السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:51 م - آخر تحديث: 03:49 م (49: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توالت ردود الفعل الدولية المرحبة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051 بشأن اليمن والذي صدر أمس الأول الثلاثاء وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

المؤتمرنت -
ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن رقم 2051 بشأن اليمن
توالت ردود الفعل الدولية المرحبة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051 بشأن اليمن والذي صدر أمس  الاول الثلاثاء وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

حيث رحبت الولايات المتحدة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051 والذي أصدره أمس الاول بالإجماع وأعاد فيه التأكيد على ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للدفع بعملية الانتقال السياسي.

واعتبرت مندوبه الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن سوزان رايس في بيان له، أن المجتمع الدولي قد أرسل من خلال هذا القرار، رسالة واضحة وخطاب موحد بأنه يجب على اليمن أن تمضي قدماً في المرحلة الثانية من المرحلة الانتقالية السياسية وبدون أي إعاقة ناجمة عن الخلافات السياسية أو أعمال العنف وعلى ضوء نصوص المبادرة الخليجية.

وقال البيان " إن على الشعب اليمني أن يكون قادراً على الولوج إلى مستقبل أكثر أمناً وازدهاراً وديمقراطية بدون التدخلات غير الشرعية أو بالأعمال الإرهابية".

وأضاف إن الرئيس عبد ربه منصور هادي اثبت قيادته القوية من خلال تنفيذ وتثبيت الإصلاحات المرجوة. مؤكداً أن الولايات المتحدة لا تزال على ثقة بأن الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني وباقي الشركاء، قادرون على مواصلة تنفيذ المبادرة الخليجية.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية حققت تقدماً ملموساً في جبهات متعددة، من بينها إصلاح قطاع الأمن وإصلاحات أخرى، إضافة إلى جهودها لانطلاق عملية الحوار الوطني الشفاف والشامل بُغية تمهيد الطريق أمام إجراء الاستفتاء الدستوري في عام 2013م والانتخابات العامة في عام 2014م.

كما أكدت الولايات المتحدة في بيانها، ضرورة إيجاد إستراتيجية كاملة تبرز عوامل الحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية، مثلها مثل مجابهة التحديات الأمنية، وذلك من أجل التغلب على التحديات في اليمن.

من جانبها رحبت بريطانيا بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051 الذي أصدره مساء امس الاول، وأيد فيه جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوحدة الوطنية للدفع قدماً بعملية الانتقال السياسي، وحث جميع الأطراف على تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها.

وقال الوزير البريطاني المكلف بشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليستر بيرت في بيان له " إن مجلس الأمن الدولي أرسل إشارات واضحة لمن يحاولون عرقلة مسار التحول السياسي السلمي في اليمن وحرمان الشعب اليمني من حقه في مستقبل آمن ومزدهر " .

ودعا بيرت إلى الوقف الفوري لكافة الأعمال التي تهدف إلى زعزعة حكومة الوحدة الوطنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي .

وتعهد الوزير البريطاني بمواصلة بلاده، وبوصفها مشاركة في رئاسة مؤتمر أصدقاء اليمن، مساعيها المشتركة مع المملكة العربية السعودية وباقي شركائها من اجل إبقاء القضية اليمنية على قمة الأولويات الدولية .

وأكد أن اليمن بحاجة إلى دعم كبير ومتواصل حفاظاً على امن واستقرار المنطقة .. مشيراً إلى أن الأزمة في اليمن تمثل تحد كبير بسبب حاجة الملايين من اليمنيين إلى الغذاء والماء، فضلاً عن تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية .

كما أشاد الوزير البريطاني بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادته للإصلاحات السياسية، لا سيما إطلاقه المسار التحضيري للحوار الوطني .. مؤكداً أهمية تنفيذ هذه الخطوة في القريب العاجل وضمان مشاركة كافة القوى اليمنية الراغبة في المساهمة البناءة والايجابية لإيجاد مخرج للازمة في بلادها .

بدورها رحبت فرنسا اعتماد مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار 2051 والذي جدد التأكيد فيه على ضرورة تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي لإنهاء الأزمة في اليمن، وأيد فيه الجهود المبذولة للرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوحدة الوطنية للدفع بعملية الانتقال السياسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح له اليوم الأربعاء، إن مجلس الأمن، وعبر إعادة تأكيده رسمياً بمساندة الأسرة الدولية للسلطات الجديدة المنتخبة ديموقراطياً وللرئيس عبدربه منصور هادي في قيادة المرحلة الانتقالية، يؤكد عزمه على تشجيع اليمن للسير في الطريق التي اختارها.

وأضاف المتحدث: إن القرار رقم 2051 يؤكد بقاء مجلس الأمن مجنداً ويقظاً بغية ضمان نجاح عملية الانتقال الديمقراطية المنظمة في اليمن بطريقة سلمية، وهو الرد الوحيد الموثوق للتطلعات المشروعة للشعوب.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية عن تمنيات بلاده في أن يؤكد المجلس العزم ذاته للتحرك على نحو فاعل لصالح المخارج المطابقة لتطلعات الشعوب في الأزمات الأخرى الجارية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024