الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:49 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبد الكريم الارياني

المؤتمرنت -
الارياني:المناضل الضبي شمعة توهجت في عصور مظلمة
كرمت مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية اليوم المناضل اللواء عبد الله الضبي تقديراً لدوره الكبير في الدفاع عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر والتخطيط مع الثوار المناضلين لإنجاحها.

وفي كلمة له في حفل التكريم الذي أقيم بالمناسبة وصف مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الارياني المناضل الضبي بالشمعة التي توهجت في عصور مظلمة وانتقلت إلى ساحة الثورة فكان فارسا عنيداً وقائداً شجاعاً وصبورا لا يحيد عن أهداف الثورة اليمنية .

وأشار الدكتور الارياني الى أن المناضل الضبي عاش حياة صاخبة ، وظل فيها واقفاً شامخاً صامداً واستطاع مع رفاقه وأبناء شعبه أن يخلد الجمهورية بكل فخر واعتزاز .. منوهاً بدور الرجل الوطني في كل مواقع النضال ومواقع العمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية .

من جانبه وصف رئيس الهيئة الاستشارية بمؤسسة اليمن للثقافة والتنمية علي محمد الانسي في كلمة مماثلة المناضل اللواء عبد الله الضبي بأنه رجل دولة وسياسي محنك ووطني بارز .

وقال :" إن الضبي كان مسانداً للثورة وحماية الشخصيات السياسية والاجتماعية الوطنية قبل قيام الثورة المباركة مستفيداً من موقعه وقربه من ولي عهد النظام البائد وإنه سخر عمله وكل قدراته وإمكاناته في خدمة قضية الحرية والثورة والحركة الوطنية" .

وأشار إلى أن المناضل الضبي تمكن باقتدار وحكمة وحنكة من ممارسة دور خطير وهام واضعاً روحه على كفيه غير آبه بالمخاطر الجمة على حياته الشخصية بغية الارتقاء بالوطن نحو الأفضل وتجاوز عقود العتمة والتخلف والجمود.

واستعرض الانسي الدور الوطني البارز للمناضل الضبي وإسهامه في بناء اليمن الحديث و تحليه بالمسئولية المناطة به والقيام بمهامه الوطنية على أكمل وجه من خلال عمله كوزير للداخلية في عدة حكومات ومن ثم محافظ وبعدها في السلك الدبلوماسي.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية اللواء حسين المسوري إلى الدور الكبير للمناضل الضبي في تحقيق الثورة اليمنية الخالدة من خلال تأسيس وفتح المجال لشباب الثورة لينطلقوا نحو المستقبل والتخلص من الحكم ألإمامي الفردي المستبد و الولوج إلى عصر التقدم والبناء.

وأكد المسوري أن المناضل الضبي قاد وساهم في صنع تاريخ اليمن مع رفاق دربه من المناضلين الأحرار وفي طليعتهم العميد حمود الجائفي ، والمشير عبد الله السلال الذين كان لهم الدور البارز في إقناع ولي العهد آنذاك بافتتاح الكليات العسكرية والأمنية ، الكلية الحربية ، كلية الطيران ، كلية الشرطة الذي أصبح فيما بعد مديرها ومربيها وقائدها .

كما تحدث أصدقاء ومحبي المناضل الضبي عن حياته الحافلة بالعطاء والنضال الوطني .. منوهين بمناقبه الحميدة

وتخلل الحفل افتتاح معرض للصور أبرزت محطات من حياة المناضل الضبي الحافلة بالبذل والعطاء في سبيل الوطن سواء كانت في بناء دولة اليمن الحديث او تعميق العلاقات اليمنية على الصعيد الدولي.

حضر حفل التكريم عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات والاجتماعية وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024