغاز غير الاستهلاكات الأخرى المتعددة لمادة الغاز .. مشددا على ان الوضع في جوانب الاستثمار قد تغير اليوم ولا يقبل غير الشفافية والوضوح والتعامل الصادق والبناء .

ووجه رئيس الجمهورية وزارة النفط لتقديم كافة التسهيلات واعتماد الوضوح والمصداقية في كل المعاملات وبما يحقق المصداقية في الشراكة والوضوح والشفافية في التعامل .

وقد عبر الوفد الزائر عن رغبته للاستثمار في مجالات النفط والغاز .. مؤكدا الاستعدادات الفنية والمالية والقدرات العالية مهنيا وتكنولوجيا والتعاون الكامل فيما يحقق الشراكة والعوائد والفوائد الاقتصادية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات والتجارب الماضية التي استخدمت في العديد من البلدان المشابهة وتعزيز التعاون الأمني والقانوني من اجل العمل الناجح في الميدان وبما يحقق الإنتاج الوفير من المخزون النفطي والغازي في اليمن

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن هشام شرف عبدالله وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فايرستاين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024