الأربعاء, 20-أغسطس-2014 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 03:42 م (42: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
خودم في مواكب الفرسان
د. علي العثربي
لن ينالوا منه وقد افشى السلام
فائقة السيد
حربنا ضد الإرهاب لم تبدأ بعد..!!!!
يحيي نوري
القاعدة ولماذا يقتلونا
مراد راجح شلي
لماذا هذه الحملة على يحيى الراعي؟!
د. عادل الشجاع
جنــودنا....!
عبدالخالق النقيب
الانغماسي الناعم
معين النجري
حكمتك يـــارب ..!!
عبدالله الصعفاني
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - أدرجت الأمم المتحدة اسم اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر - قائد الفرقة الأولى "مدرع" ضمن لائحة العار (القائمة السوداء) التي تصدرها سنوياً للمتورطين بتجنيد واستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة .
وأعلنت الأمم المتحدة يوم أمس إطلاق قائمة العار السنوية أدرج فيها 52 طرفا حول

الجمعة, 15-يونيو-2012
المؤتمرنت -
الأمم المتحدة تدرج اسم اللواء المنشق علي محسن ضمن قائمة العار
أدرجت الأمم المتحدة اسم اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر - قائد الفرقة الأولى "مدرع" ضمن لائحة العار (القائمة السوداء) التي تصدرها سنوياً للمتورطين بتجنيد واستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة .
وأعلنت الأمم المتحدة يوم أمس إطلاق قائمة العار السنوية أدرج فيها 52 طرفا حول العالم يقومون بتجنيد واستخدام الأطفال في أعمال القتال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات بما في ذلك أربعة أطراف جديدة في السودان واليمن وسوريا. وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال في الصراعات المسلحة، راديكا كوماراسوامي، "إن عام 2011 يوضح صورة مختلطة .
كما قالت الممثلة الخاصة إن أطفالا صغارا تتراوح أعمارهم ما بين 8 و13 عاما أخذوا من منزلهم عنوة واستخدموا كدروع بشرية وتم وضعهم أمام نوافذ الحافلات التي تقل العسكريين ، وتعرضت المدارس للغارات واستخدمت كقواعد عسكرية ومراكز اعتقال ، وفي الاعتقال تعرض الأطفال للضرب والتعذيب والصدمات الكهربائية والمعاملة المهينة.
وقالت كوماراسوامي "علينا فرض المزيد من الضغوط على الأطراف المستمرة في الانتهاكات عبر العقوبات وتدابير أخرى بالتعاون مع المحاكم الوطنية والدولية .

ويقدم تقرير الأمين العام، بان كي مون، السنوي حول الأطفال في الصراعات المسلحة لمحة عامة عن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب ضد الأطفال في مناطق النزاعات والمحرضين على ذلك والتدابير المتخذة لحماية الأطفال.

وافادت مصادر دبلوماسية : أن ضم اسم علي محسن الأحمر للقائمة يأتي على خلفية تجنيده للمئات من الأطفال والدفع بهم لمواقع المواجهة في الأزمة التي شهدتها البلاد العام الماضي ، ومسئوليته عن احتلال المدارس والجامعات والمستشفيات حيث تشير الإحصائيات لقيام ميليشيات الفرقة الأولى "مدرع" باحتلال أكثر من 300 مدرسة إضافة إلى تعطيل الدراسة في جامعة صنعاء .
وكان مجلس الأمن الدولي في قراره رقم 2051 بشأن اليمن قد أعرب عن قلقه من استمرار تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وبعض عناصر الجيش ، داعيا إلى مواصلة الجهود الوطنية الرامية إلى الثني عن استخدام الأطفال وتجنيدهم (في إشارة منه للواء (المنشق) علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى "مدرع") .

والعام الماضي اكدت منظمة (هيومن رايتس ووتش) استخدام الأطفال المجندين في صفوف المعارضة وفي وحدة منفصلة عن الجيش "الفرقة الأولى مدرع التي يقودها المنشق علي محسن الاحمر" والتي عكفت على حماية المتظاهرين المعارضين للحكومة .

ودعت المنظمة الولايات المتحدة والحكومات الأخرى إلى المطالبة بالوقف الفوري لاستخدام الأطفال كجنود أو في أي أجهزة أمنية أخرى، سواء طرف الحكومة اليمنية أو المعارضة.
وذكرت (هيومن رايتس ووتش) في بيانها لها (حينها)ان المجندين في الفرقة تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 سنة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
سالم الفرح (ضيف)
28-06-2012
عيب عليكم تقولو هذا الكلام لكن اذا كان عندكم اي إثبات فعليكم به مالم فإننا سنرفع عليكم دعوى قضائية يامتصكعين

راشد الشماخي (ضيف)
17-06-2012
اخواني الاعلاميين اتقوا الله في شعب اليمن شعب الايمان والحكمة ولا تقولو الا حقا وصدقا ومن احل بناء اليمن وامنه وخيره هداكم الله

المهاجر (ضيف)
15-06-2012
كلام فاضي ما له اساس من الصحه منو هذا الغبي اللي يرسل ولده بالسن هذا للمعسكر ؟؟؟؟؟

ابو اليمن (ضيف)
15-06-2012
ربنا يمهل ولا يهمل. هكذا نهاية كل من اراد باليمن واطفالها شراً. فليذق شيئاً من الخزي والعار والعبره للاخرين. عقاب الله سيطال كل من تامر علينا وعلى حياتنا وعلى بلادنا طيلة العقود الماضيه.

حميد العتولي (ضيف)
15-06-2012
السلام وعليكم يجب ان يرحل هذاالرجل عن الشعب اليمني

قاسم (ضيف)
15-06-2012
كذابين ودجالين المؤتمر ومن ينشر هذه المقالات وهذا دليل خبثهم وحقدهم

المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014