الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:10 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر صنعاء مساء الأمس الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق والخبير الاقتصادي الاسلامي بعد زيارة لليمن استغرقت ساعات التقى خلالها برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة

المؤتمرنت- متابعات -
الأمن والاستقرار أولاً : مهاتير محمد يُحرج حكومة باسندوة
غادر صنعاء مساء الأمس الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق والخبير الاقتصادي الاسلامي بعد زيارة لليمن استغرقت ساعات التقى خلالها برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوه .

وقال مهاتير محمد في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته ان زيارته إلى اليمن جاءت تلبية لدعوة من رئيس الوزارء اليمني محمد باسندوة للعمل كمستشار اقتصادي لحكومته..معربا عن ترحيبه بهذه الدعوة، غير انه استدرك بالقول " إنه يريد التعرف على الوضع الاقتصادي عن كثب ليتسنى له معرفة ما إذا كان هناك إمكانيات للتشخيص الدقيق وتقديم المشورات من أجل الدفع بالتنمية في اليمن إلى الأمام "، نافيا أن يكون البنك الدولي قد اختاره وعينه ليكون مستشارا للحكومة اليمنية حسبما أعلنته الأخيرة في وقت سابق .

وكان رئيس حكومة الوفاق باسندوة أعلن منتصف الشهر الماضي عن أن البنك الدولي عين مستشارين اقتصاديين لحكومته وبوجه خاص له ، بينهم رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد.

الدكتور مهاتير محمد اكد خلال المؤتمر الصحفي أن إحداث تنمية حقيقية في اليمن يتطلب من الحكومة التركيز على تحقيق الامن والاستقرار أولا حتى تتاح الفرصة للمستثمرين لتنفيذ استثماراتهم وإحداث تنمية اقتصادية في هذا البلد .

وشدد على ضرورة بناء اﻹنسان في المقام اﻷول والاهتمام بالموارد البشرية ..داعيا المسئولين والمختصين اليمنيين إلى زيارة ماليزيا واﻹطلاع عن كثب على التجربة الماليزية والاستفادة منها.

واشار مهاتير محمد إلى أن اليمن خطى الخطوة الاولى لتجاوز الأزمة التي يمر بها .. معتبرا بأن اليمن أفضل من غيره من حيث توفر المصادر الاقتصادية .

واكد أنه سيبدأ قريبا العمل على الاطلاع على واقع الوضع الاقتصادي لليمن عن كثب ليتسنى له معرفة ما إذا كان هناك إمكانيات للتشخيص الدقيق وتقديم المشورات المناسبة في هذا الجانب.

ورأى أن الأزمة في اليمن ليست كبيرة، وهناك تعاون بين الأطراف اليمنية، وهذا شيء إيجابي وهناك تعاون على مستوى المجتمع وهذا هو المهم بالنسبة لهذه المرحلة .. معربا عن أمله أن يعمل الجميع من أجل اليمن وحل المشاكل والابتعاد عن الاتهامات من اجل النهوض التنموي بالبلاد.

وقال " إن المشكلة اليمنية ليست بذلك الحجم الذي يصعب تجاوزها أو حلها بل أنه من الممكن حلها في ظل التعاون والتكاتف بين مختلف اﻷطراف من أجل اليمن ومستقبله ".. مؤكدا على ضرورة أن يعمل جميع اليمنيين مع بعضهم لتحقيق مصلحة اليمن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024